كتب- أحمد جمعة:


أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الفحص الطبي لـ 420 ألفا و8 مواطنين، في الفترة من يناير وحتى 30 يونيو 2024، وذلك من خلال المعهد التذكاري للأبحاث الرمدية، التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.


وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى تقديم الخدمة الطبية لـ178 ألفا و955 مواطنا من خلال العيادات الخارجية، في كل تخصصات العيون، والتي تضم (شبكية، قرنية، مياة بيضاء، مياه زرقاء، تجميل، عيادات المعينات البصرية، الأمراض الجينية)، بينما استقبل القسم الداخلي للمعهد 2500 حالة.



وتابع أنه تم استقبال ما يقرب من 4 آلاف و716 حالة، لتقديم خدمات الفحص بالموجات فوق الصوتية، والماسح المقطعي بالشبكية والعصب البصري، وماسح مقطعي للأوعية الدموية بالشبكية، وتصوير قاع العين بالصبغة لـ225 حالة، وباستخدام أحدث الأجهزة.


وأوضح "عبد الغفار"، أنه تم إجراء ما يقرب من 1500 عملية جراحية، تنوعت بين (ترقيع القرنية، جسم زجاجي بالعين، إزالة مياه بيضاء، إصلاح الانفصال الشبكي، جلوكوما، إصلاح حول وإزالة سيلكون، تسليك القناة الدمعية، زرع عدسة العين بالموجات فوق الصوتية، حقن ليوسينتس بالعين، استعدال العدسة، تثبيت قرنية بالعين، تفريغ العين، تركيب حلقات بالعين، تلوين بالعين، تلوين القرنية، إزالة ورم بالعين، إزالة غرز بالعين).


وأكد الدكتور محمد مصطفى، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، أن المعهد يوفر عيادة لذوي الاحتياجات الخاصة، ويقدم خدمات الفحص الطبي والعلاجي بالمجان، منوها إلى الدور البحثي والتعليمي للمعهد من خلال تدريب شباب الأطباء لرفع كفاءة الأطقم الطبية العاملة بالمعهد وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.


ومن جانبها، قالت الدكتورة حنان الغنيمي، مدير المعهد التذكاري للأبحاث الرمدية، إن معامل المعهد المجهزة بأفضل وأحدث الأجهزة الطبية، قامت بسحب وتحليل 22 ألف و612 عينة، منوهة إلى استقبال 6 آلاف مواطن في عيادتي (الباطنة والأسنان)، وذلك لتوقيع الفحص الطبي، كإجراء طبي روتيني قبل إجراءات العمليات الجراحية الرمدية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد شوبير شهد سعيد هدير عبدالرازق الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار المعهد التذكاري للأبحاث الرمدية

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة يتفقد مركز طبي التجمع الأول ويوصي بإرسال لجان يومية

أكد الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، على إرسال لجان يومية من مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، لمتابعة جداول الحضور والانصراف اليومي، وجدول نوبتجيات الأطقم الطبية والإدارية بمركز طبي التجمع الأول، وذلك لفحص أعداد القوى البشرية، ومتابعة الخدمة الطبية للمقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة بمركز طبي «التجمع الأول»، ضمن سلسلة من الجولات الميدانية، في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، لنواب الوزير بتكثيف العمل الميداني والمتابعة المستمرة لسير العمل بالمنظومة الصحية، والتأكد من تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير بدأ زيارته بمتابعة الخطوات التي تتم لحصول المواطنين على الخدمة الطبية، بداية من قطع التذاكر وفتح الملف، وصولاً إلى الحصول على الخدمة الطبية، كما اطلع على جدول الحضور والانصراف لجميع العاملين بالمركز من أطقم طبية وإدارية، وحرص على الاستماع لشكاوى المواطنين، موجهًا بتقليل الوقت الزمنى لانتظار المرضى للحصول على الخدمة الطبية.

وأشار «عبد الغفار» أن نائب الوزير تفقد غرفة تقديم خدمات حملة «100 يوم صحة» واطلع على أخر الإحصائيات منذ انطلاق الحملة، حيث أوصى نائب الوزير بوجود فريق من الدعم الفني للتيسير على الأطقم الطبية في تسجيل أعداد المترددين يومياً للحصول على خدمات الحملة، كما تفقد خدمات مبادرة صحة المرأة، والاعتلال الكلوي، موصياً بتوفير كافة سبل الراحة للأطقم الطبية العاملة بالمبادرة.

وأضاف «عبد الغفار» أن نائب الوزير استكمل جولته بتفقد عيادات الأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلية، وقسم المعمل للاطمئنان على الخدمة المقدمة للمواطنين، كما استمع لشكوى أحد المرضى داخل عيادة الأسنان، وأوصى بحصوله على الإجراء الطبي المناسب له في الحال، كما تابع ميكنة منظومة صرف الألبان بالصيدلية، وتأكد من عدم وجود أي نواقص للأدوية.

وتابع «عبد الغفار» أن نائب الوزير تفقد عيادة «صديقة الشباب» والتي تقدم خدمات التغذية العلاجية والنفسية والسلوكية للشباب والمراهقين، بالإضافة إلى تفقد مكتب الخدمة الاجتماعية والمشورة، وسكن الأطباء، كما تفقد الغرفة الخاصة بالمخزن موصياً، بتطبيق إجراءات الحماية المدنية.

ولفت «عبد الغفار» إلى أن نائب الوزير حرص على تفقد مكتب التطعيمات، لمتابعة منظومة ميكنة التطعيمات، كما اطلع على المنظومة الجديدة لميكنة المواليد والوفيات.

اقرأ أيضاًوظائف خالية بوزارة الصحة.. الشروط والتخصصات ورابط التقديم

وكيل وزارة الصحة بالغربية يتفقد عدد من الوحدات الصحية بمركز طنطا

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1160 مريض خلال قافلة صحية متنوعة بالغربية
  • صحة المنيا: توقيع الكشف الطبي على 1401 مواطن خلال قافلة طبية بقرية كوم اللوفي
  • برشلونة.. أولمو يجتاز الفحص الطبي وتقديمه خلال ساعات
  • الكشف الطبي على 220 مواطن خلال قافلة طبية في الفيوم
  • الحر يقتل أكثر من 120 شخصًا في اليابان
  • «ضمن 100 يوم صحة».. تقدم خدمات طبية وعلاجية لأكثر من ٧٦ ألف مواطن بالشرقية
  • استمرار تقديم خدمات مبادرة 100 يوم صحة داخل مستشفيات قنا
  • محافظ بني سويف يتفقد مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بـ«الفشن المركزي»
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركز طبي التجمع الأول لطب الأسرة
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركز طبي التجمع الأول ويوصي بإرسال لجان يومية