أسفرت غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة من قطاع غزة عن شهداء ومصابين، فيما دارت اشتباكات ضارية بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في محاور مختلفة من القطاع.

وقال مراسل الجزيرة إن عدد شهداء القصف الإسرائيلي الليلة الماضية، على منزل عائلة الراعي في دير البلح وسط قطاع غزة، ارتفع إلى 5 منهم طفلان.

وأفاد المراسل باستشهاد اثنين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل قرب الجامعة الإسلامية شرقي مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأضاف أن فلسطينيا استشهد وزوجته الحامل في قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلهم شرقي خان يونس.

وأكد مراسل الجزيرة إصابة أكثر من 10 أشخاص في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلا في شارع العشرين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وأفاد بوصول عدد من المصابين إلى مستشفى العودة في المخيم وتحويل آخرين إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

وقالت قناة الأقصى الفضائية إن طائرات الاحتلال شنت غارات جوية عنيفة على شمال مخيم النصيرات، وأسفرت الغارات عن إصابات بعد أن استهدف أحد الصواريخ منزلا في محيط مدرسة الرياض.

من جانب آخر، يتواصل القتال الضاري من تل الهوى شمالا إلى رفح في أقصى جنوب القطاع. وقالت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن مقاتليها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية من 8 جنود وفجروا عبوة في قوة النجدة وأوقعوا أفراد القوتين بين قتيل وجريح في تل الهوى.

كما قالت القسام إن مقاتليها فجروا دبابتي ميركافا-4 وعربتين عسكريتين في الحي نفسه. وبثت القسام مشاهد استدراج مقاتليها قوة للاحتلال إلى كمين.

كما أعلنت كتائب القسام أنها استهدفت دبابة ميركافا وناقلة جند تابعتين للاحتلال بقذيفتي الياسين 105، شرق مدينة رفح جنوبي القطاع. وبثت كتائب القسام صورا لقصفها قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة في محور "نتساريم" بقذائف الهاون وصواريخ "رجوم".

من جانبها، أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– أنها قصفت بقذائف الهاون وصواريخ 107حشود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع كرم أبو سالم العسكري شرق مدينة رفح.

وأعلنت السرايا أيضا، استهداف الجنود الإسرائيليين المتمركزين عند بوابة معبر رفح ومحيطها بوابل من قذائف الهاون.

في محور آخر، قالت سرايا القدس إنها قصفت بوابل من قذائف الهاون تموضعات لجنود وآليات الجيش الإسرائيلي على طول خط الإمداد في "نتساريم".

ونشرت سرايا القدس مشاهد لما قالت إنه قصف عناصرها لتجمعات جيش الاحتلال في محيط منطقة الصناعة غرب مدينة غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال يستهدف مدرستين تأويان نازحين ومنازل وسط وجنوب قطاع غزة

استشهد 32 فلسطينيًا، اليوم الخميس، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرستين تأويان نازحين شرق مدينة غزة، ومنزلين وَسَط وجنوب قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مسعفين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قولهم: "إنهم نقلوا 15 شهيدًا وعدد من الجرحى بعضهم بحالة الخطر، نتيجة قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مدرستي عبد الفتاح حمود والزهراء بمدينة غزة، إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.

وأضاف المسعفون أنهم انتشلوا 8 شهداء عقب قصف الاحتلال منزلًا في مخيم البريج وَسَط القطاع، و6 شهداء نتيجة قصف منزل شرق القرارة بمحافظة خان يونس جَنُوب القطاع.

كما أكد مسعفون من الهلال الأحمر أنهم تمكنوا من انتشال 3 شهداء عقب قصف الاحتلال مجموعة مواطنين بمنطقة الزيتون جَنُوب شرق مدينة غزة، وَسَط القطاع.

اقرأ أيضاًالحوثي: تأخر رد المحور على التصعيد الإسرائيلي مسألة تكتيكية بحتة

مصر تدين تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بشأن تجويع الشعب الفلسطيني

مقالات مشابهة

  • طيران الاحتلال يستهدف مدرستين تأويان نازحين ومنازل وسط وجنوب قطاع غزة
  • 4 مجازر خلال 24 ساعة ارتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب 4 مجازر وارتفاع حصيلة الشهداء
  • كتائب شهداء الأقصى تخوض اشتباكات عنيفة ضد جنود الاحتلال في مخيم البلاط
  • شهداء بمجازر متواصلة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة ضحايا العدوان
  • طيران الاحتلال يشن غارات جوية في محيط دوار المالية بتل الهوى بغزة
  • كتائب القسام توقع قوة مدرعة إسرائيلية في كمين محكم وتدمر آلياتها في رفح
  • لرفح حصة الأسد.. "القسام" تضرب الاحتلال بقوة وتكبّده الكثير خلال 24 ساعة
  • لرفح حصة الأسد.. القسام تضرب الاحتلال بقوة وتكبّده الكثير خلال 24 ساعة
  • لرفح حصة الأسد.. حصيلة ثقيلة لخسائر الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة