بوابة الوفد:
2024-08-08@20:52:49 GMT

تغيير أسعار رسائل WhatsApp Business

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

يقوم تطبيق WhatsApp Business بتغيير أسعار كل محادثة للشركات - فالمحادثة عبارة عن سلسلة مدتها 24 ساعة بين البائعين والمستخدمين. تقوم الشركة بتخفيض أسعار رسائل الخدمات ورفع أسعار الرسائل التسويقية.

تفرض Meta رسومًا على الشركات من خلال أربع فئات من الرسائل: التسويق (العروض والمنتجات الجديدة)، والمرافق (تحديثات الطلب، ورصيد الحساب)، والمصادقة (كلمات المرور لمرة واحدة)، والخدمة (استفسارات العملاء).


ستكون أسعار المرافق الجديدة سارية اعتبارًا من 4 أغسطس، وستكون أسعار المحادثة التسويقية الجديدة سارية اعتبارًا من 4 أكتوبر من هذا العام. هذا هو التحديث الأول لمعدلات المحادثة منذ أن بدأ WhatsApp في فرض رسوم على الفئة بدلاً من السعر الثابت لجميع المحادثات.

تفرض الشركة رسومًا مختلفة على التجار في مختلف البلدان. على سبيل المثال، في الهند، تتحول أسعار التسويق من 0.0099 دولار أمريكي إلى 0.0107 دولار أمريكي (+8%)، وتنخفض أسعار محادثة المرافق من 0.0042 دولار أمريكي إلى 0.0014 دولار أمريكي (-67%).

من المحتمل أن يقنع هذا الشركات باعتماد تطبيق WhatsApp كقناة أساسية للتواصل مع العملاء.

وخلال العام الماضي، اشتكى المستخدمون من تزايد عدد رسائل واتساب على المنصة، مما أدى إلى ظهور رسائل غير مرغوب فيها. قامت الشركة ببطء بوضع حواجز حماية لحماية المستخدمين من هذا البريد العشوائي.

في وقت سابق من هذا العام، بدأت الشركة في اختبار القيود على الرسائل التسويقية المرسلة إلى مستخدم في الهند من خلال إرشادات "حدود رسائل قالب التسويق لكل مستخدم". لا تحدد Meta حدًا صارمًا للرسائل المرسلة من قبل العلامات التجارية، ولكنها تحظر الرسائل التي "من غير المرجح قراءتها".


وبعد فترة الاختبار، قالت ميتا إنها قامت بتوسيع هذه الإرشادات عالميًا الشهر الماضي.


"يلجأ الأشخاص إلى تطبيق WhatsApp للقيام بكل شيء بدءًا من طرح أسئلة حول منتج ما، أو الحصول على بطاقة صعود الطائرة، أو الحصول على عرض تخفيضات أثناء العطلة. وقال متحدث باسم Meta لـ TechCrunch في بيان: "يمكن أن يكون هناك الكثير من الأشياء الجيدة، لذلك نحن نعمل على إيجاد المجموعة المناسبة من الأدوات لتحقيق ذلك بشكل صحيح حتى يستمر الأشخاص في الاستمتاع بتجربة رائعة في مراسلة الأنشطة التجارية على WhatsApp".

أصبح WhatsApp Business الآن عاملاً مساهمًا بارزًا في إيرادات Meta. وقالت الشركة العام الماضي إن هناك أكثر من 200 مليون مستخدم لتطبيق WhatsApp Business.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب ارتفعت أسعار تذاكر السفر

مع تصاعد حدة الخوف من احتمال اندلاع حرب في المنطقة، تتواصل دعوات الدول لرعاياها بمغادرة لبنان فورا، كما علّقت عدة شركات طيران رحلاتها من وإلى لبنان.
هذا الوضع المُتفاقم دفع بالعديد من المغتربين إلى تقريب مواعيد حجوزاتهم والعودة باكرا إلى الدول التي يُقيمون فيها خوفا من إقفال مطار بيروت. الا ان المُلاحظ ان بطاقات السفر تضاعفت أسعارها بشكل كبير.
في هذا الإطار يُشير صاحب أحد المكاتب السياحية والخبير السياحي هيثم فواز عبر "لبنان 24" إلى ان "غلاء الأسعار هي نتيجة الأوضاع الأمنية حيث يسعى العديد من المُسافرين إلى تقريب مواعيد الحجوزات ولاسيما إلى دول كاستراليا وأميركا وكندا والدول الأوروبية وهذا أمر طبيعي والمشكلة انهم يضطرون للوصول إلى مطار إسطنبول على سبيل المثال والانتظار لساعات طويلة لكي يستقلوا مجددا طائرة تقلهم إلى وجهتهم الأساسية".
ولفت أيضا إلى ان "هذا الأمر مُرتبط أيضا بسوق العرض والطلب وحاليا عملية الطلب مُرتفعة جدا والضغط كبير لتغيير الحجوزات وبما ان المقاعد غير موجودة يضطر المسافر إلى تغيير حجزه فيدفع فرقا كبيرا فالدرجة السياحية على سبيل المثال مُقسمة إلى عدة أقسام وبأسعار مختلفة وهناك الدرجة الأولى أو درجة الأعمال فيضطر المُسافر لدفع مبلغ كبير قد يصل إلى 2000 دولار بسبب تغيير درجة السفر إضافة إلى كلفة تغيير الحجز".
وقال ان "عدد شركات الطيران التي لا تزال تسيّر رحلاتها إلى بيروت أصبح منخفضا وتُعاني شركة "الميدل ايست" من ضغط كبير وبالتالي فان ارتفاع الأسعار منطقي نظرا للضغط الكبير على تغيير الحجوزات".


المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار العملات المشفرة.. والريبل تسجل رقمًا جديدًا
  • البريد يحذر من رسائل نصية تستهدف بيانات العملاء
  • WhatsApp يحتوي على قائمة سرية لإدارة الرسائل غير المقروءة
  • WE تتعاون مع "مدى للاتصالات" لتقديم خدمات الرسائل الدولية
  • المصرية للاتصالات تتعاون مع "مدى للاتصالات" لتقديم خدمات الرسائل الدولية
  • لهذا السبب ارتفعت أسعار تذاكر السفر
  • تراجع أرباح أرامكو السعودية 3.4% في الربع الثاني
  • تراجع أسعار الذهب مع تعافي الدولار وتفاؤل بخفض أسعار الفائدة
  • تراجع في أرباح شركة أرامكو خلال الربع الثاني من العام الجاري
  • لوسِد تحصل على 1.5 مليار دولار نقدا من مساهم سعودي