ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن قوات الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 4 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعات روستوف وبيلجورود وكورسك.

بزشكيان: روسيا حليف إستراتيجي لايران تعديلًا على ميزانية روسيا.. بوتين يوقع على قانون جديد للضرائب

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان - نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك)، اليوم /السبت/، - "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار على أراضي روسيا، لكن أنظمة الدفاع الجوي رصدت الأهداف وتم تدمير طائرتين بدون طيار فوق مقاطعة روستوف، وطائرة مسيرة واحدة فوق مقاطعة بيلجورود وطائرة مسيرة أخرى فوق أراضي مقاطعة كورسك".

الأمين العام للناتو: نتطلع إلى توسيع التدريبات المشتركة مع اليابان

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرج، أن الحلف يسعى إلى زيادة وتوسيع مناوراته المشتركة مع اليابان، من أجل التعامل مع التحديات الأمنية المتشابكة بشكل متزايد في أوروبا وآسيا.

وقال ستولتنبرج في تصريحات خاصة لـ وكالة أنباء كيودو اليابانية على هامش قمة الناتو التي عقدت في واشنطن" إن الشراكة مع اليابان أصبحت أكثر أهمية، خاصة بعد الأزمة الأوكرانية".

وفي حديثه في واشنطن بعد يوم من اختتام قمة الناتو التي استمرت ثلاثة أيام بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس الناتو، أكد ستولتنبرج ان مشاركة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في المناقشات السنوية رفيعة المستوى للحلف للعام الثالث على التوالي تعكس التعاون العميق بين الجانبين.

وتابع ستولتنبرج، الذي يقود أكبر تحالف عسكري في العالم :"نجري عددا قليلا من التدريبات، لذلك نرغب في التوسع والقيام بالمزيد من المناورات مع اليابان في المجالين البحري والجوي".

وخلال اجتماع ثنائي يوم أمس أول الخميس، اتفق كيشيدا وستولتنبرج على أن تقوم اليابان وحلف شمال الأطلسي بإجراء تدريب مشترك في المياه في المنطقة الأوروبية الأطلسية بحلول نهاية هذا العام، بالإضافة إلى تعزيز التنسيق بشأن تبادل المعلومات السرية بينهما، بحسب ما صرح به مسؤول ياباني.

وقال الأمين العام لحلف الناتو، إنه حريص أيضًا على العمل بشكل أوثق مع اليابان بسبب تفوقها التكنولوجي.

وحول فكرة فتح مكتب اتصال لحلف شمال الأطلسي في طوكيو، وهي خطوة سعى إليها ذات يوم بعض أعضاء الحلف كجزء من الجهود الرامية إلى تعزيز مشاركته في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، قال: "ما زلت أعتقد أن هذا سيكون أمرًا جيدًا".

جاءت تصريحات ستولتنبرج في الوقت الذي أوصى فيه بعض أعضاء الناتو، بما في ذلك بريطانيا وألمانيا، بضرورة إجراء تدريبات دفاعية مشتركة مع اليابان في إطار تعزيز التواصل مع منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع الروسية اعتراض وتدمير 4 مسيرات أوكرانية بيلجورود كورسك روسيا مع الیابان

إقرأ أيضاً:

مظلّة أمريكية فوق عين الأسد.. منظومة الدفاع الجوي لم تفعّل ولا اعتراض للصواريخ- عاجل

بغداد اليوم - الأنبار 

أفادت مصادر أمنية مطلعة، اليوم الثلاثاء (6 آب 2024)، بأن الطيران المروحي الأمريكي حلق بكثافة خلال الساعات الماضية وشكل ما يشبه المظلة فوق قاعدة عين الأسد غربي الأنبار.

وقالت المصادر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" طائرات اباتشي امريكية يمكن رصدها من عدة كليومترات وهي تشكل اشبه بالمظلة الجوية فوق قاعدة عين الاسد غرب الانبار بعدما تعرضت مساء يوم امس الى هجوم صاروخي تسبب بسقوط اصابات في صفوف الجنود تتراوح من 4-5 وفق المعلومات المتوفرة".

واضافت "المثير بأن منظومة الدفاع الجوي الموجودة في داخل قاعدة عين الأسد لم تفعل ولم يتم اعتراض اي من الصاروخين وسقط أحدهما في الجزء الغربي من القاعدة والأخر قرب أسوارها ما أثار علامات استفهام حول طبيعة الاجراءات رغم حالة الاستنفار".

واشارت المصادر الى ان" الاستنفار في اعلى درجاته بالوقت الحالي في القاعدة، والبوابات الخارجية شبه مغلقة منذ عملية الاستهداف مساء يوم امس وحتى الآن".

وتعرضت قاعدة عين الأسد الجوية غربي محافظة الأنبار، التي تضم قوات أمريكية ومستشاري التحالف الدولي، يوم امس الإثنين (5 آب 2024) إلى قصف بصاروخين.

في غضون ذلك؛ كشف مصدر أمني مطلع أن عملية استهداف قاعدة عين الاسد كان معداً لها بـ5 صواريخ كانت محملة على منصة الإطلاق على المحمولة على العجلة لكن المنصة فشلت بإطلاق الصواريخ البقية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين امريكيين قولهم إن ما لا يقل عن خمسة جنود أمريكيين أصيبوا في هجوم على قاعدة عسكرية في العراق يوم الاثنين.

وذكر المسؤولون الأمريكيون، الذين تحدثوا لرويترز شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، أن أحد الجنود أصيب بجروح خطيرة. وذكروا أن عدد الجرحى يستند إلى معلومات أولية يمكن أن تتغير. 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلة “ميغ 29” و80 مسيرة أوكرانية
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 80 مسيرة أوكرانية واعتراض 12 صاروخًا من طراز "هيمارس" أمريكية الصنع
  • ‏قوات الدفاع الجوي الروسية تسقط 6 طائرات مسيرة أوكرانية و5 صواريخ في أجواء مقاطعة كورسك
  • روسيا تعلن تدمير 16طائرة مسيرة و7 صواريخ أوكرانية .. وكييف تتهم موسكو باستهداف دنيبروبتروفسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 5 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وروستوف
  • الدفاعات الروسية تسقط 3 مسيرات أوكرانية غربي البلاد
  • إيطاليا تعترض طائرات مجهولة الهوية فوق بحر البلطيق
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 26 مسيرة أوكرانية فوق أراضي كورسك
  • مظلّة أمريكية فوق عين الأسد.. منظومة الدفاع الجوي لم تفعّل ولا اعتراض للصواريخ
  • مظلّة أمريكية فوق عين الأسد.. منظومة الدفاع الجوي لم تفعّل ولا اعتراض للصواريخ- عاجل