كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس خلال الفترة المقبلة موضحة انخفاض درجات الحرارة يقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية على أغلب الأنحاء اعتبارًا من اليوم السبت حتى الثلاثاء المقبل.

انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة.. وتحذيرات من هيئة الأرصاد الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة.. درجات الحرارة المتوقعة غدًا


وأضافت الهيئة، يبدأ الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة اعتبارًا من الاربعاء المقبل حتى الخميس، فضًلا عن اضطراب حركة الملاحة البحرية على شواطيء مرسى مطروح اليوم السبت حتى الإثنين المقبل، وسرعة الرياح من 40 إلى 50 كم | ساعة، مع ارتفاع الأمواج من 1.

5 متر إلى 2.5 متر.
وتابعت، الطقس السائد شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.
وذكرت، هناك شبورة مائية خفيفة صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية اليوم السبت مع فرص لامطار خفيفة على مناطق من الوادي الجديد، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة. 

 وناشدت الهيئة، المواطنين بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل، تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية باستمرار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الارتفاع الطفيف على أغلب الأنحاء درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس الآن.. درجات حرارة مرتفعة وسيول تضرب هذه المناطق

حالة الطقس الآن.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس الآن، والظواهر المؤثرة على البلاد، وذلك من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي « الفيس بوك».

حالة الطقس الآن

وكشفت هيئة الأرصاد، حالة الطقس الآن، لافتة إلى استمرار فرص سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة والرعدية أحياناً والتى قد تصل لحد السيول على مناطق من «حلايب -شلاتين -رأس بناس-مرسى علم -أبوسمبل -أسوان - الوادي الجديد-الأقصر».

سقوط أمطار

وأشارت إلى استمرار الأجواء شديدة الحرارة مع زيادة في نسبة الرطوبة التي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ويصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

حالة الطقس اليوم

ويسود البلاد حالة الطقس اليوم الثلاثاء، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً، وفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية.

حالة الطقس اليوم أماكن سقوط الأمطار

وأشارت الهيئة إلىأن البلاد تشهد لليوم الرابع للتوالي، بداية من يوم السبت الماضي، سقوط أمطار خفيفة إلي متوسطة ورعدية أحيانًا على جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، وقد تصل لحد السيول على مناطق من «حلايب - شلاتين- رأس بيناس- أبو سمبل- أسوان- الأقصر- مرسى علم- الوادي الجديد».

الظواهر الجوية اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024

وأوضحت الهيئة الظواهر الجوية السائدة اليوم، حيث تنشط رياح مثيرة للرمال والأتربة أحيانًا على بعض الطرق من «أبو سمبل- حلايب- شلاتين» على فترات متقطعة، بسرعة 32 كم في الساعة.

نشاط الرياح درجات الحرارة الآن

وبينت الأرصاد درجات الحرارة العظمى اليوم المتوقعة فى الظل، والتي سجلت الآتي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة تتراوح مابين 37 -39 درجة.

- وفي المناطق الساحلية تتراوح درجة الحراة مابين 32 -35 درجة.

- بينما تســجل على مناطق الجـنوب مابـين 39 -42 درجة.

اقرأ أيضاًعواصف رملية وأمطار.. حالة الطقس في السعودية اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024

حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 5 أغسطس 2024.. «أجواء مشمسة وصافية»

حالة الطقس في القاهرة اليوم.. أجواء مشمسة على كافة الأنحاء

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الخميس 8 أغسطس
  • شديد الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء المقبل
  • شديد الحرارة رطب نهارا.. طقس اليوم الخميس بالفيوم
  • حالة الطقس غدا الخميس.. 3 ظواهر جوية والحرارة تصل إلى 43 درجة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء ودرجات الحرارة
  • شديد الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024
  • حالة الطقس الآن.. درجات حرارة مرتفعة وسيول تضرب هذه المناطق
  • شديد الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024
  • الأرصاد الجوية: تكون السيول في شهر أغسطس غير معتاد
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تعلن عن حالة الطقس غدا الثلاثاء 6 أغسطس