قال الدكتور سعيد حسانين، أستاذ التخطيط العمراني، إن مصر كانت تعاني من وجود العديد من المباني المخالفة سواء داخل الأحوزة العمرانية أو خارجها، وهى تمثل ثورة عقارية ضخمة لذا يجب التعامل معها بحذر.

قانون التصالح على مخالفات البناء

وأشار حسانين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إلى أن قانون التصالح في مخالفات البناء أعطى فرصة للمخالفين لتقنين أوضاعهم، والحصول على المرافق بشكل قانوني، حيث أعطى القانون فرصة للدولة لتطوير المناطق المخالفة لتحسين جودة الحياة.

تنشيط السياحة: عدد الغرف الفندقية بالساحل الشمالي 4500 غرفة ونحتاج لعشرة أضعاف هذا الرقم عضو البرلمان الأوروبي: الاعتراف بفلسطين السبيل الوحيد لاستقرار الشرق الأوسط

وأضاف الدكتور سعيد حسانين، أستاذ التخطيط العمراني، أن المناطق العشوائية كانت منتشرة على مستوى نحو 160 ألف فدان في 228 مدينة، لافتا إلى أن الدولة انتهت من تطوير كافة المناطق غير الآمنة على مستوى الجمهورية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قانون مخالفات البناء قانون التصالح على مخالفات البناء أستاذ التخطيط العمراني

إقرأ أيضاً:

الصحة: إغلاق مركز الأمل للغسيل الكلوي بالفيوم لوجود مخالفات جسيمة

استكملت وزارة الصحة والسكان، تنفيذ المرحلة الأولى من خطة الوزارة بالمرور الميداني على المنشآت الطبية في محافظات الصعيد، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، سعياً نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورفع كفاءة المنشآت الطبية وتقديم خدمة صحية ذات جودة ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص وادارة العلاج الحر بمحافظة الفيوم خلال حملة المرور رصدوا عدداً من المخالفات بمركز الأمل للكلي بمنطقة بندر الفيوم شارع مستشفي رمد الفيوم، وتم اغلاقه لاكتشاف عدد من المخالفات الجسيمة به بالاضافة الى عدم اتباعه اشتراطات التراخيص ومكافحة العدوي.

وأكد"عبد الغفار"، حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية للتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور.

ومن جانبه، لفت الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، إلى أن اللجنة المشكلة من الإدارة المركزية بالتعاون مع إدارة العلاج الحر بمحافظة الفيوم قامت بتحرير محضر حيال المخالفات التي تم رصدها أثناء المرور بالمركز والتي تنوعت بين (عدم تطبيق سياسات مكافحة العدوى، عدم الالتزام باشتراطات الترخيص، عدد ماكينات الغسيل الكلوي غير مطابق للرخصة المكانية، لايوجد مغسلة ولا غرفة تعقيم ولا غرفة للنفايات الخطرة).

وأشار "زكي" إلى اكتشاف مطالبات تحصيل مالية للعلاج على نفقة الدولة لعدد من المرضي المتوفيين ولا يوجد مايفيد بإجراء الجلسات، كون المركز المذكور متعاقد مع وزارة الصحة لتقديم خدمات الغسيل الكلوي للمرضي الصادر لهم قرارات للعلاج على نفقة الدولة، بالإضافة إلى تحصيل مبالغ مالية كفرق جلسات لعدد من المرضي طبقًا لإفادة المرضي داخل المركز، مؤكدًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات.

مقالات مشابهة

  • وأنت في البيت.. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 أونلاين
  • الصحة: إغلاق مركز الأمل للغسيل الكلوي بالفيوم لوجود مخالفات جسيمة
  • رئيس مركز أبوتيج بأسيوط يتفقد المركز التكنولوجي للاطمئنان على سير العمل
  • ممثل عمال مصر بـ«الشيوخ» يثمن قرارات تقليل إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يوجه بمتابعة ملفات التصالح في مخالفات البناء  
  • التصالح في مخالفات البناء.. الخطوات وآخر موعد والرسوم
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية..تعرف عليها
  • وزيرة التنمية المحلية تكشف تفاصيل مهمة بشأن ملف التصالح في مخالفات البناء
  • وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح في مخالفات البناء من سبل التعاون المميز مع «المتحدة»
  • محافظ المنيا: التصالح في مخالفات البناء فرصة لا تفوت