رصدت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، قائمة بأسماء أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونغرس الأميركي، الذين طالبوا الرئيس جو بايدن، بالانسحاب من سباق الرئاسة، في أعقاب "الأداء الكارثي" بالمناظرة الرئاسية مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وذكرت الصحيفة أن نحو 19 من أعضاء الحزب الديمقراطي بالكونغرس الأميركي، طالبوا بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي، في المقابل يؤيد نحو 60 آخرين بقاءه، و12 شخصا "يشعرون بالقلق".

وفيما يلي، أسماء أعضاء الكونغرس الذين شاركوا علنا بآرائهم حول ضرورة انسحاب بايدن من سباق الرئاسة، وفق "وول ستريت جورنال":

النائب الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا، مايك ليفين، الذي كتب في بيان: "أكن احتراما عميقا للرئيس بايدن لأكثر من 5 عقود من الخدمة العامة، وأقدر بشكل لا يصدق العمل الذي قمنا به معا خلال السنوات الثلاث والنصف الماضية. لكنني أعتقد أن الوقت قد حان للرئيس بايدن لتسليم الشعلة".

بدورها، كتبت النائبة عن ولاية كولورادو، بريتاني بيترسن، عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "من فضلكم مرروا الشعلة إلى أحد قادتنا الديمقراطيين القادرين، حتى تكون لدينا أفضل فرصة لهزيمة دونالد ترامب، الذي يشكل أعظم تهديد لأساس هذا البلد على الإطلاق".

وسط ضغوط جديدة.. مانحون "قد يجمدون" ملايين الدولارات لحملة بايدن يواجه الرئيس الأميركي، جو بايدن المزيد من الضغوط مع تعالي الأصوات التي تنادي بانسحابه من السباق الانتخابي من داخل الحزب الديمقراطي، فيما تؤكد مصادر أن مانحين يجمدون ملايين الدولارات من الدعم لحملة بايدن.

وطالب النائب عن ولاية كاليفورنيا، سكوت بيترز، بانسحاب بايدن من السباق الرئاسي، حسب بيان نشره موقع مجلة "بوليتيكو" الأميركية.

فيما قال النائب عن ولاية كونيتيكت، جيم هايمز: "آمل أن يبتعد الرئيس بايدن عن الحملة الرئاسية".

بدوره، قال عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت، السناتور بيتر ويلش: "إن المخاطر لا يمكن أن تكون أعلى من ذلك. لا يمكننا أن نتجاهل أداء الرئيس بايدن الكارثي في ​​المناظرة. لا يمكننا تجاهل أو رفض الأسئلة المشروعة التي أثيرت منذ تلك الليلة".

كما قال النائب عن ولاية ماساشوستس سيث مولتون: "لقد قدم الرئيس بايدن خدمات هائلة لبلدنا، لكن الآن هو الوقت المناسب له للسير على خطى أحد الآباء المؤسسين جورج واشنطن، والتنحي جانبا للسماح لقادة جدد بالنهوض والترشح ضد دونالد ترامب".

فيما اعتبر النائب عن ولاية تكساس لويد دوجيت، أن "المخاطر كبيرة للغاية بحيث لا نستطيع المجازفة بفوز ترامب، وهناك مخاطرة كبيرة للغاية أن نفترض أن ما لم يكن من الممكن تحقيقه خلال عام، وما لم يتم تحقيقه خلال المناظرة، يمكن تحقيقه الآن".

وقال النائب عن ولاية أريزونا، راؤول جريجالفا، لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية: "إذا كان هو المرشح (بايدن)، فسأدعمه، لكنني أعتقد أن هذه فرصة للبحث في مكان آخر. ما يحتاج إلى القيام به هو تحمل مسؤولية الاحتفاظ بهذا المقعد، وجزء من هذه المسؤولية هو الخروج من هذا السباق".

بدورها، قالت النائب عن ولاية إلينوي، مايك كوغلي، موجهة حديثها إلى بايدن: "لقد أصبح إرثك ثابتا. ونحن مدينون لك بأكبر قدر من الامتنان. والشيء الوحيد الذي يمكنك فعله الآن لترسيخ ذلك إلى الأبد ومنع الكارثة الكاملة بالتنحي والسماح لشخص آخر بالقيام بذلك".

ودعت النائبة عن ولاية مينيسوتا أنجي كرايغ، "بكل احترام" الرئيس بايدن إلى "التنحي عن منصبه كمرشح الحزب الديمقراطي لولاية ثانية، والسماح لجيل جديد من القادة بالتقدم إلى الأمام".

بينما قال النائب عن واشنطن، آدم سميث: "يجب على الرئيس بايدن إنهاء ترشحه لولاية ثانية كرئيس. وتمكين الحزب من ترشيح مرشح جديد للرئاسة".

أما النائبة عن ولاية نيوجيرسي، ميكي شيريل، فقد قالت: "أعلم أن الرئيس بايدن يهتم بشدة بمستقبل بلدنا، وأطلب منه أن يعلن أنه لن يترشح لإعادة انتخابه وسيساعدنا في عملية اختيار مرشح جديد".

ديمقراطيان بارزان يدعمان بايدن.. وآخرون يقيمون خياراتهم تلقى الرئيس الأميركي جو بايدن دعما، الجمعة، من عضوين ديمقراطيين بارزين قالا إنه يجب أن يكمل سباقه الرئاسي، في حين يدرس أعضاء آخرون في الحزب ما إذا كانوا سيساندون الرئيس البالغ من العمر 81 عاما في مسعاه لإعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية.

فيما قال النائب عن ولاية نيويورك، بات رايان، إن "ترامب يشكل تهديدا وجوديا للديمقراطية الأميركية. ومن واجبنا أن نرشح أقوى مرشح لمواجهته. جو بايدن وطني لكنه لم يعد المرشح الأفضل لهزيمة ترامب. ومن أجل مصلحة بلادنا، أطلب من جو بايدن أن يتنحى".

بدوره، قال النائب عن ولاية أوريغون، إيرل بلوميناور: "في حين أن هذا القرار يخص الرئيس والسيدة الأولى، فإنني آمل بأن يتوصلا إلى الاستنتاج الذي توصلت إليه أنا وآخرون: الرئيس بايدن لا ينبغي أن يكون المرشح الرئاسي الديمقراطي".

وذكرت النائبة عن ولاية ميشيغان هيلاري شولتن: "من أجل ديمقراطيتنا، يجب عليه (بايدن) تسليم الشعلة لمرشح جديد لانتخابات عام 2024".

وقال النائب عن ولاية إلينوي، براد شنايدر: "من خلال تسليم الشعلة الآن، تتاح للرئيس بايدن فرصة ترسيخ مكانته في التاريخ كواحد من أعظم القادة الذين عرفتهم أمتنا وتاريخها على الإطلاق. يمكنه قيادة انتقال السلطة إلى جيل جديد قادر على بناء حزب أقوى وأمة أقوى. أخشى أنه إذا فشل في اتخاذ الاختيار الصحيح، فإن ديمقراطيتنا سوف تكون في خطر".

وقال النائب عن ولاية هاواي، إد كيس: "لا أعتقد أن الرئيس بايدن يجب أن يستمر في ترشحه لإعادة انتخابه رئيسا".

أما النائب عن ولاية أريزونا، غريج ستانتون، فقد قال: "من أجل الديمقراطية الأميركية، ومن أجل مواصلة إحراز التقدم في أولوياتنا المشتركة، أعتقد أن الوقت قد حان لكي يتنحى الرئيس عن الترشح".

سنوات الرئاسة في البيت الأبيض.. أبرز "إنجازات" بايدن هذا مثال على السجال حول ما أنجزته الإدارة الأميركية خلال سنوات بايدن في البيت الأبيض، حيث يقدم فريقه قائمة طويلة من "الإنجازات"

في المقابل، كرر الرئيس الأميركي، خلال تجمع انتخابي في ولاية ميشيغان، الجمعة، تأكيده على أهليّته للترشح بالانتخابات الرئاسية، واصفا ترامب بأنه "تهديد للأمة الأميركية".

وقال بايدن: "أنا الديمقراطي الوحيد الذي هزمت ترامب في الانتخابات، وسأهزمه مجددا في الانتخابات المقبلة".

وأضاف: "إدارتي حققت نجاحات في ملف الاقتصاد ونحن على الطريق الصحيح"، مشيرا إلى أنه "سأترشح لانتخابات 2024 وسنفوز بها".

ويحاول المسؤولون والمانحون والناشطون الديمقراطيون، منذ أسابيع، تحديد ما إذا كان بايدن هو أفضل رهان لهم لهزيمة ترامب في انتخابات الخامس من نوفمبر، ومدى قدرته على الفوز بفترة رئاسية أخرى مدتها 4 سنوات.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الحزب الدیمقراطی الرئیس بایدن جو بایدن أعتقد أن من أجل

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. كامالا هاريس تفوز بترشيح الديمقراطيين لخوض الانتخابات الرئاسية

 

فازت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس رسميا بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة بعد نشر اللجنة الوطنية للحزب النتائج النهائية لعملية تصويت عبر الإنترنت استمرت 5 أيام وانتهت مهلتها النهائية، مساء أمس الاثنين.

التغيير ــ وكالات

ومن المتوقع أن تعلن هاريس، اليوم الثلاثاء، قبولها رسميا بترشيح الحزب واختيار نائب لها في السباق نحو البيت الأبيض.
وبحسب استطلاع جديد للرأي نشرته “سي بي اس” فإن 50% من الناخبين قالوا إنهم يريدون التصويت لكامالا هاريس، مقارنة بـ49% لدونالد ترامب.

ورغم أنه تقدم طفيف جدًا يقع ضمن هامش الخطأ، فإن جو بايدن لم يحققه أبدًا.

وأوضح الاستطلاع أن هاريس وترامب متقاربان في جميع الولايات المتأرجحة.

“حماسة الناخبين”

كما أشار إلى تصاعد حماسة الناخبين الديمقراطيين حيث بلغت نسبة الذين قالوا إنهم “سيصوتون بالتأكيد” 85%.

وعلى الجانب الآخر، تراجعت نسبة الجمهوريين الذين قالوا إنهم “سيصوتون بالتأكيد” من 90% في 18 يوليو إلى 88% حاليا.

ولفت الاستطلاع إلى ارتفاع نسبة الناخبين المسجلين من السود إلى 74 % حاليا من 58 % في 18 يوليو الماضي.

وخلص الاستطلاع أيضا إلى أن هاريس تتمتع بصحة ذهنية أفضل 56 في المئة مقابل 52 في المئة.

ويقول نحو نصف الناخبين إن ترشح هاريس عن الحزب الديمقراطي يمنحهم حافزا أكبر للتصويت، بحسب استطلاع الشبكة الأميركية، كما أن نسبة التأييد لسياسات هاريس بين الناخبات المسجلات 70%، بينما ترامب 43%.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات الرئاسة الأميركية في 5 نوفمبر المقبل.

الوسومالديمقراطيين ترامب ترشيح كمالا هاريس

مقالات مشابهة

  • أميركا.. كيف يرى المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس حرب غزة؟
  • كامالا هاريس تختار حاكم ولاية مينيسوتا لمنصب نائب الرئيس
  • تيم فالز.. هاريس تختار مرشحها لمنصف نائب الرئيس
  • 7 مرشحين ديمقراطيين محتملين لخلافة بايدن
  • رسمياً.. كامالا هاريس تفوز بترشيح الديمقراطيين لخوض الانتخابات الرئاسية
  • رسميًا.. "هاريس" تفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض سباق الرئاسة الأمريكية
  • عاجل | رسميًا.. "هاريس" تفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض سباق الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تحصل على الأصوات الكافية لخوض سباق الرئاسة الأمريكية
  • هاريس تفوز رسميا بترشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة بأمريكا
  • هاريس تفوز رسميا بترشيح حزبها لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية