بغداد اليوم -  بغداد

توقعت هيئة الانواء الجوية، اليوم السبت (13 تموز 2024)، انخفاضا بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة بتأثير رياح شمالية غربية معتدلة مع نشاط غباري في بعض المناطق لتكسر بذلك القبة المدارية الحارة التي اثرت على أجواء البلاد في الأيام الماضية حتى تجاوزت درجات الحرارة الـ50 مئوية.

أدناه النشرة كما وردت من الهيئة:


.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

سيول مدمرة تجتاح محافظة الحديدة غربي اليمن وتخلف ضحايا وخسائر كبيرة

يمن مونيتور/ الحديدة / خاص

اجتاحت، يوم الثلاثاء، سيول ضخمة  وغير مسبوقة، عدة مناطق في محافظة الحديدة، غربي اليمن، أدى غرق للمنازل والشوارع، وجرف بعضها ونزوح العشرات من الأسر وجرف المزارع والممتلكات وقطع للطرقات والمرافق العامة في كارثة كبيرة وغير مسبوقة.

وتشير المصادر المحلية، والروايات القادمة من السكان في هذه المحافظة، لكارثة حقيقية تشهدها المحافظة ومعظم مديرياتها في هذا الأثناء لا سميا في ظل استمرار هطول الأمطار الغزيرة منذ الساعة مساءً وحتى هذه الأثناء”.

كما تفيد الصور والتسجيلات المصورة من هناك، إلى، تسبب السيول في جرف الشوارع ومحلات تجارية، وسيارات ومساجد ومزارع ومنازل المواطنين في عدد من مدن وقرى المحافظة بما فيها المدينة.

كما أظهرت صورا، الكثير من الخسائر في المواشي والدواجن والنحل والمزارع، فيما تشير المصادر، إلى وجود خسائر أيضا في الأرواح لم يتم التأكد من الحصول إلى إحصائيات دقيقة في زل استمرار الأمطار حتى كتابة هذا الخبر.

ونشر ناشطون مقطع فيديو لمسن في مدينة الحديدة وهو يقول بأن البيوت غرقت ويدعو الله بأن يوقف عنهم الأمطار، التي قال بأنها استمرت لخمس ساعات.

احد سكان تهامة يستغيث يا أرحم الراحمين وقف المطر في الحديدة البيوت غرقت .
كان الله بعونهم .#الحديدة #منخفض_جوي pic.twitter.com/YrpPhkBaTD

— صقر اليمن (@jum7777) August 6, 2024

وكانت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، أكدت أن اليمن سيشهد حدوث فيضانات وانهيارات أرضية بشكل كبير، نتيجة الأمطار المتوقع حدوثها خلال الأيام المقبلة.

وقالت الفاو في “نشرة الإنذار المبكر للأرصاد الجوية الزراعية”، الثلاثاء، إنه “من المتوقع أن تشهد اليمن خلال الأيام القليلة القادمة هطول أمطار غزيرة تراكمية تصل إلى 300 ملم في المرتفعات الوسطى والمرتفعات الجنوبية، مع توقع أعلى كثافة لهطول أمطار يومية (أكثر من 120 ملم) في 7 أغسطس/آب الجاري”.

وأضافت أن استمرار هطول الأمطار الغزيرة خلال الأسابيع المقبلة سيزيد من احتمالية حدوث الفيضانات والانهيارات الأرضية بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • العراق: ارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة وفقاً لهيئة الأنواء الجوية
  • طقس لبنان.. هل من تعديل بدرجات الحرارة في الأيام المقبلة؟
  • العراق: طقس حار وغبار متصاعد في الأيام المقبلة
  • أمطار جنوبًا وموجة حارة شمالًا.. تفاصيل متناقضات الطقس خلال الأيام المقبلة
  • الأنواء الجوية: أجواء العراق صحوة بدرجات حرارة مرتفعة
  • سيول مدمرة تجتاح محافظة الحديدة غربي اليمن وتخلف ضحايا وخسائر كبيرة
  • الإمارات.. استمرار هطول الأمطار وانخفاض درجات الحرارة
  • أماكن سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة
  • خلال الأيام المقبلة.. أجواء العراق صحوة بدرجات حرارة اربعينية
  • عاجل.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة: أمطار رعدية في 4 مدن