يشهد العالم على مدار الأشهر الماضية، سلسلة من الفعاليات الباذخة التي تعدت تكلفتها ملايين الدولارات، وحضرها بعض أكبر نجوم العالم في مختلف المجالات، وذلك للاحتفال بزفاف نجل أغنى رجل في آسيا.

ومن المتوقع أن يجتمع بعض أكبر الأسماء في العالم، من بينهم مارك زوكربيرغ وبيل غيتس وبوريس جونسون وبريانكا شوبرا وكيم كارداشيان، وبضعة آلاف آخرين، الجمعة، في مركز مؤتمرات في مومباي مساحته 25 فدانًا يملكه موكيش أمباني، أغنى رجل في آسيا، حيث يقام حفل زفاف ابنه أنانت، الذي سيكلف مئات ملايين الدولارات.

Kim e Khloé Kardashian no casamento dos herdeiros Anant Ambani e Radhika Merchant em Mumbai, na India — 12 de Julho, 2024 pic.twitter.com/h9Qbg4gdmM

— Kardashian Brasil (@kardashibrasil) July 12, 2024

ودفعت الفعالية المنتظرة الشرطة في المدينة التي يزيد عدد سكانها عن 20 مليون نسمة، إلى إعادة توجيه حركة المرور حول المكان.

حفل زفاف أنانت أمباني الابن الأصغر لأغنى رجل في آسيا موكيش أمباني

الحفلة - أو سلسلة الحفلات - التي يستضيفها رئيس شركة "ريلاينس إندستريز" لابنه أنانت وخطيبته راديكا ميرشانت (كلاهما يبلغان من العمر 29 عامًا)، فخمة للغاية، لدرجة أنها استمرت لمدة أسبوع ونصف.

John Cena at the wedding of Mukesh Ambani's son, Anant Ambani, and Radhika Merchant in Mumbai, India.

Mukesh Ambani is India's richest man pic.twitter.com/LlVJiRdBQj

— Dami’ Adenuga (@DAMIADENUGA) July 12, 2024

لكن الأحداث التي سبقت الزفاف بدأت في مارس، بحفل مرصع بنجوم بوليوود، تمت دعوة 1200 ضيف فيه، من بينهم إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، ومؤسس مايكروسوفت بيل غيتس.
وقدمت خلال الفعالية الفنانة العالمية ريهانا حفلها الثاني فقط في 6 سنوات.

رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير وزوجته شيري بلير خلال حفل الزفاف

وكانت عائلة أمباني قد اكتسبت سمعة على مر السنين بسبب إقامة حفلات الزفاف باهظة الثمن. ففي عام 2018، عندما تزوجت ابنة موكيش أمباني، إيشا أمباني، قدمت النجمة الأميركية بيونسيه عرضا في احتفالات ما قبل الزفاف. وتضمنت قائمة الضيوف وزيري الخارجية الأميركيين السابقين، هيلاري كلينتون وجون كيري.

هذه المرة، كانت الاحتفالات أكثر فخامة، ففي الأسبوع الماضي، غنى النجم الكندي جاستن بيبر في إحدى الحفلات العديدة التي أقيمت قبل الزفاف في مومباي.

मुंबई के जियो वर्ल्ड कन्वेंशन सेंटर में दूल्हे अनंत अंबानी अपने परिवार के साथ पहुंचे। #AnantAmbani #wedding #MukeshAmbani #Reliance #AnantRadhikaWedding #AmbaniFamily #AmbaniWedding #Ambani #अनंत_अंबानी #ARWeddingCelebrations #RadhikaMerchant pic.twitter.com/AZknfEeSns

— News18 Bihar (@News18Bihar) July 12, 2024

جاء ذلك بعد رحلة بحرية في البحر المتوسط استمرت 4 أيام قبل الزفاف، واستقطبت المغنية الأميركية كاتي بيري، وفرقة "باك ستريت بويز" الأميركية، وأسطورة بوليوود شاروخان.

"إنفاق فاحش".. زفاف نجل أغنى رجل في آسيا يثير الجدل يعقد نجل الملياردير الهندي، موكيش أمباني، زفافه، الجمعة، في حفل ضخم يجتذب الأنظار في الداخل والخارج، إذ لجأت شركة رليانس التي يملكها والده إلى وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لهذا الحفل بقوة.

وانتقد البعض هذا العرض الواضح للثروة وسط تفاقم عدم المساواة في الدخل في الهند، حيث يعيش ما يقرب من نصف السكان على أقل من 3.60 دولار - وهو خط الفقر الذي حدده البنك الدولي.

ووصف العضو السابق في مجلس الشيوخ بالبرلمان الهندي، شهيد صديقي، هذا الزواج بأنه "الزواج الأكثر ابتذالًا وتفاخرًا على الإطلاق"، في منشور على تطبيق "إكس"، الأحد.

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو خلال حفل الزفاف

كما توجه وزير المالية السابق لولاية كيرالا الجنوبية، توماس إسحاق، إلى "إكس" لانتقاد المبلغ الذي تم إنفاقه على حفل الزفاف. وكتب يوم الخميس: "من الناحية القانونية قد تكون أموالهم، لكن مثل هذا الإنفاق التباهي يعد خطيئة".

ويمكن أن يتكلف حفل الزفاف الهندي المتوسط 33 ألف دولار، وتستمر الاحتفالات لعدة أيام مع عدد من الطقوس والعروض، وفقًا لاستطلاع أجراه عام 2023 موقع تخطيط حفلات الزفاف WeddingWire.

Singer Rema performing at Asia's richest man Mukesh Ambani son’s wedding in India

pic.twitter.com/AaQa8knldC

— Instablog9ja (@instablog9ja) July 12, 2024

لكن، منظّم حفلات الزفاف المقيم في مومباي والذي نظم بعضًا من أكبر حفلات الزفاف في بوليوود، بهافنيش ساوني، قال لشبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية، إنه يقدر أن تكاليف الزفاف قد تصل إلى 600 مليون دولار، عند حساب حفلات ما قبل الزفاف وفعاليات الترفيه وتقديم الطعام وفاتورة 5000 موظف.

وقال: "إنه أغنى حفل زفاف على الإطلاق. لا أعتقد أن أي حفل زفاف في العالم أو أي شخص أنفق هذا النوع من الأموال، من حيث النفقات أو الحجم أو الأحداث أو الترفيه أو الديكور أو التصميم".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: أغنى رجل فی آسیا حفلات الزفاف موکیش أمبانی حفل الزفاف قبل الزفاف حفل زفاف pic twitter com

إقرأ أيضاً:

معلم ذو سطوة.. تعرف على تفاصيل شخصية ماجد المصري في إش إش

 


يستعد ماجد المصري لبدء تصوير دوره في مسلسل إش إش والذي يخوضون به موسم رمضان القادم وهو من تأليف وإخراج محمد سامي.

تفاصيل دور ماجد المصري في إش إش

 

ويجسد المصرى ضمن أحداث العمل دور معلم ذو سطوة داخل أحد الحارات الشعبية، ويدخل في صراع مع مي عمر.

 

مسلسل "إش إش" في رمضان 2025



يستعد الثنائي محمد سامي ومي عمر لطرح أحدث أعمالهما، وهو مسلسل "إش إش" الذي سيتم عرضه ضمن مسلسلات رمضان المقبل 2025، وتؤدي مي عمر دور راقصة في هذا المسلسل المكون من 30 حلقة. ومن المتوقع أن يحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا بفضل مشاركة عدد من النجوم البارزين مثل ماجد المصري، طارق النهري، هالة صدقي، شيماء سيف، إدوارد، ومحمد الشرنوبي. ويبدأ تصوير حلقات المسلسل قريبًا استعدادًا لطرحه في الموسم الرمضاني المقبل.

أحدث أعمال ماجد المصري
 


ومن ناحية أخرى، يُعرض حاليا للنجم ماجد المصري مسلسل مفترق طرق، ويجسد خلال أحداث المسلسل شخصية عمر وهو محافظ وزوج هند صبري، ويتورط في قضايا فساد وفضائح جنسية يدخل بسببها السجن، الأمر الذي يدخل هند في أزمات عديدة وتضطر للعودة مرة أخرى إلى عملها كمحامية بعد غياب سنوات عن الحياة المهنية.


أحداث مسلسل "مفترق طرق"

 

ويتكون مسلسل "مفترق طرق" من 45 حلقة، وهو مأخوذ من سيناريو عمل أجنبي حيث أنه مأخوذ عن المسلسل الأمريكي "The Good Wife"، وتدور أحداث المسلسل حول أليسيا فلوريك زوجة محامي كبير يدخل السجن بسبب فضيحة وقضايا فساد، وتتوالى الأحداث.

مقالات مشابهة

  • السياحة الصيفية بدبي .. تجارب تسوق متميزة وفعاليات ترفيهية متنوعة
  • تفاصيل محاولة هجوم إرهابي استهدف حفلات تايلور سويفت
  • تفاصيل محاولة هجوم إرهابي استهدفت حفلات تايلور سويفت
  • معلم ذو سطوة.. تعرف على تفاصيل شخصية ماجد المصري في إش إش
  • ”فضيحة جديدة: الحوثيون يجبرون أصحاب المتاجر على تمويل حفلات زفاف أتباعهم”
  • فيلم Despicable Me 4 يحقق إيرادات ضخمة بالسينمات المصرية
  • في هذا الموعد.. تعرف على تفاصيل حفل زفاف بيريل بوزام وإرسين أريسي بطلان طائر الرفراف
  • تهنئة بالنجاح في الثانوية العامة 2024.. بارك لحبايبك بعد ظهور النتيجة
  • صور تُنشر للمرّة الأولى من حفل زفاف دانييلا رحمة وناصيف زيتون
  • فيات 500X.. سعر ومواصفات أغلى سيارة تقدمها فيات في مصر