عقب رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، على قضية المؤهلات والشهادات العلمية التي حصل عليها وزير التعليم المصري الجديد محمد عبداللطيف، قائلا إن العيب بـ "إنه يطنش  ويتجاهل الناس". 

وقال ساويرس في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "مش عيب إن الواحد يغلط ويعين واحد مزور شهاداته.. العيب إنه يطنش ويتجاهل الناس ويسيبه في مطرحه من غير نفي الاتهامات أو توضيح الحقيقة.

. لو الكلام صح يبقي يمشي".

وكان الوزير محمد عبداللطيف تعرض لانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بشهادتي "الدكتوراة والماجستير" التي حصل عليهما من خارج مصر.


ورد الوزير الجديد على اتهامات حصوله على شهادة دكتوراه "وهمية" من جامعة "كارديف سيتي" عبر الإنترنت، قائلا في تصريح تلفزيوني، إنه حصل على شهادة الدكتوراه من خلال الدراسة في الجامعة "أون لاين".

مش عيب ان الواحد يغلط و يعين واحد مزور شهاداته .. العيب انه يطنش و يتجاهل الناس و يسيبه في مطرحه من غير نفي الاتهامات او توضيح الحقيقة ! لو الكلام صح يبقي يمشي .. — Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) July 12, 2024
وأوضح الوزير "سجلت للدراسة في الجامعة الأون لاين وكان الهدف من ذلك هو شغف لدي لمعرفة التعليم الأون لاين، وكنت أريد معرفة التعليم عبر الإنترنت لنقل ذلك للطلاب وللمدارس التي أعمل بها، وليس الهدف منها العمل فقط".

ودافع رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي عن اختياره وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعد الجدل الذي أثير حول "شهادة الدكتوراه الأون لاين"، مؤكدا أن لديه "رؤية قادر على تنفيذها ومدرك لطبيعة التحديات الموجودة بملف التعليم.. ما يعنيه في الاختيار هو الكفاءة والقدرة على إدارة التحديات التي تواجه أي مسؤول في ملفه".


وأفادت المعلومات الرسمية الصادرة بشأن وزير التربية والتعليم الجديد، بأنه حاصل على دكتوراه بنظام التعليم عن بعد في إدارة وتطوير التعليم جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة الأميركية خلال عام 2014، وهي شهادة معتمدة من ولاية واشنطن ووزارة الخارجية الأميركية وموثقة من القنصلية المصرية بواشنطن في 2014/2/25، وأيضا حصوله على عدد من الدورات التدريبية في مجالات الإدارة والقيادة والحوكمة وإدارة المشروعات من جامعات دولية.

وحظي تعليق ساويرس بتفاعل واسع، ورد المتابعون بالقول: "مبلولي طلع لسانه للشعب وقال مش بالشهادات أصلها المهم الخبره.. احنا حاليا بنتفرج علي فيلم الناظر"، وكلام العقل.. محدش يصلح الغلط بغلط اكبر"، والعيب لما يطلع من اهل العيب ميبقاش عيب"، وغيرها من التعلقيات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصري ساويرس وزير التعليم مصر وزارة التعليم الحكومة المصرية ساويرس وزير التعليم المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إنطلاق حفل تكريم المتفوقين الأوائل في الباك والبيام

يُشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، على مراسم حفل تكريم المتفوقين الأوائل في إمتحانات شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا، دورة جوان 2024، بقصر الشعب. 

وبلغت نسبة النجاح في إمتحان شهادة التعليم المتوسط “دورة جوان 2024” على المستوى الوطني، 62.85 بالمائة.

وتحصلت التلميذة زغرار لينا على أعلى معدل وطنيا في شهادة التعليم المتوسط، بـمعدل 19.94. وهي متمدرسة من متوسطة محمد عزوز لولاية الأغواط.

أما صاحبة المرتبة الثانية وطنيا، فعادت إلى التلميذة خيتوس هديل بمعدل 19.92 من متوسطة داودي صالح برأس العيون بولاية باتنة.

فيما حلت التلميذة شهد نور الهدى في المرتبة الثالثة بمعدل 19.87 والمتمدرسة في متوسطة العقيد الحواس بولاية المسيلة.

وبلغت نسبة النجاح في شهادة البكالوريا لهذه السنة 2024، 58.28 بالمائة.

وتحصل على المرتبة الأولى في البكالوريا، التلميذ مقران محمد أمين، بمعدل 19.62، ويقطن ببلدية حجوط ولاية تيبازة.

أما صاحبة المرتبة الثانية هي ماريا ايناس بمعدل 19.54 ومعدل المواد الاساسية 20 شعبة العلوم التجريبية من ولاية وهران.

في حين تحصلت التلميذة وصال أولم على معدل 19.52 من شعبة علوم تجريبية من ولاية خنشلة على المرتبة الثالثة وطنيا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل لدراسة تطوير واقع شهادة التعليم الأساسي
  • محمد صبحي يعلق على قبله هياتم في أحد أعماله
  • أزمة الطرد وإشادة بالنني.. أحمد موسى يعلق على أداء المنتخب الأولمبي (فيديو)
  • وزير التعليم يعتمد جدول امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة "الدور الثانى 2024"
  • محمد عطية يعلق على منقدى أغنية "البطيخ"| رد فعل أصحاب القضية الفلسطينية؟
  • الجفاف يدفع الناس إلى النزوح في أفغانستان.. ما القصة؟
  • تكريم الطلاب الأوائل في شهادتي التعليم الثانوي والأساسي في الحسكة
  • إنطلاق حفل تكريم المتفوقين الأوائل في الباك والبيام
  • وزير التعليم العالي ومدير مكتبة الإسكندرية يوقعان بروتوكول تعاون
  • وزير التعليم العالي يطلق أول «سفارة معرفة» في المكتب الثقافي المصري بواشنطن