تمكن اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، من ضبط إحدى سيارات الكسح الغير مرخصة والتي لا تحمل لوحات معدنية أثناء قيامها بإفراغ حمولتها من مخلفات الصرف الصحي بترعة السنط بالقرب من قرية الواسطى بطريق مركز الفتح، وذلك بالمخالفة لقوانين حماية البيئة، مما يؤدي للإضرار بالبيئة والصحة العامة ويمثل خطورة على صحة المواطنين وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالة صاحبها للنيابة العامة.

جاء ذلك خلال الجولة الليلية التي قام بها المحافظ لتفقد بعض المشروعات الخدمية بالمراكز والقرى حيث قام برصد السيارة المضبوطة وهي تلقي بمخلفات الصرف الصحي بترعة السنط بالقرب من قرية الواسطى ، التابعة لمركز الفتح وتم التحفظ على السيارة المخالفة والعاملين عليها.

 ووجه على الفور بتسليمها لمركز شرطة الفتح وتحرير محضر بالواقعة تمهيداً لإحالة المتهمين للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وشدد المحافظ، على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين، لتكون رسالة لكل من يتعدى على أي مجرى مائي بإلقاء المخلفات به.

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والأحياء، بتكثيف الحملات والمرور الدوري لضبط أي سيارة تقوم بإلقاء مخلفات الصرف الصحي بأي مجرى مائي واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشيراً إلى أنه لن يتهاون مع أي تجاوز ضد القانون حفاظًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط اللواء هشام أبو النصر مخلفات الصرف الصحي البيئة مركز الفتح قرية الواسطى

إقرأ أيضاً:

انتشال جثة طفل قضى غرقاً في مياه الصرف الصحي بمحافظة ميسان

أغسطس 5, 2024آخر تحديث: أغسطس 5, 2024

المستقلة/-علي قاسم الكعبي/..أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان عن تمكن مفارز الشرطة النهرية، مفرزة الغواصين بالاشتراك مع فرق الدفاع المدني وقسم شرطة النجدة من انتشال جثة طفل بالعاشرة من عمره قضى غرقاً في مياه الصرف الصحي. في احدى مناطق مركز مدينة العمارة.

وقالت القيادة في بيان تلقته (المستقلة)، إن مفارز شرطة النجدة النهرية مفرزة الغواصين تلقت نداء استغاثة يفيد بسقوط احد الأطفال في احدى منهولات الصرف الصحي في حي النور  احدى مناطق مدينة العمارة

وأشارت الى أن : المفارز وأثناء البحث والتحري تعرض احد منتسبيها لحالة اختناق أثناء البحث ونقل اثرها إلى احدى المستشفيات فيما تمكنت المفرزة وبعد جهود كبيرة من انتشال الطفل بعد ان فارق الحياة.

وأشارت إلى احالة الجثة الى دائرة الطب العدلي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ أسيوط يترأس حملة لرصد وإزالة الإشغالات ومخالفات البناء بحي غرب
  • نائب محافظ أسيوط يترأس حملة لرصد الإشغالات ومخالفات البناء بحي غرب
  • نائب محافظ أسيوط يترأس حملة لرصد وازالة الاشغالات ومخالفات البناء
  • تخدم 8 آلاف نسمة.. الإستلام الإبتدائي لمحطة رفع صرف صحي الدناقلة
  • محافظ بني سويف يناقش مع "الإسكان" الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة
  • منظمة الصحة العالمية ترسل مليون لقاح لشلل الأطفال إلى غزة
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحى بمركزي أبنوب والفتح  
  • انتشال جثمان غريق من مياه نهر النيل
  • حبس متهم بإدارة كيان تعليمي وهمي
  • انتشال جثة طفل قضى غرقاً في مياه الصرف الصحي بمحافظة ميسان