شبكة اخبار العراق:
2024-08-08@17:07:34 GMT

 ما الفرق بين داعش والاحزاب الشيعية ؟!

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

 ما الفرق بين داعش والاحزاب الشيعية ؟!

آخر تحديث: 13 يوليوز 2024 - 10:37 صبقلم: جمعة عبد الله  لقد أثبتت التجربة الفعلية من الممارسات على الواقع , أنهما من نفس الطينة قلباً وقالباً , بل توجد مشتركات كثيرة بينهما في المضمون والجوهر , بعقلية التخريب والهدم والتحطيم , لافرق بينهما . في العقلية اللصوصية واحدة , ومثال صارخ للعيان , الاحزاب الشيعية الحاكمة رصدت 87 مليار دولار لحل مشكلة الكهرباء , ولكن رغم الاموال الضخمة والخرافية , ومشكلة الكهرباء ترجع الى الوراء في انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة , لانه بكل بساطة ذهبت هذه الاموال الضخمة الى جيوب حيتان الفساد , نفس الشيء عندما استولت عصابات داعش على ثلاث محافظات نهبت الأموال في البنوك والمصارف في هذه المحافظات .

نفس العقلية الدموية في تكميم وخنق الأصوات . واكبر دليل سفك دماء الشباب في انتفاضتهم عام 2019 , مطالبين بفرص العمل وتوفير الخدمات تحت شعار ( أين حقي ؟ اريد وطن ) فقد تم قتل وبدم بارد اكثر من 800 شاب بعمر الزهور واصاب الآلاف اصبحوا معاقين بمختلف الاعاقات نتيجة العنف الدموي المفرط بالوحشية والهمجية , نفس الشيء ارتكبت عصابات داعش فظائع من القتل والذبح والتدمير ,ومنها ذبح وبدم بارد اكثر من 1700 شاب مجند بعمر الزهور في معسكر سبايكر , نفس الموروث السلفي ضد المعالم الحضارية والثقافية , واكبر دليل داعش قامت بأكبر جرائم العصر الحديث , فقد حطموا وكسروا التماثيل والنصب الحضارية لمتحف الموصل ( نينوى ) نفس العقلية السلفية التي قلعت تمثال الملك السومري كوديا من مكانه , لأنهم ضد الإرث الحضاري القديم للعراق , وبكل بساطة تجمعهما العقلية القندهارية ضد الإرث الحضاري والثقافي , وتعويضهما بعقلية الخرافات الرثة , من أجل طمس هوية الوطن , والاستعاضة بالهوية الطائفية . نفس أسلوب ممارسة الطغيان والاستبداد , بالنسبة لداعش تدعي زوراً من أجل الحفاظ على الشريعة الإسلامية , وبالنسبة الى الاحزاب الشيعية بحجة الحفاظ على الطائفة والمذهب . الممارسات واحدة من نفس المنبع لدى الطرفين , من أجل المحافظة على السلطة والنفوذ ونهب الأموال, ومواجهة الرعب والإرهاب والموت من يتطاول عليهم , ولكن تغابوا وتناسوا , ان حبل الطغيان قصير (لو دامت لغيرك لما وصلت اليك ) وقول الامام علي ( ع ) ( يوم المظلوم على الظالم أشد من يوم الظالم على المظلوم ).

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

احكام مختلفة بحق تجار مخدرات في محكمة جنايات ديالى

بغداد اليوم -  ديالى

أصدرت محكمة جنايات ديالى، اليوم الثلاثاء (6 آب 2024)، احكاما مختلفة بحق تجار مخدرات عن جريمة الاتجار بها.

وذكر المركز الاعلامي لمجلس القضاء، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "مدانين اثنين ضبطت بحوزتهما ثلاثة كيلو من مادة الكريستال المخدرة لغرض الاتجار بها وبيعها بين المتعاطين"، لافتا إلى أن "المحكمة اصدرت بحقهما حكما بالسجن المؤبد استناداً لأحكام المادة 28/ أولا من قانون المخدرات و المؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 وبدلالة مواد الاشتراك 47 و 48 و 49 من قانون العقوبات".

وأضاف أن "محكمة جنايات ديالى أصدرت حكما اخرا بالسجن لمدة ثماني سنوات بحق تاجر مخدرات ضبط بحوزته 21 كيسا من مادة الكريستال المخدرة"، مبينا أن "الحكم صدر وفقا لأحكام المادة 28/ أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017".

مقالات مشابهة

  • القبض على 350 تاجرا ومروجا للمخدرات في الأنبار
  • «محاكم مركز دبي المالي» يطلع على المنظومة القضائية بأبوظبي
  • الجلفة: توقيف 6 أشخاص بتهمة المتاجرة بالأقراص المهلوسة والمخدرات
  • اكثر من 10 دول طلبت من قبرص المساعدة بإجلاء مواطنيها من لبنان
  • خطاب نصرالله.. تصعيد بنبرة هادئة
  • المستشفى التخصصي الوحيد في الذي يستقبل حالات حرجة في الفاشر !!
  • BRI الوادي تحجز 11522 قرص مهلوس وتوقف شخصين
  • احكام مختلفة بحق تجار مخدرات في محكمة جنايات ديالى
  • جنايات ديالى: احكام مختلفة بحق تجار مخدرات
  • مخاطر النوم على الجسم .. يسبب القلق والاكتئاب