المناطق_متابعات

ذكرت‭ ‬شبكة سكاي نيوز، السبت، أن 22 شخصا لقوا حتفهم بعد انهيار مبنى مدرسة من طابقين في ولاية بلاتو بوسط نيجيريا.

وأضافت الشبكة نقلا عن متحدث باسم الشرطة أن 154 شخصا حوصروا تحت الأنقاض، وتم إنقاذ الأحياء، ويتلقون العلاج من إصابات في مستشفيات مختلفة.

أخبار قد تهمك نيجيريا.. هجمات انتحارية تودي بحياة 18 شخصا 30 يونيو 2024 - 6:30 صباحًا رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية يصل إلى الرياض 27 أبريل 2024 - 1:57 صباحًا

وقالت وكالة إدارة الطوارئ الوطنية النيجيرية في منشور على فيسبوك إن 30 شخصا ما زالوا في المستشفى، مضيفة أن جهود الإنقاذ انتهت وتم تطهير الموقع.

وانهار المبنى المكون من طابقين، التابع لمدرسة سانت أكاديمي في حي بوسا بوجي بمنطقة جوس الشمالية بالولاية، خلال ساعات الدراسة حوالي الساعة 07:30 بتوقيت غرينتش.

تجمع عشرات القرويين بالقرب من المدرسة، بعضهم كان يبكي وآخرون يعرضون تقديم المساعدة، بينما قامت الحفارات بتمشيط حطام الجزء الذي انهار من المبنى. وشوهدت امرأة وهي تبكي وتحاول الاقتراب من الأنقاض بينما أوقفها الآخرون.

من جهتها، قالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ في نيجيريا إن عمال الإنقاذ والصحة بالإضافة لقوات الأمن، انتشروا في موقع الحادث على الفور بعد الانهيار، لتنطلق عملية البحث عن الطلاب المحاصرين.

وأعلن موسى أشومس، مفوض الإعلام في ولاية بلاتو، في بيان أنه لضمان الرعاية الطبية السريعة، أصدرت الحكومة تعليمات للمستشفيات بإعطاء الأولوية للعلاج دون وثائق أو دفع رسوم”.

وألقت الحكومة باللوم في وقوع مأساة المدرسة على “ضعف البناء والموقع القريب من ضفة أحد الأنهار. وحثت المدراس التي تواجه مشكلات مماثلة على الإغلاق”.

وانهيار الأبنية شائع في أكبر دول أفريقيا من حيث عدد السكان في ظل التراخي في تنفيذ اللوائح التي تنظم عمليات التشييد بالإضافة إلى مواد البناء التي تكون دون المواصفات المطلوبة في كثير من الأحيان.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: نيجيريا

إقرأ أيضاً:

غزة.. مقتل 27 فلسطينيا باستهداف مدرستين ومنزل في القطاع

قال الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الخميس، إن 12 شخصا قتلوا في ضربات إسرائيلية استهدفت مدرستين في قطاع غزة.

وأوضح الدفاع المدني الفلسطيني أنه تم انتشال 7 قتلى في استهداف مدرسة "الزهراء" و5 قتلى في استهداف مدرسة "عبد الفتاح حمود" شرقي مدينة غزة.

من ناحيته قال الجيش الإسرائيلي إنه "قصف مراكز قيادة لحماس في محيط مدرستين بغزة".

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن طائرات الجيش الإسرائيلي استهدفت منزلا في مخيم البريج، وسط قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل 15 مواطنا وإصابة آخرين بجروح مختلفة.

 وكانت مصادر طبية فلسطينية أعلنت، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39699 قتيلا، و91722 مصابا منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الجيش الإسرائيلي "ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 22 شهيدا و77 مصابا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية".

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني الفلسطيني: مقتل 12 باستهداف إسرائيل لمدرستين في غزة
  • غزة.. مقتل 27 فلسطينيا باستهداف مدرستين ومنزل في القطاع
  • انهيار فندق في ألمانيا يتسبب في كارثة إنسانية
  • مقتل وإصابة 18 شخصاً في اشتباكات بين مسلّحين و«قسد» شرق سوريا
  • انهيار فندق يودي بحياة شخص ويتسبب في حصار 8 آخرين بألمانيا
  • انهيار فندق في المانيا يودي بحياة شخص ويتسبب بحصار 8أشخاص
  • مقتل شخص ومحاصرة 8 بعد انهيار فندق في ألمانيا
  • مقتل 17 شخصا وانهيار آلاف المنازل جراء الأمطار الغزيرة في السودان
  • مقتل 17 شخصا بسبب أمطار غزيرة في شمال شرق السودان
  • مصرع 17 شخصا بسبب أمطار غزيرة في شمال شرق السودان