مصادر: محافظ البنك المركزي العراقي اجرى زيارة غير معلنة لواشنطن بشأن اليوان الصيني.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي واشنطن زيارة محافظ البنك المركزي

إقرأ أيضاً:

انتقادات لتأخير إعادة هيكلة مصرف الرافدين في اجتماع البنك المركزي

أغسطس 5, 2024آخر تحديث: أغسطس 5, 2024

المستقلة/- ترأس محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، اليوم الاثنين، اجتماعاً لإعادة هيكلة مصرف الرافدين، وسط انتقادات لتأخير تنفيذ هذا القرار.

وقال البنك المركزي العراقي في بيان تلقت “المستقلة” نسخة منه، إن “اللجنة الإشرافية على عملية إعادة هيكلة مصرف الرافدين برئاسة محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، اجتمعت بحضور أعضاء اللجنة من وزارة المالية ومستشاري رئيس مجلس الوزراء والكادر المتقدم في البنك المركزي العراقي، فضلاً عن حضور الشركة الاستشارية العالمية (إرنست اند يونغ Ernst & Young)‏”.

وأضاف البيان أنه “تم استعراض تقدم العمل في الخطة التي اعتمدتها الحكومة بالتنسيق مع البنك المركزي في إطار البرنامج الموسع لإصلاح القطاع المصرفي والارتقاء بمستوى أدائه وخدماته وتحقيق الاستقرار المالي”. وأشار إلى أن “الاجتماع ناقش عملية تنظيم الهيكلية الإدارية والمالية والتقنية لمصرف الرافدين، للمضي نحو أفضل الممارسات المصرفية العالمية”.

ورغم الجهود المبذولة، إلا أن تأخير تنفيذ قرار إعادة الهيكلة أثار انتقادات عديدة من قبل المختصين والمراقبين الذين يؤكدون على أهمية الإسراع في تطبيق الإصلاحات الضرورية لتحسين كفاءة المصرف واستقراره المالي.

يذكر أن اللجنة المذكورة تعقد اجتماعاً شهرياً برئاسة رئيس الوزراء لتقديم عرض بالخطوات المنجزة والوقوف على سير العملية والتوجيه بشأنها.

مقالات مشابهة

  • قرابة 270 مليون دولار مبيعات البنك المركزي العراقي بمزاد اليوم
  • النزاهة النيابية تستعد لاستجواب محافظ البنك المركزي العراقي
  • البنك المركزي العراقي تحت المجهر: تجاهل واضح لمخالفات مصرف العطاء
  • بنك الشعب الصيني يخفض دعمه لعملة اليوان إلى أدنى مستوياته في عام
  • مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز 274 مليون دولار بمزاد العملة
  • تسريبات حول إقالة محافظ البنك المركزي العراقي: الاسباب الخفية والدلالات
  • ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي في مزاد اليوم
  • البنك المركزي الصيني يضخ 620 مليون يوان في النظام المصرفي
  • فرض الوصاية على مصرف زين العراق يكشف حجم التدهور في الواقع المصرفي
  • انتقادات لتأخير إعادة هيكلة مصرف الرافدين في اجتماع البنك المركزي