#سواليف

تمكنت #الجهات_الأمنية_المغربية بإقليم ورزازات جنوب شرق البلاد من تحرير مسن في عقده السابع ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، بعد أكثر من 20 سنة على احتجازه من قبل العائلة في منزله.

وذكرت صحيفة “هسبريس” المغربية نقلا عن مصادر أن “المسن كان محتجزا داخل منزله بشكل غير قانوني من قبل أفراد عائلته، بدوار تغزوت بجماعة أمرزكان، التابعة لإقليم ورزازات، وتم العثور عليه مقيدا بالسلاسل الحديدية طوال هذه السنوات الـ20”.

وكشفت المصادر أنه “وفقا للتحقيقات الأولية، فإن الضحية تم احتجازه بحجة أنه مصاب باضطرابات نفسية خطيرة وكان يهاجم أفراد العائلة والمواطنين، وذلك في وقت تشير فيه المعلومات إلى غياب أي سجل طبي يؤكد أنه مضطرب نفسيا، مما يجعل احتجازه غير قانوني وحرمانه من حريته الأساسية وتعريضه لظروف إنسانية قاسية لعقدين من الزمن”.

مقالات ذات صلة جرفتها المياه 37 ساعة.. انقاذ سيدة صينية على شواطئ اليابان 2024/07/13

وتم نقل #الرجل_المسن إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية الضرورية بعد تحريره من مكان تواجده لعقود من الزمن، فيما أثارت هذه الواقعة موجة من #الغضب والصدمة وسط الرأي العام بإقليم ورزازات، بينما أعطت النيابة العامة المختصة تعليماتها للضابطة القضائية من أجل تعميق البحث في القضية والوصول إلى الحقيقة بهدف اتخاذ الإجراء القانوني المناسب.

وأوضحت المصادر أن العائلة صرحت أمام الضابطة القضائية والسلطات المحلية بأنها قامت بحبس المعني بالأمر في المنزل لأنه كان يعاني من #اضطرابات_نفسية وكان يشكل خطرا على أفراد العائلة وعلى المواطنين، ونفت في المقابل احتجازه، لكنها أقرت بأنها قامت بتكبيله وحبسه في المنزل لتفادي أي أذى يصدر منه.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الرجل المسن الغضب اضطرابات نفسية

إقرأ أيضاً:

الأداء الهزيل لممثلة المغرب في رياضة السكيت بورد بالأولمبياد يلقى انتقادات كبيرة

زنقة 20 | متابعة

بسبب مشاركتها الضعيفة في أولمبياد باريس، لقيت آية اسقاس المتسابقة المغربية في رياضة التزلج على اللوح،”سكيت بورد” ، انتقادات حادة.

ولم تتمكن أية أسقاس من التأهل للدور النهائي للمسابقة بعدما احتلت المركز الأخير في التصفيات بعدما حققت تنقيط 13.68 في المرور الأول، أعلى رقم حققته، 2 في المرور الثاني و12.80 في المرور الثالث.

المتسابقة المغربية البالغة من العمر 23 سنة و المتأهلة العربية و الأفريقية الوحيدة إلى الألعاب الاولمبية بصمت على مشاركة ضعيفة جدا حيث سقطت أكثر من مرة ، كما أنها لم تقم بأي حركة صعبة مثل الدوران في السماء تستحق التنقيط، أو ما يسمى backflip.

مقالات مشابهة

  • مدرب المغرب يعلق على الهزيمة الساحقة لمصر
  • الأداء الهزيل لممثلة المغرب في رياضة السكيت بورد بالأولمبياد يلقى انتقادات كبيرة
  • «نباح كلبة» ينقذ سيدة عجوز من الموت.. عملية البحث استمرت 48 ساعة
  • ”تفاصيل جديدة في محاكمة الخلية الحوثية: تفجير مروع وكشف أدلة صادمة!”
  • لاعبو المغرب يفاجئون مدربهم قبل مواجهة مصر
  • دعم فرنسا الحكم الذاتي في الصحراء انتصار لحق المغرب في تثبيت وحدته الترابية
  • فيلم Black Panther يفقد فرد جديد.. وفاة الممثلة كوني شيومي عن 72 عاما
  • ظل يعاشرها لمدة عام.. تفاصيل صادمة في هتك عرض طفلة على يد والدها بالسلام
  • فنلندا تشيد بمقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب لحل ملف الصحراء
  • الجماهير المغربية تصب جام غضبها على الركراكي بعد خسارة المنتخب الأولمبي.. ما القصة ؟