موقع 24:
2024-09-19@18:55:15 GMT

كيف تتعامل إسرائيل مع استفزازات "حزب الله"؟

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

كيف تتعامل إسرائيل مع استفزازات 'حزب الله'؟

تحت عنوان "ماذا نفعل في مواجهة استفزازات حزب الله"، قالت القناة السابعة الإسرائيلية إن رداً فورياً على خيم "حزب الله" على الحدود كان من شأنه أن يحد من عدم الاستقرار، الذي يسعى التنظيم اللبناني إلى خلقه في المنطقة.

وقالت القناة الإسرائيلية، إن استفزازات "حزب الله" استمرت طيلة الأسابيع القليلة الماضية، ويبدو أن عناصر التنظيم يختبرون حدود صبر إسرائيل، التي قد لا تكون في عجلة من أمرها للرد، وهو ما يفسره "حزب الله" بشكل مُختلف.

 

מסוכן - סביר" .. תקשורת ישראלית חושפת את תרחיש העימות במלחמה אפשרית עם חיזבאללה

העיתון "ישראל היום" חושף תרחיש שהגיע אליו ומשרטט מפת איומים בעימות אפשרי עם חיזבאללה, ומדבר על נזק "דרמטי" ש"ישראל" תעמוד בפניו.https://t.co/am6FqJc3JE

— ???? NourNews Hebrew (@Nournewshe1) August 7, 2023

 


استفزازات ممنهجة

وعن الأوضاع في الجبهة الشمالية، قال الجنرال الإسرائيلي رونين إيتسيك قائد المدرعات الأسبق بالجيش للقناة الإسرائيلية،  إن التدهور الذي تشهده المنطقة الحدودية مع لبنان ليس حديثاً، ولكنه عملية مستمرة منذ عام ونصف، وهدف "حزب الله" تنفيذ العديد من العمليات الاستفزازية بالقرب من السياج، وصولاً إلى توغل عناصر التنظيم في العمق الإسرائيلي، قبل أن يتم إيقافهم.


تجنب الحرب

ويرى إيتسيك أن هدف"حزب الله" كذراع لإيران هو خلق حالة من عدم الاستقرار على الحدود مع إسرائيل، وفحص ردود أفعال إسرائيل، دون المخاطرة بحدث يبرر رد الفعل الذي يتشكل في "حرب حقيقية".
وقال: "إنهم يفهمون أن إسرائيل تمر بفترة غير مستقرة للغاية من حيث الجوانب الداخلية لمجتمعنا، وعندما يرفض الضباط والطيارون الخدمة، ويكتبون رسائل الرفض، وهو أمر يقوض الروح القتالية، فبالنسبة لحزب الله، هذه فرصة ذهبية لخلق المزيد من الصداع لإسرائيل، ويحاولون جرنا إلى خطأ آخر، إنهم يحاولون استفزازنا، وتقويض الأمن، ولكن ليس بمستوى يؤدي إلى حرب".
وأشار إلى  بناء خيم على الحدود، معتبراً أنه يتسبب بزعزعة للاستقرار بالنسبة لإسرائيل، لأنه سيتطلب الاستعداد وإعادة التفكير، والتركيز على المعلومات الاستخباراتية، ونقل مزيد من القوات.
وتابع: "من وجهة نظرهم، فإن الوضع المثالي هو أننا لا نتفاعل، لأن هذه الإجراءات من وجهة نظرهم تزعزع استقرارنا، وتضعفنا دون بذل الكثير من الجهد"، مضيفاً أنه إذا أراد حزب الله التصعيد لكان فعل ذلك منذ زمن طويل، فهم يلعبون لعبة مدروسة، لكن المشكلة في بعض الأحيان أن تلك اللعبة قد تكون خطيرة، ولا يمكن توقع رد الفعل عليها.

 


الرد الإسرائيلي

ورداً على سؤال حول كيفية تصرف إسرائيل في مواجهة مثل هذه الأعمال الاستفزازية، تحدث الجنرال الإسرائيلي عن مستويات عدة.
ووفقا له، أولاً وقبل كل شيء، يجب التأكد من عدم وجود نقص في ترتيب القوات، وأن القوات الميدانية على مستوى الكتائب جاهزة للرد الفوري إذا لزم الأمر، مضيفاً: "عندما أقيمت الخيمة، لو كانت هناك استجابة فورية، لما وصلنا إلى هذا الوضع"، لافتاً إلى أن ذلك يُجنب المضاعفات المستقبلية.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة حزب الله إسرائيل الجيش الإسرائيلي لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ134 على التوالي

غزة - صفا

تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الثلاثاء، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية للقطاع لليوم الـ134 على التوالي.

ويغلق الاحتلال المعابر منذ اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع وسيطرته على معبري رفح البري وكرم أبو سالم، رغم تحذيرات المنظمات الإنسانية والإغاثية ومطالبات دولية بإعادة فتح المعابر لتلافي حصول مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، ولإنقاذ أرواح آلاف المرضى والجرحى.

وحذر برنامج الأغذية العالمي من أن مليوني فلسطيني بقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية، مدمرة يعانون من انعدام الأمن الغذائي، معربًا عن قلقه إزاء تقليص حجم عمليات تقديم المساعدات لغزة.

وقال متحدث المنظمة الأممية طارق يساريفيتش إن "هناك أكثر من 10 آلاف شخص بحاجة إلى الإجلاء، وتلقي الرعاية الطبية خارج غزة".

وشدد يساريفيتش على ضرورة إعادة فتح معبر رفح وأي معبر حدودي آخر لإخراج المرضى والجرحى حتى تظل حياتهم آمنة.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي بفتح معبري رفح وكرم أبو سالم وإدخال المساعدات والبضائع وإنهاء حرب الإبادة الجماعية المستمرة للشهر العاشر على التوالي.

وأشار المكتب إلى أن شبح المجاعة يُهدد حياة المواطنين بشكل مباشر، مما يُنذر بارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع خاصة بين الأطفال، حيث بات 3,500 طفل يتهددهم الموت بسبب سوء التغذية وانعدام المكملات الغذائية والتطعيمات التي أصبحت في إطار الممنوعات من الدخول إلى قطاع غزة. 

وكانت وزارة الصحة قالت، إن نحو 20 ألف جريح ومريض في غزة حاليًا بحاجة للسفر للعلاج في الخارج، مؤكدة عدم تمكن أي منهم من مغادرة القطاع منذ احتلال القوات الإسرائيلية للمعابر، ما يعرض حياة الآلاف منهم للمضاعفات والموت.

وفي السياق، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" من التأثير الكارثي والوضع المزري الذي يواجهه أطفال غزة بسبب إغلاق المعابر التي تمر منها المساعدات، والعمليات العسكرية الإسرائيلية المكثفة في القطاع.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجياً على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تتحسب لرد انتقامي من حزب الله الذي تعهد بأن تدفع ثمنا غاليا على هجمات اللاسلكي
  • ما هو جهاز البيجر الذي فجرته إسرائيل في عناصر حزب الله وكيف يعمل؟
  • إسرائيل فخخت 5 آلاف جهاز اتصال.. تفاصيل جديدة تُكشف عن الخرق غير المسبوق الذي استهدف حزب الله
  • هيئة البث الإسرائيلية: حزب الله يستعد لشن عملية عسكرية ضد إسرائيل
  • ما هو جهاز البيجر الذي فجرته إسرائيل في عناصر حزب الله؟
  • ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل وأصاب العشرات من عناصر حزب الله؟
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 30 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • التهديدات الإسرائيلية تتصاعد: دخول بري من 3 محاور.. هذا السيناريو الذي يُخطط له نتنياهو في لبنان
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ134 على التوالي