صحيفة الاتحاد:
2024-08-08@07:21:05 GMT

نيوكاسل يعلن رحيل «مساهمي الأقلية»

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

لندن (أ ف ب)
أكّد نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي المملوك من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، رحيل مساهمي الأقلية أماندا ستايفلي ومهرداد قدّوسي.
ولعبت سيّدة الأعمال ستايفلي دوراً رئيساً في الصفقة التي سمحت لصندوق الاستثمارات في الاستحواذ على 80% من أسهم النادي في أكتوبر 2021، وإلى جانب زوجها قدّوسي، حظيت ستايفلي بدايةً بـ10% من أسهم نيوكاسل.


أدار الثنائي بشكل بكير نادي نيوكاسل بعد عملية الاستحواذ، وأشرفا على تعيين إيدي هاو مدرّباً في نوفمبر 2021.
وحلّ نيوكاسل رابعاً في ترتيب الدوري الإنجليزي لموسم 2022-2023 متأهلاً إلى دوري أبطال أوروبا وبلغ نهائي كأس الرابطة المحلية.
لم يكن مشواره جيداً الموسم الماضي، فودّع دوري الأبطال من دور المجموعات وحلّ في مركز سابع مخيّب في دوري الأبطال.
وتقلّصت حصّة ستايفلي وقدّوسي إلى 6% بسبب زيادات الأسهم الأخيرة التي لم يشارك فيها الثنائي.
وقال بيان لنيوكاسل إن «بي آي أف (صندوق الاستثمارات العامة) وشركة آر بي سبورتس أند ميديا سيزيدان أسهمها في نيوكاسل يونايتد، كجزء من خطة طويلة الأمد لتطوير النادي وجعله منافساً دائماً في كرة القدم المحلية والأوروبية».
تابع: «كجزء من التغيير الهيكلي، سيستحوذ بي آي أف وآر بي سبورتس أند ميديا على أسهم بي سي بي كابيتال بارتنرز وتتنحّى أماندا ستايفلي عن جميع مناصبها في نيوكاسل يونايتد».
ومع التغييرات الحاصلة، ستصبح حصة صندوق الاستثمارات العامة السعودي 85% مقابل 15 لآر بي سبورتس أند ميديا.
وقال السعودي ياسر الرميّان، رئيس مجلس إدارة نيوكاسل يونايتد: «نشكر أماندا ومرداد متمنين لهم التوفيق في مرحلتهم القادمة للتركيز على مصالحهما التجارية الأخرى، لقد حققنا الكثير معاً منذ عام 2021، بما في ذلك التأهل لدوري أبطال أوروبا في أول موسم كامل كمُلّاك لهذا النادي الرائع».
وتابع: «ستواصل المجموعة المالكة والفريق التنفيذي للنادي، بقيادة الرئيس التنفيذي دارين إيلز، البناء على هذه الأسس بهدف تحقيق نجاح طويل الأمد ومستدام للنادي ولجماهيرنا الرائعة، ونحن متحمسون لمستقبل نيوكاسل يونايتد».
بدورها، قالت ستايفلي: «نحن ممتنون لأننا لعبنا دورنا في إعداد النادي لتحقيق نجاحات مستقبلية أكبر، سنظل مشجعين مدى الحياة».

أخبار ذات صلة إيفانز يمدد عقده مع مانشستر يونايتد نيستلروي يعود إلى مانشستر يونايتد

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نيوكاسل يونايتد الدوري الإنجليزي البريميرليج نیوکاسل یونایتد

إقرأ أيضاً:

بسبب قرار السيسي بشأن قضية أحمد رفعت| وليد دعبس يعلن تراجعه عن استقالته من رئاسة مودرن سبورت

قال الدكتور وليد دعبس، رجل الأعمال، إن المجتمع الرياضي صعب، وبه تصفية حسابات، مشيدا بقرار الرئيس السيسي بتحويل واقعة وفاة اللاعب أحمد رفعت للنيابة العامة، معلقا: "قرار يثلج الصدور، وأشعر بالارتياح، وهذا ما اعتدنا عليه من الرئيس السيسي، واللي غلط في حاجة سيحاسب".

وفاة أحمد رفعت

وأعلن دعبس، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الثلاثاء، تراجعه عن استقالته من رئاسة نادي مودرن سبورت بعد قرار الرئيس السيسي، لأنه يثق أن الحقوق ستعود لأصحابها، مضيفا: "أقسم بالله لا أنا ولا المجلس كان لنا علاقة بالإدارة حتى شهر سبتمبر الماضي.. كنا مجلس شرفي". 

الأولى على الثانوية العامة أدبي: "نقصت 7 درجات في العربي وعايزة أدخل ألسن" "كنت متوقعة لكن قلقانة".. أول تعليق من الأولى على الثانوية العامة 2024 مكفوفين

وأضاف أنه تم إخبار مجلس إدارة النادي أن شركة الكرة برئاسة أحمد دياب هى من كانت تدير كل أمور النادي  حتى استلامهم زمام الأمور في شهر سبتمبر، معلنا: "معندناش ورقة ممضية باسمنا، اللي فات محدش يعرفه من مجلس إدارتي". 

وأكد أنه لم يقصر تجاه أحمد رفعت منذ توليه رئاسة النادي في شهر سبتمبر، وحاول حل أزمة التجيند له، معلقا: "وأحمد رفعت نفسه قال عليا ده أبويا". 

مقالات مشابهة

  • بعد ضخ السعودية 750 مليون دولار.. ماجيك ليب تفشل في أول منتج
  • مسرح الأحلام.. حقيقة هدم مانشستر يونايتد لملعب أولد ترافورد
  • صباح الكورة.. الأهلي يفاوض نجم باريس سان جيرمان وحقيقة رحيل زيزو عن الزمالك
  • ديلجادو يثير أزمة في الهلال
  • بسبب قرار السيسي بشأن قضية أحمد رفعت| وليد دعبس يعلن تراجعه عن استقالته من رئاسة مودرن سبورت
  • بالأسماء.. تغيير شامل في وسط مانشستر يونايتد
  • ‎صندوق الاستثمارات العامة يدعم لوسيد للسيارات الكهربائية ب1.5 مليار دولار
  • الزمالك يعلن رحيل مدرب 2007
  • عاجل.. الأهلي يكشف موقفه من رحيل وسام أبو علي للدوري السعودي
  • الأهلي يكشف موقفه من رحيل وسام أبو علي لـ الدوري السعودي