كشفت بنوك أميركية عن تحسن في الأداء وقفزة في نشاط الخدمات المصرفية الاستثمارية في نتائج الأرباح الفصلية الجمعة، لكنها أشارت أيضا إلى بعض السلبيات وإلى أسباب تدعو للحذر.

وتحسنت وتيرة عقد صفقات الدمج والاستحواذ بعد تراجع حاد جراء الجائحة.

وأظهرت بيانات ديلوجيك أن قيمة عمليات الدمج والاستحواذ على مستوى العالم بلغت 1.

6 تريليون دولار في النصف الأول من العام الجاري، بزيادة 20 بالمئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

ونما حجم أسواق المال العالمية عشرة بالمئة خلال الفترة ذاتها.

وأعلن سيتي غروب ارتفاع إيرادات الخدمات المصرفية الاستثمارية 60 بالمئة إلى 853 مليون دولار، كما زاد بند الإيرادات نفسه لدى جيه.بي مورغان 50 بالمئة، وصعد في ولز فارغو 38 بالمئة إلى 430 مليون دولار.

وهبط سهم ولز فارغو ستة بالمئة في منتصف تعاملات اليوم الجمعة بعدما لم يحقق البنك تقديرات المحللين فيما يتعلق بدخل الفائدة.

وانخفض سهم سيتي 1.5 بالمئة بسبب مخاوف المستثمرين حيال النفقات والحصة السوقية، كما تراجع سهم جيه.بي مورغان 0.3 بالمئة بسبب بعض المخاوف تجاه التكاليف.

وفي تقرير صدر الثلاثاء قال محللون في وكالة التصنيف الائتماني موديز إن نتائج البنوك الأميركية من المتوقع أن تظهر زيادة كبيرة في بعض مصادر إيرادات الخدمات المصرفية الاستثمارية بعد تحسن أداء القطاع فيما يتعلق بإصدار الديون وصفقات الدمج والاستحواذ، وذلك رغم أن الاكتتابات العامة الأولية كانت أقل قليلا من العام الماضي.

ومن المقرر أن يعلن بنكا الاستثمار غولدمان ساكس ومورغان ستانلي نتائجهما الفصلية الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع أن تزيد إيرادات غولدمان ساكس بأكثر من المثلين مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي عندما انخفضت إلى أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات.

ومن المرجح أيضا أن ترتفع إيرادات مورغان ستانلي للسهم 33 بالمئة بدعم من النشاط المتزايد في عمليات الدمج والاستحواذ وأسواق المال.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات والاستحواذ سيتي مورغان موديز البنوك الأميركية غولدمان ساكس مورغان ستانلي بنوك أميركية بنوك البنوك والاستحواذ سيتي مورغان موديز البنوك الأميركية غولدمان ساكس مورغان ستانلي البنوك من العام

إقرأ أيضاً:

ارتفاع إيرادات رأس الخيمة العقارية 19% في النصف الأول

أعلنت شركة رأس الخيمة العقارية، عن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2024، والتي شهدت تسجيل إيرادات بلغت 610 ملايين درهم، بزيادة قدرها 19 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وجاء هذا النمو نتيجة الطلب المتزايد على محفظة الشركة المتنوعة من المشروعات السكنية والتجارية ومشاريع الضيافة، خاصة مشاريع ميناء العرب الرائدة.

كما حققت الشركة أرباحا قبل الضريبة بلغت 98 مليون درهم، بزيادة قدرها 11 بالمئة، ما يعكس استثمارات الشركة المستمرة في خطط التطوير لتلبية متطلبات السوق المتزايدة.

وقال عبدالعزيز عبدالله الزعابي رئيس مجلس إدارة شركة رأس الخيمة العقارية، إن تحقيق نتائج مالية قوية في النصف الأول من العام، يعكس التزام فريق الشركة ومرونة نموذج أعمالها في مواجهة التحديات، ومدعوما كذلك بمعدلات نمو قطاع العقارات في رأس الخيمة والإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

وأضاف أن زيادة حصة حكومة رأس الخيمة في الشركة إلى 34 بالمئة، تعكس ثقتها الراسخة في القدرة على قيادة القطاع وتحقيق قيمة مستدامة للمساهمين.

وقال سامح مهتدي، الرئيس التنفيذي لشركة رأس الخيمة العقارية، إن الاهتمام العالمي المتزايد بمشاريع الشركة، إلى جانب الأداء المتميز لأصولها الفندقية، ساهم في تعزيز مكانتها الرائدة في السوق، مؤكدا ثقته بأن الشركة ستحقق نموا مستداما في الإيرادات مع المشروعات الجديدة الواعدة وجاهزيتها لاستغلال الفرص المستقبلية.

وأكد أن الدعم المتزايد من حكومة رأس الخيمة ونهج الشركة الاستباقي في التطوير عناصر أساسية تدفع هذا النمو المستمر، وتبقي نظرة الشركة المستقبلية إيجابية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع إيرادات رأس الخيمة العقارية 19% في النصف الأول
  • 3.9 مليار دولار إيرادات "إعمار العقارية" في النصف الأول 2024
  • 436 مليون دولار إيرادات "سبينس" في النصف الأول
  • aiBANK يتواجد بشاطئ قادرون الخاص لذوي الهمم للاحتفال بفاعلية اليوم العالمي للشباب خلال الفترة من 1 وحتى 15 أغسطس 2024 برعاية البنك المركزي المصري
  • 11.4 مليار دولار إيرادات "العالمية القابضة" في 6 أشهر
  • 11.4 مليار دولار إيرادات "العالمية القابضة" في 6 أشهر
  • 1.7 مليار دولار إيرادات "أدنوك للإمداد والخدمات" في 6 أشهر
  • "بيت الزكاة والصدقات" يوقع بروتوكول تعاون مع شركة بنوك مصر
  • مصر.. ارتفاع دعم الوقود 31% في العام المالي الماضي
  • واشنطن بوست: اغتيال قيادي حوثي بغارة قرب بغداد