المناطق_متابعات

حقق منتخب الأرجنتين ما يقرب من 80 مليون دولار من الجوائز المالية خلال 3 أعوام، وهو رقم قد يرتفع بشكل كبير الأحد إذا فاز على كولومبيا في نهائي بطولة “كوبا أميركا 2024” والتي ستقام على ملعب هارد روك في ميامي.

وحصل منتخب الأرجنتين على مبلغ كبير من المال منذ فوزه بـ”كوبا أميركا” في البرازيل عام 2021.

أخبار قد تهمك ميسي: نستمتع بالمعارك الأخيرة على ملاعب أمريكية سيئة 10 يوليو 2024 - 1:43 مساءً الأرجنتين تتأهل لنهائي كوبا أمريكا بالفوز على كندا بهدفين 10 يوليو 2024 - 6:59 صباحًا

وحينها، حققت الأرجنتين بالفوز على البرازيل 1-0 في النهائي على ملعب ماراكانا، نحو 14 مليون دولار؛ بواقع 10 ملايين للفوز باللقب، ومليونين للمشاركة ومليونين لتجاوز دور المجموعات وربع النهائي.

وبعد عام ونصف العام، فازت الأرجنتين بكأس العالم في قطر بضربات الترجيح على فرنسا بالدوحة، وحصلت على 42 مليوناً، أضيفت إليها جائزة خاصة بقيمة 10 ملايين من اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) لتشجيع ودعم اللعبة في القارة.

وأخيراً، حصل فريق المدرب ليونيل سكالوني على 11 مليوناً بتأهله إلى نهائي “كوبا أميركا”.

وقد خصص الكونميبول مبلغاً قياسيا قدره 100 مليون لنسخة 2024 من البطولة، بواقع 32 مليوناً للمنتخبات الـ16 المشاركة، و28 مليوناً لتطوير المسابقة و40 مليوناً كجوائز مالية.

ومن هذا المبلغ الـ40 مليوناً، حصل “الألبيسيليستي” بالفعل على 11 مليوناً (مليونان للمشاركة ومليونان لتجاوز دور المجموعات و7 ملايين كحد أدنى كمتأهل للنهائي) ويمكنه إضافة 9 ملايين أخرى إذا فاز باللقب الثاني على التوالي في البطولة.

وحتى الآن، أصبح مبلغ 77 مليوناً مضموناً بالفعل، في انتظار نتيجة المباراة النهائية، ودون إضافة المبلغ الذي سيحصل عليه حال فوزه في النهائي، والذي لم يتم الإعلان عنه بعد.

أما كولومبيا فلديها أيضاً  11 مليوناً كحد أدنى ثابت، قد يرتفع إلى 20 مليوناً إذا فازت في نهائي “كوبا أميركا 2024″، يضاف إليها 8 ملايين نظير فوزها بالمركز الثالث في البرازيل 2021؛ بواقع مليونان للمشاركة ومليونان آخران عن ربع النهائي و4 ملايين للفوز بمباراة المركز الثالث أمام بيرو.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأرجنتين کوبا أمیرکا

إقرأ أيضاً:

ميار شريف تودع بطولة هامبورج للتنس من الدور ربع النهائي

ودعت ميار شريف بطلة التنس المصرية، بطولة هامبورج تشالنج الألمانية (ذات 125 نقطة) من الدور ربع النهائي للبطولة، التي تقام خلال الفترة من 4 إلى 10 أغسطس الجاري.

جاء ذلك عقب خسارة اللاعبة المصرية (المصنفة رقم 83 عالميا) أمام الصربية أولجا دانيلوفيتش (المصنفة رقم 121 عالميا) بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-3 و2-6 و1-6) في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس، واستغرقت ساعتين.

وكانت ميار شريف قد تأهلت إلى ربع نهائي البطولة عقب فوزها على اللاعبة الأوكرانية اناستاسيا سوبوليفا (المصنفة رقم 223 عالميا) بمجموعتين دون رد بواقع (6-1 و6-3) بدور الـ 16، وفوزها قبلها على البلجيكية مارى بينويت (المصنفة رقم 229 عالميا) بمجموعتين نظيفتين بواقع (6-2 و6-1) بالدور الأول.

مقالات مشابهة

  • تقرير: توفير أجهزة طبية نوعية بأكثر من 78 مليون دولار خلال 5 سنوات
  • ميار شريف تودع بطولة هامبورج للتنس من الدور ربع النهائي
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع 269 مليون دولار منها 255 مليونا حوالات خارجية
  • بـ قيمة 10 ملايين دولار.. ارتفاع أرباح وربة لـ «التأمين الكويتي»
  • هجوم ابنة مارادونا ضد لاعب منتخب ألمانيا للهوكي
  • أميركا ترصد 10 ملايين دولار لمن يزودها بمعلومات عن قراصنة إيرانيين
  • مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز 274 مليون دولار بمزاد العملة
  • مارسيليا يضع اللمسات الأخيرة لضم حارس الأرجنتين
  • 9 ملايين دولار جوائز بطولة دبي ديزرت كلاسيك
  • فيلم Inside Out 2 يتخطى الـ 25 ملايين جنيه بالسينمات المصرية