تفقد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط صباح اليوم موقع حادث انهيار منزل بقرية بنى مجد بمنفلوط، مكون من ٣طوابق يسكنه ٢٠ شخصا وتم انقاذهم وتابع رفع أنقاض المنزل المنهار وموجها بتشكيل لجنة هندسية لمعرفة أسباب الحادث وفحص المنازل المجاورة حفاظا على سلامة المواطنين.

كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارا من مركز سيطرة الشبكة الوطنية بالمحافظة يفيد انهيار منزل بقرية بنى مجد بمركز منفلوط يسكنه ٣ اسر بعدد ٢٠ شخصا.

وعلى الفور انتقل المحافظ إلى المكان وتوالى قوات الحماية المدنية والانقاذ البرى رفع الأنقاض، ولا يوجد أية إصابات أو خسائر بشرية.

كما وجه التضامن الاجتماعى ومركز ومدينة منفلوط بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية لمساعدة الاهالى فى بناء المنزل وتقديم المساعدات العاجلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسيوط انهيار منزل منفلوط بنى مجد

إقرأ أيضاً:

في ذكرى رحلة العائلة المقدسة.. محافظ أسيوط يتفقد دير السيدة العذراء بدرنكة

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، يرافقه الأنبا يوأنس أسقف ايبارشية الأقباط الأرثوذكس بأسيوط والبداري وساحل سليم وتوابعها دير السيدة العذراء بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط، في أول أيام الاحتفالات السنوية بذكرى رحلة العائلة المقدسة.

جاء ذلك، للوقوف على الاستعدادات الجارية للاحتفال بمولد السيدة العذراء مريم، والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية واللوجستية اللازمة لضمان راحة وسلامة الزوار، رافق المحافظ خلال الجولة: الدكتور مينا عماد، نائب المحافظ، وإسلام عوض مستشار المحافظ للإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، والعميد عبد الرحمن عامر، رئيس مركز ومدينة أسيوط.

حيث بدأ المحافظ جولته بتفقد مسار وطريق دير السيدة العذراء مريم بجبل درنكة وكان في استقباله الأنبا يوأنس رئيس الدير وأسقف الأقباط الأرثوذكس لايبارشية أسيوط والبداري وساحل سليم وتوابعها وتابع كافة الإجراءات التي تم اتخاذها لتأمين الزوار وضمان سلامة المواطنين، بما في ذلك تكثيف الحضور الأمني، وتفعيل خطط الحماية المدنية، وتنفيذ حملات مرورية لضمان السيولة المرورية كما وجه بتكثيف أعمال النظافة بصفة يومية وصيانة أعمدة الإنارة على الطرق المؤدية للاحتفال بشكل دوري ووجه أيضًا برفع درجة الاستعداد في المستشفيات وتجهيز أطقم طبية متكاملة في منطقة الاحتفال، وتوزيع سيارات الإسعاف على الطرق المؤدية للمنطقة.

كما حرض المحافظ، والأنبا يوأنس على تفقد فندق بيت القديسة مريم المواجه للدير للاطمئنان على الخدمات المقدمة للزوار مُؤكدًا على أهمية التعاون والتكاتف بين كافة الجهات المعنية لخروج احتفالات مولد السيدة العذراء بالشكل الذي يليق بأهمية هذه المناسبة التي تعد من أهم المناسبات الدينية المسيحية في مصر والذي يوافق ذكرى رحلة العائلة المقدسة في مصر.

وأشار محافظ أسيوط، إلى أن احتفالات مولد السيدة العذراء تجسد روح الوحدة الوطنية والمحبة والإخاء التي تسود المجتمع المصري، مؤكدًا على التزام الدولة المصرية بتوفير كافة سبل الراحة والأمان لجميع المواطنين، دون تمييز موجهًا الشكر والتقدير لرجال الأمن على جهودهم المتميزة في تأمين الاحتفالات.

من جانبه، أعرب الأنبا يوأنس، عن شكره وتقديره لمحافظ أسيوط على اهتمامه بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لنجاح احتفالات مولد السيدة العذراء، بالإضافة إلى متابعته المستمرة لأعمال تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة والطرق المؤدية للدير، مؤكدًا على عمق الترابط والانتماء بين كافة أبناء الوطن الواحد.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ أسيوط يتفقد مركز معلومات شبكات المرافق والبنية التحتية
  • محافظ سوهاج يتفقد مستوى النظافة والإشغالات بقرية الصلعا
  • في ذكرى رحلة العائلة المقدسة.. محافظ أسيوط يتفقد دير السيدة العذراء بدرنكة
  • محافظ أسيوط يتفقد فعاليات القافلة الطبية الشاملة بقرية اسكندرية التحرير
  • محافظ أسيوط يتفقد القافلة الطبية الشاملة لتقديم الخدمات للمواطنين
  • محافظ الحديدة لـ”الثورة نت”: وفاة وفقدان 35 شخصاً ونزوح سكان أكثر من 500 منزل جراء سيول الأمطار
  • 3 وفيات غرقا وإنقاذ 755 شخصا خلال يوم واحد!
  • إنهيار بلكونة منزل بقرية ميت الصارم في الدقهلية
  • انهيار أجزاء من عقار بقرية ميت الصارم في الدقهلية دون خسائر في الارواح
  • إصابة 15 شخصا في حادث مروع على صحراوي الصعيد