قالت غرفة طوارئ الدندر، إن “مليشيا الدعم السريع الإرهابية” استمرت في جرائمها، وامعنت في إذلال المواطنين، حيث أقدمت على جمع المواد الغذائية من مخازن التجار وبيوت المواطنين في غرب وشرق محلية الدندر ومدينة الدندر، وجمعت بضائع ومواد تموينية ومحاصيل زراعية وتوزيعها على الأفراد والأسر بعد تسجيل أسمائهم مقابل حمل السلاح والتعاون معهم، ومن يرفض ذلك يتعرّض للضرب والإهانة والإذلال وأحياناً القتل.


وأضاف بيان لغرفة طوارئ الدندر، اليوم الجمعة، أن المليشيا استمرت في ترحيل المحاصيل الزراعية من سمسم وذرة إلى ولاية الجزيرة عبر (طريق الدندر – سنجة – جبل مويه – الحاج عبد الله – مدني).
وتابع البيان:” مع استمرار انتهاكات المليشيا، أصبح مواطن الدندر بين جحيم الجوع والمرض، وسندان الذل والإهانة والتدريب القسري والتعاون مع المليشيا، وانقطاع تام للكهرباء والمياه والاتصالات وفشل متوقع للموسم الزراعي بعد مُصادرة آليات المواطنين الزراعية ومحاصيلهم، مما ينذر بخطر المجاعة التي باتت تلوح في الأفق”.

صحيفة السوداني

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

أحد قادة المليشيا عُرف بتخزينه لمئات العربات تمت تصفيته بمدينة الضعين ونهب كل مخزوناته من الذهب

° دولة أفريقية مجاورة للسودان من ناحية الشرق تلقي القبض علي قيادات من مليشيا التمرد السريع حاولت التسلل إلي الدولة الجارة..

°المقبوض عليهم من عصابات المليشيا دفعوا أموالاً طائلة لتمكينهم من دخول الدولة الجارة التي أعادت تسليمهم إلي السلطات السودانية..

°عدد من قيادات مليشيا التمرد قامت بتهريب أسرهم وأقاربهم إلي دول جنوب السودان.. أفريقيا الوسطي وتشاد خاصة بعد اشتداد المعارك في الفاشر وظهور عصابات نهب وسرقة قادمة من عمق الجوار الأفريقي وكان آخر ضحايا نهب عصابات من أفريقيا الوسطي أحد قادة مليشيا التمرد عُرف بتخزينه لمئات العربات ذوات الدفع الرباعي تمت تصفيته قبل أيام بمدينة الضعين ونهب كل مخزوناته من الذهب والعربات المسروقة من الخرطوم..
°كما تدين.. تُدان..

عبد الماجد عبد الحميد
عبدالماجد عبدالحميد
إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • رفض عدد من جنود المليشيا المشاركة في القتال بالخرطوم وسنار ومدني
  • ✒️ التقرير اليومي للموقف العملياتي بالجزيرة وسنار.. الاربعاء 7 اغسطس
  • عاجل : قبائل قيفة تقوم بتعليق جثث المليشيا الحوثية على مآذن المساجد ومواجهات عسكرية ضارية بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل
  • وزارة الزراعة: سلامة الغذاء أولى أولوياتنا
  • وزارة الزراعة: مراكزنا الموجودة على المعابر الحدودية تقوم بواجباتها على أكمل وجه
  • أحد قادة المليشيا عُرف بتخزينه لمئات العربات تمت تصفيته بمدينة الضعين ونهب كل مخزوناته من الذهب
  • مليشيا الحوثي تواصل تجريف الهوية اليمنية بإطلاق اسم اسماعيل هنية على شارع الزبيري بصنعاء
  • مليشيا الحوثي تكلّف قيادياً بتصفية شاب في إب رفض العودة للقتال في صفوفها
  • السودان لم يعد لديه ما يخسره وأنه يمكن أن يدير ظهره للغرب ويتجه نحو روسيا والصين وإيران؟
  • السودان: مفوضية العون الإنساني تنفي وجود مجاعة بمعسكر زمزم للنازحين