استشهدت فتاة قبل قليل من صباح اليوم السبت 7 محرم 1446هـ جراء انفجار مخلفات غارات العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي في إحدى مناطق محافظة صعدة شمال البلاد.

وأفادت مصادر محلية بأن جسم غريب من مخلفات غارات العدوان انفجر في منطقة بني صياح بمديرية رازح ما أدى إلى استشهاد فتاة وإلحاق أضرار واسعة في الممتلكات المختلفة.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة على إصابة ثلاثة مواطنين في منطقتي آل الشيخ والرقو بمديرية منبه الحدودية جراء استهدافهم بنيران الجيش السعودي.

وبحسب إحصاءات المركز الوطني للتعامل مع الألغام فإن مخلفات العدوان مكن الألغام والقنابل العنقودية المحرمة والمنتشرة في مناطق واسعة من اليمن تسببت باستشهاد وإصابة أكثر من 9 آلاف مدني في اليمن أغلبهم من الأطفال والنساء.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الجيش اليمني ينتزع ألغام حوثية جرفتها سيول الأمطار للطرقات غربي البلاد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الفرق الهندسية بالجيش اليمني، الثلاثاء، العثور على العدد من الألغام الحوثية بعد أن جرفتها سيول الأمطار إلى محاذاة الوديان في المناطق المحررة شمالي محافظة حجة (غربي البلاد).

وأفادت الفرق الهندسية بالمنطقة العسكرية الخامسة، أنها تلقت خلال اليومين الماضيين بلاغات عدة من مواطنين تفيد بالعثور على ألغام بمحاذاة مجاري السيول في بني الزين وبني فاضل بمديرية حيران، بعد أمطار غزيرة وسيول جارفة شهدتها المنطقة نهاية الأسبوع الماضي.

وأشارت إلى أنها تمكنت من انتزاع أربعة ألغام مضادة للعربات وإتلاف آخر، بالقرب من مزارع المواطنين ومداخل الطرق المؤدية للمساكن، فيما تواصل الفرق عملية المسح اليومي للوديان ومجاري السيول ومناطق الألغام المهاجرة، بالتزامن مع استمرار تلقي بلاغات الأهالي بالعثور على الغام المليشيا المكدسة في مناطق واسعة من المديريات المحررة.

وتسببت الأمطار الغزيرة طيلة يوم الجمعة الماضية برياح شديدة وسيول عارمة، أفضت إلى تضرر مئات الأسر النازحة وتهدم الممتلكات وجرفها، وإعلان المديريات المحررة مناطق منكوبة جراء الأمطار والسيول.

وتشكل الألغام المهاجرة تهديدا جديدا على حياة السكان المدنيين المعتمدين على الزراعة ورعي المواشي، بعد جرفها إلى مناطقهم الخالية من الألغام ومخلفات الحرب.

وخلال الشهر الماضي، قتل شاب وأصيب طفلان وامرأة بانفجار ألغام في مناطق متفرقة من مديريات ميدي وحرض وعبس بذات المحافظة، والموبوءة بآلاف الألغام التي زرعها الحوثيون خلال السنوات الماضية.

 

مقالات مشابهة

  • ثمانية شهداء بقصف الاحتلال مناطق عدة في اليوم الـ 307 من العدوان على قطاع غزة
  • مقتل شقيقين يمنيين في انفجار غرب البلاد
  • الحديدة.. استشهاد شابين شقيقين بلغم حوثي في الدريهمي
  • 7 أغسطس خلال 9 أعوام .. 49 شهيداً وجريحاً بغارات العدوان على المنازل والأسواق والجوامع والمنشآت الخدمية بصعدة وصنعاء والحديدة
  • فاجعة لقوات العمالقة بمديرية حيس بمحافظة الحديدة جراء الفيضانات
  • استشهاد مواطنين اثنين بانفجار لغم من مخلفات العدوان بالحديدة
  • استشهاد مواطنين اثنين بانفجار لغم في الحديدة
  • الجيش اليمني ينتزع ألغام حوثية جرفتها سيول الأمطار للطرقات غربي البلاد
  • نزع ألغام حوثية جرفتها سيول الأمطار بحجة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق متفرقة بقطاع غزة