الوطن| رصد

أجرى وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية عبدالله أرحومة، رفقة مشرف عام صندوق التنمية وإعادة إعمار سبها ومرزق أحمد النمر، جولة على مدينة مرزق التي تشهد حركة إعمار كبيرة.

ويذكر أن صندوق التنمية وإعادة الإعمار برئاسة بلقاسم حفتر، يعلن البدء في إعادة إعمار المدينة، وإطلاق عجلة المشاريع والصيانة بها، لتصبح  المدينة بعد تحقيق المصالحة بين تركيباتها الاجتماعية.

ويشار إلى أن الجولة شملت مستشفى مرزق القروي ومدخل المدينة وعدد من الأحياء السكنية التي شملتها عجلة الإعمار.

هذا وأثنى أرحومة على المجهودات التي يبذلها الصندوق والقائمين عليه والذي كان له الدور الكبير لما تشهده المدينة من إعمار ملحوظ والعمل الدوؤب الذي يقوم به.

الوسوم#مرزق عبدالله أرحومة ليبيا مشرف عام صندوق التنمية وإعادة إعمار سبها ومرزق

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مرزق عبدالله أرحومة ليبيا

إقرأ أيضاً:

“العرادة” يؤكد على أهمية تحوّل المساعدات الإنسانية الطارئة إلى مجال التنمية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد  عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، على أهمية تحول المساعدات الإنسانية الطارئة المقدمة لليمن إلى مجال التنمية المستدامة وتعزيز القدرات المؤسسية في تقديم الخدمات الأساسية والاستجابة لاحتياجات النازحين والمجتمع المضيف.

جاء ذلك، خلال ترأسه لقاءً موسعاً لمدراء وممثلي عدد من المنظمات الأممية والدولية العاملة في المجال الإغاثي والإنساني والمكاتب التنفيذية المعنية والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب.

وناقش اللقاء، تحديات الوضع الإنساني والأزمة التي تزداد سوءًا بالمحافظة في ظل استمرار الحرب والمتغيرات المناخية والتدهور الاقتصادي، وتراجع تدخلات شركاء العمل الإنساني بسبب الضعف الكبير لتمويلات المانحين.

وخلال اللقاء، أشار العرادة، إلى أن الوضع القائم في مأرب يتطلب تعزيز الشراكة وتوسيع التدخلات في المحافظة لمواجهة التحديات في ظل استمرار تدفق النازحين.

ونوه العرادة إلى أهمية قيام المنظمات الأممية والدولية باستيعاب خطة الاستجابة الإنسانية التي أطلقتها السلطة المحلية الشهر الماضي، وإدراجها ضمن خطة الاستجابة الإنسانية الأممية في اليمن للعام 2025م، والأخذ بالاعتبار حجم النزوح الكبير إلى المحافظة التي استوعبت أكثر من 62 في المائة من النازحين باليمن.

وأكد العرادة، أن الحكومة اليمنية والسلطات المحلية ستستمر في تقديم كافة الدعم والعون والتسهيلات اللازمة للمنظمات الأممية والدولية والمحلية وشركاء في العمل الإنساني والتنموي.

من جانبهم، ثمّن ممثلو المنظمات التسهيلات الكبيرة التي قدمتها وتقدمها السلطة المحلية للمنظمات كشركاء في العمل الإنساني للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأشاروا في مداخلاتهم إلى مجمل التحديات التي يواجهها العمل الإنساني في المحافظة، وحجم الأزمة الإنسانية التي يواجهها النازحون والمجتمع المضيف وهو ما يتطلب تعزيز الشراكة ودور أكبر للمنظمات في البحث عن تمويلات لمشاريع التدخلات الإنسانية الطارئة والمستدامة.

 

مقالات مشابهة

  • “العرادة” يؤكد على أهمية تحوّل المساعدات الإنسانية الطارئة إلى مجال التنمية
  • جولة تفقدية مفاجأة لرئيس مدينة مرسى علم على المخابز وسيارة توزيع اسطوانات البوتاجاز
  • تكالة: من يعتقد أنه الأجدر عليه الا يخشى من جولة إعادة أخرى
  • تكالة: من يعتقد في نفسه أنه الأجدر عليه الا يخشى من جولة إعادة أخرى
  • صندوق الإعمار يسلم مشروع «بحيرة جليانة» للشركة المُكلفة بتنفيذه
  • 14.4 مليار درهم إيرادات “إعمار العقارية” في النصف الأول بنمو 17%
  • أمير المدينة يبارك حصول مدينة الملك سلمان الطبية على “سباهي”
  • جولة لوزيرة التنمية المحلية والرئيس التنفيذي لـ«المتحدة» بالمنطقة الترفيهية في العلمين
  • “أرحومة” يتابع سير العمل في إدارة الشؤون الإدارية والمالية
  • الرئيس السيسي يجري اتصالًا بالملك عبدالله.. ماذا قالا بشأن توتر المنطقة؟