أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعليماتها لقائدي القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط نظراً لإرتفاع درجة الحرارة والتى تؤثر على القضبان والمعدات وأن هذا الإجراء ضرورى لتفادى أى طارئ حفاظاً على السلامة العامة للركاب و سلامة المعدات على أن يتم عودة مسير القطارات للسرعة المقررة حال إنخفاض درجة الحرارة .

وأكدت الهيئة أنه يتم متابعة درجات الحرارة بشكل يومي وعلى مدار الساعة ومدى تأثيرها على الخطوط وبخاصة الوجه القبلى وذلك من خلال فرق الطوارئ المخصصة لذلك والمنتشرة على جميع الخطوط ..

كما أكدت الهيئة أن حركة القطارات منتظمة بجميع خطوط الوجهين البحري والقبلي، ولا يوجد ما يؤثر على حركة التشغيل .

وتتقدم الهيئة بالإعتذار للركاب عن التأخير الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة حيث أن ذلك خارج عن إرادة الهيئة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة القومية لسكك حديد مصر ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة ارتفاع درجة الحرارة

إقرأ أيضاً:

موجة حر تقتل 123 شخصا في طوكيو.. والسبب «ضربة شمس»

شهدت اليابان موجة حر شديدة خلال يوليو الماضي، حيث سجلت درجات حرارة قياسية في طوكيو، وصرحت السلطات اليابانية أن ضربة الشمس تسببت في وفاة أكثر من 120 شخصًا خلال هذا الشهر، وأُصدرت تحذيرات من درجات الحرارة العالية طوال معظم الوقت، بحسب ما ذكرته وكالة «أسوشيتد برس».

ضحايا طوكيو

وأفاد مكتب الفحص الطبي في طوكيو بأن غالبية ضحايا موجة الحر في يوليو، كانوا من كبار السن، ووجد أن الغالبية العظمى من الضحايا لم يستخدموا أجهزة تكييف الهواء رغم توفرها.

وعلى الرغم من تحذيرات السلطات الصحية اليابانية وخبراء الأرصاد الجوية المتكررة للبقاء في المنازل واستهلاك كميات كبيرة من السوائل لتجنب الجفاف واستخدام تكييف الهواء، إلا أن كبار السن يميلون إلى تجنب استخدام مكيفات الهواء، معتقدين خطأً أنها تضر بصحتهم.

ضحايا ضربة الشمس

وأفاد مكتب الفحص الطبي في طوكيو، أن عدد ضحايا ضربة الشمس في يوليو الماضي بلغ أعلى مستوى له منذ عام 2018، حيث سجل حينها 127 حالة وفاة.

وذكرت وكالة مكافحة الحرائق والكوارث اليابانية، أن أكثر من 37 ألف شخص عولجوا في المستشفيات خلال الفترة من 1 إلى 28 يوليو بسبب ضربة الشمس.

وسجّل شهر يوليو الماضي أعلى درجة حرارة منذ بدأت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية الاحتفاظ بالسجلات في عام 1898، حيث بلغ متوسط درجات الحرارة 2.16 درجة مئوية «3.89 درجة فهرنهايت» أعلى من المتوسط، على مدى السنوات الثلاثين الماضية.

وستكون التحذيرات من ضربة الشمس سارية المفعول، في معظم أنحاء طوكيو وغرب اليابان، حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى 34 درجة مئوية «93 درجة فهرنهايت» في وسط مدينة طوكيو، وسيحمل العديد من السكان مظلات أو مراوح يدوية للوقاية من الحرارة الشديدة.

مقالات مشابهة

  • رويترز: شهر يوليو يحطم الرقم القياسي في ارتفاع درجات الحرارة
  • طقس العراق.. أجواء صحوة و درجات الحرارة تلامس نصف درجة الغليان في محافظتين
  • الخميس .. ارتفاع آخر على درجات الحرارة
  • الدمام تتصدر.. ترتيب أعلى درجات الحرارة في المملكة
  • ارتفاع درجات الحرارة العالمية يشكّل تحدياً كبيراً للبشرية
  • العراق: طقس حار وغبار متصاعد في الأيام المقبلة
  • شديد الحرارة رطب نهارا والعظمى 38 درجة بالفيوم
  • موجة حر تقتل 123 شخصا في طوكيو.. والسبب «ضربة شمس»
  • الطقس غدا قليل الغيوم مع استقرار في الحرارة
  • هل ستؤثر القُبة الحرارية على المملكة خلال شهر آب الحالي؟