كتب وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى على حسابه على موقع "اكس": "إن وزير الدفاع وقائد الجيش ينفذان الاتفاق الذي تمّ التوصل اليه بشأن نتائج مباراة التطويع في الكليّة الحربية، وهما قد مارسا اعلى درجات الترفّع والتعاون خدمةً لمصلحة المؤسسة العسكرية، ولولا تجاوبهما الراقي والمسؤول وسهر دولة الرئيسين نبيه برّي ونجيب ميقاتي ومتابعاتهما لما كان الحلّ ليبصر النور.



وأضاف: "لمست خلال مداولاتي معهما أن المؤسسة العسكرية محفوظة وهي بأيدٍ أمينة، وأتمنى أن ينسحب هذا التعاون ويسود في ملفات اخرى عالقة لا تقل اهميةً ولكنها ليست اكثر تعقيدا".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتفقد المكتبة المتنقلة التابعة لمكتبة مصر العامة بالمنصورة

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية بتفقد المكتبة المتنقلة التابعة لمكتبة مصر العامة بالمنصورة قبل انطلاقها للمشاركة في مهرجان المكتبات المتنقله الذي سيقام في مدينة العملين الأحد المقبل بحضور وزير الثقافة ومن المقرر إقامة المهرجان لمدة يوم واحد فقط.


وقال " المحافظ " دعمي الكامل لمكتبة مصر العامة لعودتها إلي مكانتها الرائدة وتفعيل دورها الفني والثقافي والفكري لتنوير عقول الشباب بالعلوم المختلفة من شباب المدارس والجامعات ليخرج لنا جيل ونشأ لديه ثقافة ووعي.


وأكد  " مرزوق " علي أن مكتبة مصر العامة ستكون بداية إنطلاق عودة الثقافة والفن إلى عروس النيل مدينة المنصوره لاكتشاف المواهب من الشباب لأن مدينة المنصوره خاصة والدقهلية عامة أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات الدينية والفنية والأدبية وغيرها.


وأشار " المحافظ " إلي ضرورة عودة الصالونات الثقافية والفنية والأدبية والشعرية إلى مكتبة مصر العامة مره أخري، واستضافة كبار القراء والمفكرين والمثقفين والأدباء والشعراء وعودة الحياه الفنية إلي المنصوره مره أخري.

 

وذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري فكريًا وثقافيًا والاهتمام بالقراءه ودعم المكتبات العامة علي مستوي الجمهورية وتفعيل دورها، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن


كما أشار  " مرزوق " إلي أن القراءة هي اللبنة الأساسية في بناء الإنسان وتكوين فكره السليم وتغذية عقله وروحه بالعلوم والمعرفة لأن أول ما نزل علي رسولنا الكريم كلمة ( اقرأ ) فالله عز وجل أراد أن يعلمنا جميعًا أن في القراءة الحياه والطمأنينة والثقافة والعلوم والتقدم والرقي للأمم والشعوب.


وثمن " المحافظ "  دور وزارة الثقافة وعلي رأسها الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة علي تقديمه الدعم المتواصل لإتاحة الخدمات الثقافية والأنشطة المتنوعة لأبناء الدقهلية، مشيرًا إلي أن هناك تعاون كامل وتنسيق مع وزير الثقافة لإعادة وضع الدقهلية في مكانتها الصحيحه التي تليق بتاريخها المشرف وبشعبها العظيم.

مكتبة مصر 1000323173 1000323170 1000323194 1000323203 1000323200 1000323197 1000323185 1000323182

مقالات مشابهة

  • تنصيب المؤسسة المعنية بإنجاز مشروع “قصر الثقافة والترفيه” ببراقي
  • بتهمة تهديد مسؤول محاسبة.. أمر قضائي بـحبس وزير النفط الليبي
  • مجلس الوزراء يناقش الأوضاع العسكرية ويتعهد بالعمل بأقصى جهد لدعم جهود المؤسسة العسكرية وتوفير متطلباتها للمضي بأداء دورها الوطني
  • القوات المسلحة تهنئ ابن المؤسسة الرياضية العسكرية الفائز بـ«برونزية الأولمبياد»
  • من على الحدود مع لبنان.. وزير الدفاع الإسرائيليّ تحدّث عن أمين عام الحزب هذا ما قاله عنه
  • انطلاق فعاليات مؤتمر “الجامعات والأكاديميات حول المؤسسة العسكرية الليبية والأمن الوطني”
  • وزير الثقافة ينعي محمد فاروق مدرب فرقة الأقصر للفنون الشعبية: مثالا يحتذى به
  • محمد صبحي يكشف رفضه منصب وزير الثقافة
  • محافظ الدقهلية يتفقد المكتبة المتنقلة التابعة لمكتبة مصر العامة بالمنصورة
  • التطورات العسكرية بالمنطقة.. وزير الدفاع الأميركي يتحدث مع نظيره الإسرائيلي