بوابة الوفد:
2024-08-08@21:48:44 GMT

مرسى علم تستقبل 33 رحلة دولية

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

تستقبل مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، اليوم السبت، رحلة داخلية لشركة مصر للطيران و 33 رحلة  دولية تضم  8 رحلات من  التشيك، ورحلة من ألمانيا، و17 رحلة من بولندا، و5  رحلات من ايطاليا، ورحلة من النمسا ورحلة من بلجيكا 

يأتي ذلك ضمن 145 رحلة طيران أسبوعية يستقبلها المطارتصل من 11 دولة أوروبية مختلفة من  التشيك وإيطاليا وبولندا وهى الأكثر وصولًا وألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، والنمسا، وسويسرا، وسلوفاكيا، والمجر، بجانب الرحلات السياحية الداخلية التى تصل من المطارات المصرية بدءًا من اليوم السبت الماضى، وحتى يوم الجمعة المقبل.

ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية للسياح الوافد وتسهيل إجراءات الوصول للوافدين بدءًا من  وصولهم إلى المطار وحتى نقلهم إلى الفنادق  للاستمتاع، بإجازاتهم على شواطىء مرسى علم 

وتقع مدينة مرسى علم جنوب محافظة  البحر الاحمر وترتفع 60 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتُعد من أشهر مدن السياحة الشاطئية فى مصر وتتميز المدينة بشواطئها الخلابة التى تجذب العديد من السياح من جنسيات مختلفة حول العالم لممارسة سياحة السفارى وسياحة الغوص في أجمل مواقع الغوص.

وتتميز بكونها موطنًا لأشهر وأجمل المحميات الطبيعية منها محمية وادى الجمال وهى من أكبر محميات المدينة وأجمل الأماكن في مرسى علم العامرة بمناظر الطبيعة الخلابة حيث النباتات والمخلوقات البرية والبحرية النادرة التي تنتشر على مساحة 7 آلاف في واحدة من أكبر محميات المدينة.

 مُشاهدة الحيوانات البرية


ويُشكل البر من وادي الجمال مساحة 50 كم ويوجد بها جبل حماطة  حيث الاستمتاع بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية كالغزلان والنسور والصقور وتتكون مدينة مرسى علم من ثلاث قرى رئيسية هى:-

 قرية برنيس وتشتهر بكونها موطنًا للسياحة العلاجية في المدينة.

قرية أبو الحسن الشاذلي وتشتهر بمعالمها الدينية حيث يوجد بها مسجد أبو الحسن الشاذلى الذى يرتاده آلاف من المواطنين من جميع المحافظات المصرية ومن خارج مصر أيضًا للاحتفال بمولده الذي يبدأ يوم 1 من شهر ذى الحجة ويستمر حتى يوم وقفة عرفات 9 من ذى الحجة قرية أبو غصون وتشتهر بموقع غوص السفينة الغارقة حيث تتجمع مئات من الأسماك النادرة
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه مطار مرسى علم رحلة داخلية مرسى علم رحلة من

إقرأ أيضاً:

شهيد في تواصل العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، اقتحام  مدينة جنين ومخيمها، وتدمير البنية التحتية، وسط اندلاع مواجهات وتحليق لطائرات الاستطلاع في الأجواء.

وخلفت هذه الاقتحامات أضرارا مادية جسيمة في البنية التحتية وفي ممتلكات المواطنين، خاصة في شارع جنين – حيفا، وهو مدخل المدينة الغربي بالقرب من صيدلية الظاهر ودوار الأحمدين، وفي شارع الناصرة، وداخل أسواق جنين، وفي أحياء الجابريات وخلة الصوحة، وفي دوار الحمامة.

واستشهد الشاب أحمد حسام الدين كامل السعدي (18 عاما)، متأثرا بإصابته الخطيرة جدا، كما أصيب فتى بجروح خطيرة، وذلك جراء قصف جيش الاحتلال مركبة في مدينة جنين، وذلك خلال العدوان المتواصل على المدينة ومخيمها.

???? عملية عسكرية لجيش الإحتلال في مدينة #جنين

تخيل بيجرفوا الشوارع جرف فقط لانه يتم استخدام العبوات في المدينة , الحال الذي وصلنا له مزري pic.twitter.com/rXfvJL4lvd — المرصد العسكري ⧨ (@Military_OSTX) August 6, 2024
وقالت جمعية الهلال الأحمر في بيان مقتضب: "طواقمنا في جنين تتعامل مع إصابة حرجة جدا، ويجري إنعاش قلب ورئتين لطفل عمره 15 عاما نتيجة قصف في الحي الشرقي من المدينة"، كما أعلن عن استشهاد الشاب السعدي".

وفي مخيم جنين ألحقت جرافات الاحتلال دمارا واسعا وكبيرا في البنية التحتية، ما أدى  إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من المدينة والمخيم جراء استهداف قوات الاحتلال للمحولات الكهربائية، وسط اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

ودمرت جرافات الاحتلال منازل في شارع مهيوب في المخيم، ومنع الإسعاف والدفاع المدني من إخلاء المنازل في الشارع، فيما لا تزال تتواصل المواجهات العنيفة في جنين ومخيمها مع تواصل جرافات الاحتلال بتدمير واسع للبنية التحتية.

???? لقطات متداولة تظهر دمارا كبير بالبنية التحتية وممتلكات الأهالي إثر اقتحام القوات الإسرائيلية المستمر لمخيم جنين بالضفة الغربية pic.twitter.com/3p599LOGem — Sputnik Arabic (@sputnik_ar) August 6, 2024
وفجر الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد أربعة فلسطينيين في بلدة عقابا قرب طوباس في عملية عسكرية إسرائيلية استمرت عدة ساعات.

وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلهم جيش الاحتلال في الضفة الغربية بما فيها القدس إلى 610، منذ بدء حربه على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إضافة إلى نحو 5 آلاف و400 جريح، وفق معطيات رسمية.

وبالتزامن مع حربه المدمرة على غزة، وسع جيش الاحتلال عملياته في الضفة، كما وسع المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم، ما خلف إضافة إلى الشهداء والجرحى، نحو 10 آلاف معتقل.

الاحتلال يقتلع الأشجار ويدمر المنازل وممتلكات الأهالي خلال العدوان المستمر على مخيم جنين pic.twitter.com/ZbKpvb5LLK — خبرني - khaberni (@khaberni) August 6, 2024
وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • بعد 85 عامًا من الاكتشاف.. بقيق من مدينة هادئة إلى قلب صناعة النفط العالمية
  • جولة تفقدية مفاجأة لرئيس مدينة مرسى علم على المخابز وسيارة توزيع اسطوانات البوتاجاز
  • نهاريا.. مدينة فلسطينية عريقة استوطنها يهود ألمان
  • جولة لرئيس مدينة مرسي علم علي المخابز وسيارة توزيع اسطوانات البوتاجاز
  • حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة يُنقذ مقيمًا تعطلت واسطته البحرية في عرض البحر
  • رئيس مدينة مرسى علم يتفقد آثار السيل بمنطقة وادي لحمى
  • إنقاذ مواطنًا تعطل قاربه في عرض البحر بالمدينة المنورة
  • حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة ينقذ مواطنًا تعطل قاربه في عرض البحر
  • بولندا الأعلى وصولًا.. مرسى علم تستقبل 22 رحلة
  • شهيد في تواصل العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها