تعرض المنتخب اليمني للشباب لكرة السلة للخسارة في مباراته الأولى في بطولة غرب آسيا للمنتخبات تحت 18 سنة، والتي تحتضن منافساتها العاصمة العراقية بغداد خلال الفترة 11 – 15 يوليو الجاري بمشاركة ستة منتخبات موزعة على مجموعتين.

وخاض المنتخب اليمني للشباب مباراته الأولى أمام المنتخب العراقي صاحب الأرض والجمهور وانتهت بفوز الأخير بنتيجة 71 / 45.

المنتخب اليمني للشباب من خلال مشاركته في البطولة أعاد كرة السلة اليمنية للتواجد الإقليمي بعد غياب عشر سنوات من التواجد الخارجي، وقدم مباراة جيدة رغم انعدام خبرة لاعبيه وتسجيلهم للمشاركة الخارجية الأولى في رصيدهم الرياضي علاوة على قصر فترة الإعداد التي اقتصرت على خوض معسكر داخلي احتضنته مدينة المكلا.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء على النحو التالي: 

الربع الأول لصالح العراق بـنتيجة 21 / 15

الربع الثاني لصالح العراق بنتيجة 14 / 10

الربع الثالث لصالح العراق بنتيجة 16 / 14

الرابع الرابع لصالح العراق بنتيجة 20 / 6.

ليحسم المنتخب العراقي اللقاء لصالحه بنتيجة 71 / 45.

ويخوض المنتخب اليمني لقاءه الثاني في البطولة السبت الساعة السادسة مساءً، حيث يواجه المنتخب الإيراني الذي تغلب على المنتخب العراقي الخميس بنتيجة 77 / 49 .


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: المنتخب الیمنی للشباب لصالح العراق

إقرأ أيضاً:

منتخب اليمن للشباب یبدأ تدريباته في البصرة قبل ودية العراق

أجری منتخب اليمن للشباب تمرینه الأول علی الأضواء الکاشفة في ملعب البصرة التدریبي علی أرضیة العشب الطبیعي، وهو التمرین الأول له قبل ملاقاة نظیره العراقي في مباراته التجریبیة الأولى مساء يوم الجمعة علی ملعب استاد البصرة التدریبي.

وقد رکز الجهاز الفني بقیادة الکابتن محمد حسن البعداني ومساعده هیثم الاصبحي خلال هذا التمرین علی الجوانب الفنیة والتكتیكیة.

ونظراً لاختلاف الطقس في البصرة بکونه طقساً حاراً تصل درجة حرارته حسب مرصد الطقس الی 48 درجة، والرطوبة فیها کبیرة فقد اعتمد الجهاز الفني علی تمارین الاستشفاء وکذلك التمارين الترفیهیة.

في الختام رکز علی الجوانب التكتیكیة متوسطة الشدة لتجنب تعرض اللاعبین للإصابات بعد الرحلة الطویلة أمس.

ووصلت بعثة منتخب اليمن للشباب لکرة القدم إلی مدینة البصرة العراقیة في وقتِِ مبكر من الیوم الاربعاء بعد رحلة بدأت من العاصمة صنعاء إلی مطار عمان أولاً ثم الی البصرة.

وترأس مدیر المنتخب عبدالله الجفري البعثة وکان في استقبالها في مطار البصرة رٸيس فرع الاتحاد العراقي بمحافظة البصرة ممثلا ونیابة عن الكابتن عدنان درجال رٸيس الاتحاد العراقي لکرة القدم.

وتم استكمال إجراءات الدخول والإقامة لأعضاء البعثة ومن ثم التوجه إلى لی الفندق الذي يتواجد فیه أيضا منتخب الشباب العراقي والمنتخب البحریني للشباب الذي غادر البصرة الیوم بعد خوضه مباراتین ودیتین مع نظیره العراقي خسر الاولی بثلاثية نظیفة وتعادل في الثانیة بهدف لمثله.

وأقر الجهاز الفني بقیادة الكابتن محمد البعداني ومساعده هیثم الاصبحي إجراء تمرین الثامنة مساء تحت الاضواء الکاشفة بملعب البصرة، وذلك قبل خوضه المواجهة الأولی مساء الجمعة 9 أغسطس أمام المنتخب العراقي صاحب الضیافة والدار.

مقالات مشابهة

  • منتخب اليمن للشباب یبدأ تدريباته في البصرة قبل ودية العراق
  • قرعة بطولة غرب آسيا للناشئين تضع المنتخب اليمني إلى جانب المنتخبين العماني والسعودي 
  • منتخب اليمن للشباب يصل البصرة استعدادا لوديتي العراق
  • منتخب الناشئين العراقي ضمن المجموعة الثانية في بطولة غرب آسيا
  • قرعة بطولة غرب آسيا تضع المنتخب اليمني للناشئين في المجموعة الثانية إلى جانب السعودية وعمان
  • قرعة غرب آسيا للناشئين تضع حامل اللقب المنتخب اليمني في المجموعة الثانية
  • نتائج قرعة بطولة غرب آسيا للناشئين
  • المنتخب اليمني للشباب يحصل البصرة لخوض تصفيات نهائياتِ آسيا
  • فرنسا تتأهل إلى نصف نهائي منافسات السلة بأولمبياد باريس
  • أولمبياد باريس 2024.. صربيا إلى نصف نهائي منافسات كرة السلة