تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضبط طالب بمحافظة الدقهلية خلال قيامه بالغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول لتصوير أجزاء من أسئلة امتحان  مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) بلجنة بإدارة منية النصر التعليمية بمحافظة الدقهلية.

كما تم ضبط طالب بلجنة بإدارة الصالحية الجديدة التعليمية بمحافظة الشرقية خلال قيامه بالغش الإلكتروني خلال امتحان مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) باستخدام الهاتف المحمول.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه فور ضبط الطلاب المذكورين بتصوير أجزاء من اسئلة الامتحان، وجه الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الطالبين.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويبلغ عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طلاب الثانوية العامة 2024 توزيع الاسئلة التفاضل والتكامل المتقدمین لأداء الامتحان على مستوى الجمهوریة الثانویة العامة ویبلغ عدد عدد لجان عدد طلاب طالب ا

إقرأ أيضاً:

بسبب فيديو الغش.. التعليم تعلن إعادة امتحان الكيمياء لطلاب مجمع شها بالدقهلية

إعادة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.. أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار بإعادة امتحان الكيمياء للثانوية العامة لطلاب إحدى اللجان الامتحانية التابعة لمحافظة الدقهلية.

إعادة امتحان الكيمياء بالدور الثاني

قررت وزارة التربية والتعليم، معاقبة طلاب إحدى لجان مجمع شها بمحافظة الدقهلية، بالرسوب في مادة الكيمياء بنتيجة الثانوية العامة الدور الأول، مع منحهم فرصة لإعادة الامتحان بالدور الثاني.

إعادة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 تداول فيديو غش جماعي بامتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

وتم إصدار هذا القرار بناءً على الفيديو الذي تم تداوله عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، لواقعة الغش الجماعي التي شهدته إحدى لجان مجمع شها بالدقهلية.

تسكيل لجنة لتصحيح أوراق امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه تم تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات امتحان الكيمياء المنعقد لطلاب هذه اللجنة بالكامل، يوم السبت الموافق 6 يوليو الماضي.

إعادة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 إلغاء امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 وإعادته ف الدور الثاني

وأوضحت الوزارة، أنه في حالة ثبوت حالة الغش الجماعي وتطابق إجابات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 لطلاب هذه اللجنة بالكامل في الدور الثاني، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المسؤولين.

وأصدرت الوزارة بيان ينص على: «في إطار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام أحد أولياء الأمور بالتواصل بصوت مرتفع مع الطلاب خارج حرم أحد اللجان الامتحانية بمحافظة الدقهلية، يتم تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة».

واقعة الغش الجماعي بامتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

وقد انتشر مقطع فيديو، يوم السبت 6 يوليو، عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، لإحدى أولياء الأمور تقف أمام إحدى اللجان الامتحانية يمحافظة الدقهلية، وتلقن الطلاب إجابات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.

إعادة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

وفرض القانون عقوبات على كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 وأجوبتها أو ساعد في ذلك، بأي وسيلة كانت، أو في أي مرحلة تعليمية أخرى، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام لامتحانات الثانوية العامة 2024، وجاءت العقوبات كالتالي:

- الحبس بمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات.

- وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه.

ويعاقب كلًا من ساعد على الشروع في ارتكاب أي فعل من نشر أو طبع أو أذاع أو روج لأسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، بالتالي:

- الحبس مدة لا تقل عن سنة.

- بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. «التعليم» تكشف بالأدلة تفاصيل ما أثير حول امتحان الكيمياء

بيان عاجل من «التعليم» بشأن ما تردد حول تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة

بعد واقعة الغش الجماعي.. التعليم تحدد موقفها من امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • الاختبار الاول
  • محافظ الجيزة يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية العامة بنسبة نجاح 86.74 %
  • أول تعليق من «التعليم» على درجات طالبة في 3 مواد رغم عدم دخولها الامتحان
  • التعليم تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بإحدى لجان مجمع شها بالدقهلية
  • بسبب فيديو الغش.. التعليم تعلن إعادة امتحان الكيمياء لطلاب مجمع شها بالدقهلية
  • أين يذهب خريجو الثانوية العامة؟
  • ننشر بالأرقام.. مخالفات وحالات إلغاء امتحانات الثانوية العامة 2024
  • 655 قضية في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • «التعليم» تعلن إحالة 425 طالبا في الثانوية العامة إلى النياية العامة
  • التعليم تعلن مخالفات امتحانات الثانوية العامة 2024