أبوظبي (الاتحاد)
تنطلق غداً الأحد، الجولة الثانية من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو، المخصصة لمنافسات فئة «من دون بدلة»، وذلك في كوكاكولا أرينا بدبي.
وتشهد الجولة الثانية من البطولة مشاركة نخبة لاعبي الجو جيتسو من مختلف أندية وأكاديميات الدولة، وتتمثل إحدى الإضافات الأساسية لهذه الجولة في إدراج فئة تحت (12 عاماً) للمرة الأولى في منافسات «من دون بدلة»، في خطوة لاستقطاب مجموعة واسعة من المواهب الناشئة التي تمثل مستقبل الرياضة في الدولة.


وفي هذا السياق، قال فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الجو جيتسو: «الجولة الثانية من بطولة خالد بن زايد، المخصصة لمنافسات من دون بدلة، خطوة مهمة لتحقيق استدامة تطور اللعبة واكتشاف المواهب وصقل مهارات اللاعبين، وتمثل إضافة فئة تحت 12 عاماً، إلى جدول المنافسة نقلة نوعية على صعيد رعاية المواهب في المراحل السنية والاستثمار فيها وتعزيز ثقافة التميز لدى الجيل الجديد».
وأضاف الشامسي: «نتطلع إلى أن تستكمل الجولة الثانية من البطولة مشهد النجاح غير المسبوق الذي حققته الجولة الأولى من البطولة على صعيد مشاركة اللاعبين والأندية، والحضور الجماهيري، والتفاعل المجتمعي، والتغطية الإعلامية، ونحن متحمسون لمشاهدة المهارات والخطط والتقنيات الفريدة لمنافسات من دون بدلة، ونثق بأن هذه المنصة النموذجية ستؤسس لجيل جديد واعد من الأبطال».
وتابع: «تجوب بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو مناطق مختلفة من الدولة، وتلك واحدة من المزايا العديدة التي تتميز بها لإفساح المجال أمام أكبر مشاركة للاعبين والجماهير والعائلات، كما لا تقتصر أهميتها على الكشف عن المواهب وصناعة الأبطال، بل تساهم في بناء مجتمع صحي وبيئة داعمة ومحفزة للنشاط الرياضي. وتلعب البطولة دوراً محورياً في تأهيل أبطال المستقبل الذين سيواصلون بنجاح قيادة مسيرة إنجازات الدولة على المستويين القاري والعالمي في رياضة الجو جيتسو».
ونوّه الشامسي إلى نظام التصنيف المتبع في البطولة، الذي يستند بشكل أساسي على تحفيز الأندية للاستثمار في المواهب وتطوير قدراتها وإمكاناتها، وإشراك أكبر عدد من اللاعبين في جولاتها وفئاتها المختلفة لحصد أكبر قدر من النقاط ما يمكن الأندية من المنافسة على لقب البطولة واعتلاء منصة التتويج في ختام جولاتها نهاية العام الجاري.
وقالت بشرى الشحي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في مجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي، رئيس مجلس إدارة شركة كوادر: «نحن في مصرف أبوظبي الإسلامي، نؤمن بأن الرياضة لديها القدرة على الارتقاء بالمجتمعات وإلهام الأفراد. ومن خلال شراكتنا الناجحة مع اتحاد الجو جيتسو لرعاية بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو، لا نهدف لدعم هذه الرياضة فحسب، ولكننا أيضاً نستثمر في منصة تعزز قيم الانضباط والمثابرة والروح التنافسية بين الشباب، ويسرنا أن نكون في مقدمة داعمي هذه البطولة، كي نشجع الشباب على تحقيق التميز داخل وخارج بساط المنافسة».
بدوره، قال زايد عبيد الكعبي، مدرب نادي العين للجو جيتسو: «نولي أهمية خاصة لبطولة خالد بن محمد بن زايد، ونشارك بـ114 لاعباً في الجولة الثانية المخصصة لمنافسات من دون بدلة، وتعتبر هذه التجربة جديدة على اللاعبين في الفئة السنية تحت 12 عاماً، ولكنها في نفس الوقت تشكل مصدر إلهام لهم لإظهار قدراتهم وتطوير مهاراتهم والاستفادة القصوى من المشاركة في هذه المنصة الرائدة».
وأضاف: «تمثل البطولة فرصة مميزة للاعبي النادي لاكتساب الخبرة وإظهار مواهبهم على أعلى المستويات، وأنا على يقين بأن إفساح المجال لفئة تحت 12 عاماً للمشاركة يمهد الطريق لجيل جديد من نجوم المستقبل».
وقال سلطان الحوسني، لاعب نادي الوحدة (حزام بني)، والذي ينافس في فئة الكبار وزن 77 كجم: «فخورون بالمشاركة في هذه الجولة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو، وعازمون على المنافسة بقوة للوصول إلى اللقب، ندرك بأن منافسات من دون بدلة تختلف من ناحية الخطط والاستراتيجيات بالمقارنة مع منافسات البدلة، حيث يتعين على اللاعبين الاعتماد أكثر على السرعة والمهارة والمرونة، ونعتبر ذلك فرصة للتطور».

أخبار ذات صلة «حفل النخبة» في «إقامة دبي» يحتفي بالكوادر الإدارية والوظيفية «النهضة النسائية» تطلق «صيف الخوانيج»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجو جيتسو اتحاد الجو جيتسو دبي بطولة خالد بن محمد بن زاید للجو جیتسو الجولة الثانیة من الجو جیتسو

إقرأ أيضاً:

منتخب الناشئين في المجموعة الثانية في بطولة غرب آسيا

الثورة نت/ريدان الحضرمي

أوقعت قرعة النسخة الحادية عشرة لبطولة غرب آسيا للناشئين منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم تحت 17 عاما، في المجموعة الثانية إلى جانب كلا من سلطنة عمان والسعودية، والتي من المقرر إقامتها خلال الفترة 2 – 11 سبتمبر المقبل في العاصمة الأردنية عمّان.
وأسفرت قرعة بطولة غرب آسيا للناشئين في نسختها الحادية عشرة، عن وقوع منتخبات الأردن “المضيف”، العراق ولبنان في المجموعة الأولى، ووقوع البحرين وسوريا وفلسطين في المجموعة الثالثة.
وتقام مباريات البطولة على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية، وملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان.
وحسب نظام البطولة، تم توزيع المنتخبات على 3 مجموعات، حيث يُلعب الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، على أن يتأهل أول كل مجموعة إلى جانب صاحب أفضل مركز ثاني إلى الدور قبل النهائي.
يذكر أن النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان شهدت مشاركة 8 منتخبات هي: عُمان (المستضيف)، اليمن ، الأردن، الإمارات، سوريا، العراق، السعودية، لبنان ، وحقق خلالها منتخبنا الوطني للناشئين المركز الأول، بتفوقه على السعودية بركلات الترجيحية.

مقالات مشابهة

  • يسرا اللوزي تشبّه التمثيل بالقمار ولا يهمها تقديم البطولة المطلقة
  • منتخب الناشئين في المجموعة الثانية في بطولة غرب آسيا
  • لاعبة سعودية تفوز على منافستها الإسرائيلية في بطولة التايكوندو
  • 22 مايو يتوج ببطولة المواهب الثالثة بالضالع
  • تستضيفها الرياض.. اتحاد البلياردو والسنوكر يطرح تذاكر بطولة الماسترز السعودية
  • اتحاد البلياردو والسنوكر يطرح تذاكر بطولة الماسترز السعودية التي تستضيفها الرياض
  • العرادي: الرئيس المنتخب لمجلس الدولة هو «خالد المشري»
  • برعاية خالد بن محمد بن زايد.. انطلاق بطولة العالم للفنون القتالية في أبوظبي
  •  خلاف ومشادة كلامية خلال إعلان نتائج الجولة الثانية لانتخاب رئيس المجلس الأعلى للدولة
  • بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق في أبوظبي اليوم