لبنان ٢٤:
2024-08-08@06:12:10 GMT

نقليات مياه بأسعار مرتفعة.. وتواطؤ!

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

نقليات مياه بأسعار مرتفعة.. وتواطؤ!

لفت مصطافون في بعض القرى المتنية إلى أنّ انقطاعا مستغربا في عملية إمداد المياه شهدته مناطقهم بدءًا من شهر حزيران حيث احتل المشهد أصحاب الخزانات الذين باتوا الحل البديل لتأمين المياه خلال فترة الانقطاع، علمًا أن عددًا كبيرًا من المواطنين غالبا ما يتهم السلطات المحلية بعملية تواطؤ بينها وبين أصحاب خزانات المياه.


وأشار مواطنون إلى أن أسعار نقليات المياه ارتفعت بشكل مفاجئ منذ أن توقفت الجهات المعنية عن تسليم المياه إلى المنازل، حيث تراوحت بين 15 و25 دولاراً، مسجلة ارتفاعًا يتراوح بين 30 و 60%.

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل من البيئة بشأن صرف مياه روبة على نهر النيل عند كوبري الوراق

كتب- محمد نصار:

أصدرت وزارة البيئة، بيانا، للرد على ما أثير بشأن وجود مصدر لصرف المياه على نهر النيل عند كوبري الوراق.

وقالت الوزارة، في بيانها، إن الوزيرة وجهت الفرع الإقليمي المختص بالقاهرة الكبرى لإجراء معاينة والتأكد من مصدر ونوعية المياه.

وتم تشكيل لجنة تتكون من حسام أمين، رئيس الإدارة المركزية لفرع القاهرة الكبرى، والمهندس محمد رضا، مدير نوعية المياه بالفرع.

وتبين أن المصدر ماسورة صرف الروبة لمحطة تنقية مياه الشرب بقرية باسوس مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية والتي تقوم بتغذية القرية وضواحيها وتم افتتاحها في مايو 2001.

وأسفرت المعاينة عن أن ما ورد بالفيديو هو ناتج غسيل أحواض المرشحات للمحطة (الروبة) حيث أن الماسورة أسفل التيار وبما لا يؤثر على مأخذ المحطة ولضمان كفاءة تشغيل المحطة بالتخلص من الرواسب المتراكمة بالاحواض الناتجة عن عمليات التنقية.

وتحتوي المحطة على 4 أحواض مرشحة ويتم غسيل الحوض حسب حالة المرشحات ويتم ذلك على فترات متباعدة وطبقًا للاحتياجات الفنية للمحطة بما يضمن سلامة وجودة مياه الشرب وصحة المواطنين.

وأثناء تواجد اللجنة تبين أن المياه خالية من العكارة وتم مراجعة الموقف البيئي للمحطة، والتأكيد على ضرورة الالتزام بالاشتراطات والمعايير البيئية وضمان تنفيذ إجراءات التخلص الآمن من الرواسب المتراكمة (الروبة) وبما لا يؤثر على نوعية المياه بنهر النيل مع مراعاة الكفاءة التشغيلية للمحطة وجودة مياه الشرب.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة: تشكيل لجنة لمعاينة مصدر مياه على نهر النيل بالوراق
  • بيان عاجل من البيئة بشأن صرف مياه روبة على نهر النيل عند كوبري الوراق
  • قطع المياه عن عدد من المناطق في القليوبية
  • قطع المياه عن قرى طوخ بسبب عطل فني مفاجئ
  • قطع المياه عن قرى طوخ بسبب عطل مفاجئ
  • قطع المياه 6 ساعات عن بعض المناطق في الدقهلية غدا.. اعرف الاماكن
  • قطع المياه عن عدد من المناطق في قنا لمدة 7 ساعات اليوم
  • ضبط سيارتين مياه شرب بالغردقة تخالف تعليمات المحافظة
  • غدا: انقطاع المياه بمركز دار السلام بسوهاج للصيانة
  • مهندسو المستقبل يزورون محطة الحومة لمعالجة مياه الصرف الصحي