جددت قوات خفر السواحل في محافظة حضرموت، السبت، تحذيرات للمواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء السباحة على شواطئ المحافظة ضمن موسع "نجم البلدة" الذي يجري التدشين له خلال الأيام القادمة.

وبحسب تصريح أمني للقوات على صفحتها في موقع "فيسبوك": تمكنت فرق البحث والإنقاذ بقوات خفر السواحل بحضرموت، خلال الـ24 ساعة الماضية، من إنقاذ 7 مواطنين تعرضوا لحوادث غرق أثناء السباحة على شواطئ المكلا؛ في حين توفي شاب يبلغ من العمر 23 عاما عقب تدهور حالته الصحية بعد إنقاذه من ساحل شارع الستين.

وعبّرت قوات خفر السواحل بحضرموت عن أسفها الشديد بوفاة الغريق. مجددة دعوتها للمواطنين بأخذ الحيطة والحذر أثناء الاغتسال، والالتزام باللوائح الإرشادية التحذيرية، وعدم الاغتسال في الأماكن الخطرة، والالتزام بارتداء سترة النجاة، وتجنب السباحة لمسافات طويلة في اتجاه عمق البحر.

في ذات السياق، تبنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت بالشراكة مع قوات خفر السواحل إقامة دورة تدريبية تنشيطية خاصة بـ"الإسعافات الأولية للغرقى والإنعاش" وذلك ضمن جهود التوعوية حول قواعد الأمن والسلامة أثناء السباحة، وطرق الإنعاش وإسعاف الحالات التي تتعرض للغرق.

وشارك في الورشة عدد من متطوعي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والعاملين في المرافق السياحية والبحرية بالمكلا. وتناولت محاضرات نظرية وتطبيقات عملية لإنقاذ الغرقى وإجراءات الإنعاش القلبي الرئوي لهم.

وقال مستشار التنمية والتعاون الدولي ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، حميد راشد الشامسي، إن هذه "الورشة تأتي في إطار الجهود الإماراتية لتعزيز الوعي والمهارات الإسعافية لدى سكان المناطق الساحلية، خصوصاً في موسم ازدياد الحركة السياحية البحرية". وأضاف إن تعاون الهلال الأحمر الإماراتي مع قوات خفر السواحل يأتي "لضمان سلامة المواطنين والزوار على الشواطئ وفي البحر، خلال موسم البلدة السياحي".

وتأتي هذه الجهود بالتزامن مع بدء موسم البلدة السنوي الذي يشهد زيادة في حوادث الغرق إثر إقبال الآلاف للسباحة في بحر العرب. حيث يبدأ الموسم منتصف يوليو من كل عام. وهي ظاهرة طبيعية تظل فيها مياه البحر باردة على مدى 20 يوماً.

ويجذب الموسم آلافا من أبناء حضرموت وخارجها، للاغتسال والسباحة في مياه البحر التي تكون في هذه الأيام شديدة البرودة. ويقول الكثير من أبناء حضرموت إن السباحة في هذا الموسم تعالج الكثير من الأمراض، وهو ما يعرض الكثيرين للغرق ويخلف تحديات إضافية على السلطات بحضرموت.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الإماراتی قوات خفر السواحل

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة صوريف وتنفذ عمليات دهم واعتقال

قطاع غزة.. اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، بلدة صوريف شمال غرب الخليل ونفذت عمليات دهم وتفتيش واعتقال، وسط تحليق لطائرات التصوير "درون".

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وجابت عدة أحياء فيها، خصوصا أحياء: الثغرة، والسرج، والبستان، والحيلة، وقلافا، وداهمت العديد من المنازل، عرف من أصحابها: عبد المعطي حميدات، وفؤاد عزمي غنيمات، وعرفات منصور شحدة عابد.

وتحدثت مصادر محلية عن اعتقال كلا من: أسامة يوسف عبد المعطي حميدات، وعرفات منصور شحدة، وآخرين لم يتسن معرفة هوياتهم.

يذكر أن بلدة صوريف تتعرض منذ أشهر لاقتحامات متواصلة من قبل قوات الاحتلال التي اعتقلت عددا كبيرا من أبناء البلدة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية البريطاني: تجويع المدنيين عمداً "يُعتبر جريمة حرب"

الأمم المتحدة: يجب "المساءلة" بشأن الاعتداء الجنسي على أسير فلسطيني

عاجل| فرنسا تطالب بإدانة قوية لوزير المالية الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • اليابان.. تسونامي يضرب السواحل بعد زلزالين
  • بعد وقوع زلزالين في اليابان.. تسونامي يضرب السواحل (فيديو)
  • الاحتلال يقتحم مادما جنوب نابلس ويشن عمليات دهم
  • الاحتلال يفجر منزل الشهيد مسالمة جنوبي الخليل
  • قوات الاحتلال تُفجِر منزل الشهيد مؤمن مسالمة في دورا
  • قوات الاحتلال تُفجِر منزل الشهيد مؤمن مسالمة جنوب الخليل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة صوريف وتنفذ عمليات دهم واعتقال
  • شركة أمريكية تعلن عن تراجع أرباحها بسبب تأثيرات عمليات قوات صنعاء في البحر الأحمر
  • بكتيريا آكلة للحوم البشر في بحر تركيا تودي بحياة رجل بريطاني
  • تدشين مشروع توزيع مستلزمات صيد بتمويل الهلال الأحمر التركي في حضرموت وشبوة