رغم قصر عودتها من جديد إلى مصاف أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة، فقد استطاعت طائرة مجيس أن تظهر بشكل متميز وتقارع الفرق التي سبقتها في الدوري، وعلى درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب، وكان الفريق قد صعد ضمن الفرق الأربعة للتصفيات النهائية بالدوري، واستطاع أن يحرز المركز الرابع له في هذا الموسم، وقد استطاعت عناصر الفريق أن تبرز بالشكل الجيد في هذا الدوري.

وأشار لاعب الفريق سامي بن راشد الجديدي إلى أن الظروف كانت مواتية أمام مجيس للتميز، وقال: لعبت مع مجيس لمدة موسمين متتاليين، والاستعداد المتأخر للدوري وعدم خوض مباراة ودية تحضيرية للوقوف على جوانب القوة والضعف لدى اللاعبين، وتأخر وصول اللاعبين المحترفين وتذبذب مستواهم الفني جميعها أسباب أدت إلى عدم المنافسة على لقب الوصيف وعدم إحراز اللقب رغم توفر الإمكانيات.

وفيما يخص ما يحتاجه مجيس للظفر بلقب الدوري، قال: طائرة مجيس تحتاج إلى عدة أمور، منها: تقييم مستوى الفرق المنافسة، والوقوف على الإمكانيات الفنية للاعبين، وتحديد الهدف من الموسم، وفي ضوء ذلك الإعداد للمنافسة من خلال التعاقدات المحلية مع لاعبين قادرين على مواجهة الفرق الموجودة سابقا، وكذلك اختيار لاعبين محترفين لمساعدة الفريق والإعداد البدني والفني الصحيح قبل بدء الدوري بفترة كافية، ويطمح كل اللاعبين إلى هدف التتويج بلقب الدوري والمسابقات الداخلية التي تسمح لهم بالمشاركة خارجيا لرفع اسم النادي أولا ورفع مستوى اللاعب نفسه ثانيا.

وأكّد الجديدي أنه سيستمر مع مجيس للموسم المقبل، وستكون هناك جلسة مع مجلس الإدارة للتحدث عن متطلبات وأهداف الموسم القادم، وأشار اللاعب إلى أن الدوري قادر على فرز لاعبين مميزين، ولكنهم في تناقص حاد، وهذا يعود في المرتبة الأولى إلى عزوف الأندية عن ممارسة اللعبة، وقصر فترة الدوري وقلة الموارد المالية للأندية، وغيرها من المقومات الواجب توفرها لخلق بيئة مناسبة لفرز عدد كبير من اللاعبين المجيدين.

وحول المحطات الاحترافية، قال: بداية ممارستي للّعبة كانت في جامعة السلطان قابوس عام 2002 ومع منتخب الجامعة بقيادة المدرب الوطني الدكتور شهاب الدين الريامي، ثم مع المنتخب الوطني للشباب، وثم مع المنتخب الوطني الأول حتى 2012، ولعبت في عدة أندية منها ناديي مسقط وصحم لموسمين ونادي السيب لمدة 5 مواسم ونادي السلام لمدة 4 مواسم، ومع ناديي الكامل وعمان لمدة موسم واحد فقط، وحاليا موسمين مع مجيس.

وعن مستوى لعبة كرة الطائر في سلطنة عُمان أفاد: المستوى العام للّعبة جيد على المستوى الخليجي للمنتخبات، والعربي للأندية، ولكن لا زلنا بعيدين كل البعد عن المنافسة. أما عن طموحه كلاعب فقال: أتمنى حاليا مواصلة اللعب في النادي والاستمتاع باللعب مستقبلا، ولا أتوقع إني سأواصل مشواري كلاعب للكرة الطائرة بل سأكتفي بمتابعة المباريات، لأني سأكون متفرغ لمجال آخر بعيدا عن اللعبة.

وحول بيئة نادي مجيس ووقفة مجلس الإدارة، قال الجديدي: إن بيئة النادي لا ينقصها شيء إلا العمل الدؤوب والتوفيق، والجميع كان متعاونا ويسعى إلى تحقيق اللقب، وأضاف: جماهير نادي مجيس وفيّة ومميزة وكانت تستحق أن يُهدى إليها الفوز بمركز متقدم، ومن خلال تجربتي الطويلة بالأندية تعتبر جماهير الفريق من أقوى الجماهير بسلطنة عُمان على مستوى كرة الطائرة، ولهم منا كل الحب والتقدير.

وإن الظهور العلني لمجيس في الموسم المقبل بات مطلبا في الموسم الرياضي بالولاية، وهناك رغبة صادقة في أن يعود الفريق من جديد لسكة الانتصارات على غرار ما حققه في المواسم الماضية.

وقد درّب مجيس في الموسم الماضي المدرب المغربي بو شعيب الحليوي، وفي حين لم يعلن - حتى الآن - مجلس الإدارة عن الجهاز الفني الذي سيقود الفريق، والسؤال الذي بات مطروحا الآن هل سيستخدم النادي مدربا أجنبيا أم سيعتمد على مدرب وطني، حيث يعتبر المدرب الوطني فيصل المقبالي هو الأقرب لتولي هذا المنصب.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تأكد غياب مالكوم عن بطولة السوبر

ماجد محمد

وقع خبر تأكد غياب النجم البرازيلي مالكوم عن مواجهات بطولة كأس السوبر السعودي لكرة القدم كالصاعقة على جماهير نادي الهلال .

وأفادت المصادر بأن اللاعب لن يكون ضمن قائمة الفريق في البطولة، وذلك بسبب الإصابة التي لحقت به وعدم تعافيه بشكل كامل في الوقت المناسب.

ويُذكر أن المهاجم البرازيلي قد خضع في وقتٍ سابق لعملية جراحية أجراها في شهر يونيو الماضي في الوتر الأضفي للركبة قبل انطلاق الموسم الجديد.

وكان الهلال قد حقق إنجاز تاريخي في الموسم الماضي بالتتويج بالثلاثية المحلية، ويسعى للحفاظ على الألقاب.

مقالات مشابهة

  • ميركاتو 2024.. كريستال بالاس يرغب في استعادة ويلفريد زاها من جلطة سراي
  • 6 لاعبين لم يُحسم أمرهم.. وفنية صحار تؤكد بقاء الباب مفتوحا
  • نادي الشعلة يعلن تشكيلة الجهاز الفني تحضيراً للدوري الممتاز بكرة القدم
  • لاعبو «القومي للموهبة» يشاركون في مباريات سلة ودية لإعداد الفرق الصاعدة بكفر الشيخ
  • تأكد غياب مالكوم عن بطولة السوبر
  • الاتحاد الألماني لكرة القدم: لا يحق لقائدي الفرق الاعتراض على قرارات الحكام في اللائحة الجديدة
  • نفط الوسط الى اين ؟
  • خميس البلوشي: الإعداد البدني مرحلة مهمة في تطوير قدرات اللاعبين
  • «الحصن» يبدأ المرحلة الثالثة من الإعداد للموسم الجديد
  • عقون يكشف أهدافه في الموسم الجديد مع مولودية وهران