البوابة نيوز:
2024-08-08@18:55:12 GMT

احذر تناول وجبة الإفطار بكميات قليلة الكمية

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينصح الأطباء بشكل مستمر بضرورة تناول وجبة الإفطار كوجبة أساسية في أول اليوم التي يبنى عليها النظام الغذائي اليومي لباقي الوجبات طوال اليوم، ولكن هناك بعض الأخطاء نفعلها دون قصد أثناء الإفطار وهو ما يؤثر بالسلب على صحتنا.

وتعد وجبة الإفطار ذو أهمية وحينما يتم تناولها بشكل بسيط فإنها تؤثر بالسلب على كمية المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، وذلك لأن قلة المكونات والأصناف المقدمة تجعلك تتناول كميات أكثر وهومايجعلك عرضة لزيادة الوزن واكتساب الدهون، أما إذا كانت وجبتك متكاملة وكبيرة الحجم ومتنوعة سوف تعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي وتعزيز حركة الدهون والسعرات الحرارية مبكرًا،  والحفاظ على  وزنك، هذا ما أكده تقرير نشر في موقع ميديسين هيلث الطبى المهتم بالصحة والغذاء.

إلى جانب ما سبق فهناك خطأ آخر يرتكبه البعض في وجبة الإفطار، وهو تناول الطعام بسرعة دون هضمه جيدًا مما تتعرض لعسر الهضم ومشكلات التمثيل الغذائي وضعف حركة المعدة واضطراب الإخراج، لذا يجب الحرص على تناول وجبة إفطار صحية سليمة متكاملة العناصر وتناولها ببطء ولا تكون قليلة الحجم بل تكون متكاملة العناصر وحجمها مناسب وكمياتها مناسبة لك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وجبة الإفطار النظام الغذائي اليومي المعادن والفيتامينات السعرات الحرارية زيادة الوزن عملية التمثيل الغذائي وجبة الإفطار

إقرأ أيضاً:

أكل هذا النوع من اللحوم يسبب مرض خطير ليس له علاج (تحذير)

حذرت دراسة أميركية حديثة، من أن تناول اللحوم الحمراء المصنعة يزيد من خطر الإصابة بالخرف، فكل حصة إضافية نتناولها من اللحوم المصنعة يوميًا تضيف 1.6 عامًا من الشيخوخة المعرفية، خاصة في مناطق الدماغ المسؤولة عن اللغة والسلوك، الأمر الذي لم تفعله اللحوم الحمراء غير المصنعة مثل لحم البقر المفروم وشرائح اللحم.

محمد رياض: ظهور شهيرة في المهرجان القومي للمسرح أضاف له وقار وقيمة مخاطر تناول اللحوم الحمراء المصنعة

ووفقًا لما ذكره موقع صحيفة “ذا صن” البريطانية، استبدال وجبة اللحوم الحمراء المصنعة بوجبة من المكسرات أو الفاصوليا أو التوفو يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالخرف بنسبة تصل إلى 20%.

اللحوم المصنعة هي التي تخضع للمعالجة وتضاف إليها مواد حافظة، ويعتقد العلماء أن "النتريت" (المواد الحافظة الموجودة في اللحوم الحمراء المصنعة) والمستويات العالية من الملح قد تضر بالدماغ. 

في الوقت نفسه، ربطت الأبحاث السابقة بين النتريت في اللحوم المصنعة والمواد الكيميائية المسببة للسرطان في المعدة، وقضت منظمة الصحة العالمية بأن إضافة النتريت يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

ركزت هذه الدراسة على بعض جوانب النظام الغذائي فقط، وهناك جوانب أخرى يمكن أن تلعب دورًا في خطر التدهور المعرفي. 

ستكون الورقة البحثية الكاملة ذات أهمية لفهم الأدوات والأساليب المستخدمة لتقييم النظام الغذائي والتدهور المعرفي، وخصائص مجموعة الدراسة والعوامل التي تم التحكم فيها.

بشكل عام، تلقي هذه الدراسة الضوء على تأثير النظام الغذائي على الصحة الإدراكية، مشيرة إلى أن تناول اللحوم الحمراء المصنعة قد يزيد من خطر الإصابة بالخرف. التوصية الأبرز هي محاولة تقليل استهلاك هذه اللحوم واستبدالها بأطعمة نباتية لتحسين صحة الدماغ وتقليل مخاطر الأمراض المعرفية في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • كيف تزيد طاقة جسمك طبيعيًا بـ8 خطوات؟
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي
  • انطلاق المؤتمر العلمي الثاني NUTRI EGYP  2024 حول علاقة التغذية بأمراض التمثيل الغذائي  
  • نظام غذائي لمدة شهرين يقلل من عمرك البيولوجي
  • 30-30-30 .. تفاصيل طريقة غذائية مختلفة لإنقاص الوزن
  • 30-30-30 .. تفاصيل طريقة غذائبة مختلفة لإنقاص الوزن
  • مخاطر استهلاك الحلبة بكميات كبيرة وطرق الوقاية منها
  • لمرضى السكر.. احذر الإفراط في تناول هذه الفواكه
  • احذر هذا الأمر عند ممارسة التمارين الرياضية.. يضر بصحة المفاصل والعضلات
  • أكل هذا النوع من اللحوم يسبب مرض خطير ليس له علاج (تحذير)