تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدني، تنفيذ حملات الإزالة والتي وصلت إلى 61 حالة تعدٍ متنوعة تمت إزالتها منذ إنطلاق فعاليات المرحلة الأولى من الموجة الـ 23  وحتى الآن بمساحة إجمالية بلغت 33.5 ألف م2.

جاء ذلك وفقًا لتعليمات اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان للتعامل الفورى مع أى حالات تعدٍ، وإزالتها في المهد، مع تنفيذ الحالات الصادر لها قرارات سابقة، وذلك ضمن جهود المرحلة الأولى من الموجه الـ 23 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة أو البناء على الأراضى الزراعية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى في هذا الشأن، وفي ظل متابعة مستمرة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

وأشار سيد مدني إلى أنه بناءً على تكليفات محافظ أسوان تقوم كافة العناصر من العاملين بالوحدة المحلية ونواب رئيس المدينة ورؤساء الأحياء بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بتنفيذ قرارات الإزالة الفورية أو الصادر لها قرارات سابقة حيث تم إزالة 8 حالات بنطاق حي الصداقة الجديدة بمساحة 1110 م2 ضمن إجمالي عدد الحالات التى تم إزالتها.

الرصد الميدانى لأى حالات والتعامل الفورى معها

وأوضح مدني بأنه طبقًا للتوجيهات المستمرة من المحافظ يتم الرصد الميداني لأي حالات لسرعة التدخل والتعامل الفورى معها، والتحفظ على المواد المستخدمة في المخالفات للحفاظ على أراضى أملاك الدولة على الوجه الأكمل.

IMG-20240713-WA0018 IMG-20240713-WA0015 IMG-20240713-WA0017 IMG-20240713-WA0014 IMG-20240713-WA0016

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مدينة أسوان حملات الازالة الموجة ال23 المرحلة الأولى

إقرأ أيضاً:

أمن أسوان يلاحق تجار المخدرات والأسلحة ويضبط 4 متهمين

وجه قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

حملات أمنية بأسوان

وأسفرت الحملات عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية، ضبط عدد (3) قضايا إتجار فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (6 كيلو جرام لمخدر الحشيش–كمية لمخدرى "الهيروين ،الشابو").. بحوزة (4 متهمين "لهم معلومات جنائية").

كما تم ضبط قطعة سلاح نارى (فرد محلى).

جرى تنفيذ عدد (685) حكم قضائى متنوع.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

وفي سياق منفصل قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة فى مجال تنفيذ الأحكام، عن تنفيذ (83239) حكما قضائيا متنوعا، وذلك على النحو التالى: (369) حكم جناية.(27041) حكم حبس جزئى.(4323) حكم حبس مستأنف.(40662) حكم غرامة.(10844) مخالفة.

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

أمرت نيابة مدينة نصر، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جراما -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة
كما أمرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

مقالات مشابهة

  • إزالة 10 حالات تعدٍ في إطار الموجة الثالثة والعشرين بالفيوم
  • ضمن الموجة الـ23.. إزالة 79 حالة تعد علي الأراضي الزراعية ببني سويف
  • محافظ أسيوط: إزالة 9 حالات تعد على أراض زراعية وأملاك دولة بالفتح 
  • أمن أسوان يلاحق تجار المخدرات والأسلحة ويضبط 4 متهمين
  • ضمن الموجة الـ 23.. إزالة 16 حالة تعد بمركزي أسوان وكوم أمبو
  • الإسكندرية: إزالة 57 حالة تعد على الأراضي
  • إزالة لـ 8 حالات تعد على الأراضي الزراعية بمركز ومدينة القنطرة غرب في الإسماعيلية
  • أسوان: إزالة 30 حالة تعد وإشغال بموقف السيل الجديد
  • إزالة 14 حالة تعد بمساحة 801 متر بالشرقية
  • إزالة 14 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية