جريدة زمان التركية:
2024-08-08@19:27:18 GMT

مقتل جندي تركي في العراق

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل ضابط صف برتبة نقيب وإصابة آخر، في منطقة عملية “قفل المخلب” شمال العراق.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية أنه “نتيجة لانفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع زرعها عناصر من المنظمة الإرهابية الانفصالية” في منطقة عملية قفل المخلب قتل الرقيب أول بهادير ريدفان تالاي.

وذكر البيان أن أحد الجنود قد أصيب بجروح، وأضاف البيان: “نتمنى رحمة الله لشهيدنا الذي فقد حياته في هذا الحادث الذي سبب لنا ألماً وحزناً عميقين، والتعازي والصبر لأسرته المكلومة وللقوات المسلحة التركية ولأمتنا النبيلة، والشفاء العاجل لرفاقنا الجرحى”.

Tags: العراقتركياجنود أتراكقفل المخلبمقتل جندي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: العراق تركيا جنود أتراك مقتل جندي

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل لـ586 ألفا و370 جنديًا

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الأربعاء ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 586 ألفا و370 جنديًا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

روسيا: الجيش تصدى للهجمات الاوكرانية على مركبات مدرعة روسيا: إسقاط ٤ صواريخ و٥ طائرات أوكرانية في عدة مقاطعات فجر اليوم

وأوضحت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما ذكرت وكالة أنباء /يوكرين فورم، أن الجيش الروسي تكبد 1230 جنديًا ما بين قتيل وجريح خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الهيئة إلى أن روسيا فقدت أيضا منذ بدء العملية العسكرية 8 آلاف و429 دبابة و16 ألفا و323 من المركبات المدرعة و16 ألفا و451 من النظم المدفعية و1138 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و910 من أنظمة الدفاع الجوي و2421 من صواريخ كروز و326 طائرة مقاتلة و326 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 2759 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و22 ألفا و226 من المركبات وخزانات الوقود و13 ألفا و212 طائرة بدون طيار. 

من جانبها، أعلنت قوات الدفاع الجوي الأوكرانية، تدمير 30 طائرة بدون طيار من طراز "شاهد" استخدمتها روسيا لمهاجمة أوكرانيا الليلة الماضية.

وقال قائد القوات الجوية الأوكرانية الفريق أول ميكولا أوليششوك، في منشور على منصة "تيليجرام"، إن القوات الروسية أطلقت الطائرات بدون طيار من منطقة بريمورسكو-أختارسك وييسك (روسيا)، وأضاف أن القوات الجوية رصدت ورافقت 30 طائرة بدون طيار هجومية، قائلا: تمكنا من إسقاط جميع الطائرات بدون طيار المعادية في مناطق كييف وخميلنيتسكي وفينيتسا وميكولايف وخيرسون وخاركيف وتشيركاسي.

وأشار إلى أن مجموعات النيران المتنقلة التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية ووحدات الصواريخ المضادة للطائرات ووحدات الحرب الإلكترونية التابعة للقوات الجوية الأوكرانية شاركت في صد الهجوم الجوي.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تستعرض تقريرها اليومي في نجاح عملياتها العسكرية ضد القوات الأوكرانية أوكرانيا
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 80 مسيرة أوكرانية واعتراض 12 صاروخًا من طراز "هيمارس" أمريكية الصنع
  • روسيا تكشف آخر تطورات أكبر توغل أوكراني داخل منطقة كورسك وما حدث لقوات كييف
  • وزارة الزراعة تعلن تحقيق فائض بإنتاج الحنطة بأكثر من مليون طن
  • الدفاع التركية تعلن مقتل أحد جنودها في إقليم كوردستان
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: روسيا أحبطت تقدم القوات الأوكرانية في عمق الأراضي الروسية
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل لـ586 ألفا و370 جنديًا
  • بغداد: “قصف عين الأسد” ممارسة متهوّرة واعتداء على قاعدة عراقية
  • البنتاغون يتهم إيران بالهجوم على قاعدة عين الأسد
  • بغداد : “قصف عين الأسد” ممارسة متهوّرة واعتداء على قاعدة عراقية