أمرت المحكمة الدولية في طهران، الولايات المتحدة بدفع حوالى 6,8 مليارات دولار تعويضا عن أضرار، متهمة إياها بفرض عقوبات تضرر جراءها مرضى يعانون من مرض جلدي نادر، حسبما أفاد موقع « ميزان أونلاين » التابع للسلطة القضائية.

وأفاد الموقع بأن المحكمة الدولية في طهران أمرت الحكومة الأمريكية بدفع 6,785 دولارات لمرضى يعانون من انحلال البشرة الفقاعي.

أعاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فرض العقوبات على إيران، بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي في العام 2018.

وقال المصدر ذاته، إن الإجراءات الأمريكية « حرمت هؤلاء المرضى من الأدوية »، ما أدى إلى « وفاة نحو 20 شخصا « .

وأشار إلى أنه في إطار المحاكمة التي بدأت في طهران في نوفمبر 2021، أقام « 295 من الناجين والمرضى » دعوى ضد 30 مسؤولا أمريكيا « لمشاركتهم في تنفيذ العقوبات ». في السنوات الأخيرة، نددت منظمات غير حكومية دولية بهذه العقوبات التي تشكل تهديدا لصحة الإيرانيين من خلال شل قدرة البلاد على استيراد الأدوية.

أصدر القضاء الإيراني عدة أحكام ضد الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة، في قضايا عدة خصوصا تلك التي تتعلق باغتيال اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس موكل العمليات الخارجية في الحرس الثوري، في العراق في العام 2020.

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية الحصار تعويض طهران مرض نادر واشنطن

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الحصار تعويض طهران مرض نادر واشنطن فی طهران

إقرأ أيضاً:

تغريم دار جنازات في الولايات المتحدة 950 مليون دولار بسبب تخزين 190 جثة متحللة و أرسال رماد مزيف للعوائل

أغسطس 6, 2024آخر تحديث: أغسطس 6, 2024

المستقلة/- أمر قاضٍ مالكي دار الجنازات الأمريكية الذين زُعم أنهم خزنوا 190 جثة متحللة و أرسلوا رمادًا مزيفًا إلى أسر الضحايا بدفع 950 مليون دولار لأقارب الضحايا في قضية مدنية.

من غير المرجح أن يتم دفع الحكم لأن المالكين، جون و كاري هولفورد، كانا في مأزق مالي لسنوات.

كما يواجهان مئات التهم الجنائية في قضايا منفصلة على مستوى الولاية و الفيدرالية، بما في ذلك إساءة معاملة الجثث، و الادعاءات بأنهم أخذوا 130 ألف دولار من العائلات مقابل خدمات حرق الجثث و الدفن التي لم يقدموها أبدًا.

قالت كريستينا بيج، التي استأجرت دار الجنازات “العودة إلى الطبيعة” لحرق رفات ابنها في عام 2019، “لن أحصل على سنت واحد منهم أبدًا، لذا، لا أعرف، إنه أمر محبط بعض الشيء”.

حملت الجرة التي اعتقدت أنها تحتوي على رماده عبر البلاد حتى وصلت الأخبار في عام 2023 بأن جثته تم التعرف عليها في منشأة العودة إلى الطبيعة، بعد أربع سنوات من وفاته.

تلقى العشرات من أفراد الأسرة أخبارًا مماثلة مع التعرف على الجثث الـ 190.

و قالت بيج: “إذا لم يكن هناك شيء آخر، فإن هذا الحكم سيجلب المزيد من الفهم للقضية”.

وقالت: “آمل أن يجعل الناس يقولون،” أوه، يا إلهي، هذا ليس مجرد رماد “، مضيفة أن عددًا أكبر بكثير من الأشخاص المتأثرين أكثر من أولئك المدرجين في الشكوى فقط.

في حين أدرك الضحايا ومحامي الدعوى الجماعية، أندرو سوان، منذ البداية أنه من غير المرجح أن تتلقى الأسر أي تعويض مالي، كان جزء من الأمل هو جر عائلة هالفورد إلى المحكمة و المطالبة بالإجابات. و هذا أيضًا لم يتحقق.

و قال سوان إن جون هالفورد، الذي هو قيد الاحتجاز، و كاري هالفورد، التي خرجت بكفالة، لم يعترفا بالقضية المدنية و لم يحضرا جلسات الاستماع.

و أضاف سوان: “كنت أفضل أن يشاركوا، و لو فقط لأنني أردت أن أضعهم على منصة الشهود، وأن أجعلهم تحت القسم وأسألهم كيف فعلوا ذلك، ليس مرة واحدة، ولا مرتين، بل مئات المرات”.

تضم القضية المدنية أكثر من 100 فرد من أفراد الأسر المتضررة و لكنها تركت مفتوحة في حالة تقدم ضحايا آخرين منذ اكتشاف 190 جثة في منشأة دور الجنازات في بينروز، جنوب غرب مكتب الشركة في كولورادو سبرينجز.

يتم تمثيل جون هالفورد من قبل مكتب المدافع العام، الذي لا يعلق على القضايا.

ساعدت القضية في حث المشرعين في كولورادو على تمرير لوائح شاملة على صناعة دور الجنازات في الولاية، و التي كانت لديها في السابق القواعد الأكثر تساهلاً في البلاد.

مقالات مشابهة

  • «الوزراء»: توفير 7 مليارات جنيه لسرعة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية
  • رئيس الوزراء: توفير 7 مليارات جنيه للعمل على سرعة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية
  • من واشنطن وحتى بايدن... أهم من حكموا أميركا
  • أبودبوس: مرضى غسيل الكلى يعانون نقصا في الأدوية ووضعهم صعب جدًا
  • اليمن ..غارتان للتحالف الأمريكي البريطاني على تعز
  • تغريم دار جنازات في الولايات المتحدة 950 مليون دولار بسبب تخزين 190 جثة متحللة و أرسال رماد مزيف للعوائل
  • واشنطن تواجه مشكلة بتحديد موعد الردّ الإيراني وتحشّد الحلفاء لتخفيف التوتر مع طهران
  • كوكايين بقيمة مليون دولار يتناثر على شاطئ في ولاية فلوريدا بعد عاصفة
  • ما هي القيود التي تواجه الرد الإيراني؟.. حملة مفتوحة
  • معهد واشنطن: روسيا تخوض مواجهة استراتيجية مع أمريكا عبر دعم خصومها