قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ، صباح اليوم السبت 13 يوليو 2024، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت حي الشجاعية شرق مدينة غزة بشكل شبه كامل.

وأضاف الإعلامي الحكومي في غزة للتلفزيون العربي، أنه تم انتشال 60 شهيدا من حي الشجاعية في الأيام الماضية بعد انسحاب الاحتلال.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أحرقت منازل بساكنيها في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

وصعّدت دولة الاحتلال، مع دخول الحرب التدميرة على غزة يومها الـ281، قصفها لأنحاء مختلفة في القطاع، وسط تكثّفٍ في عملياتها العسكرية الهادفة إلى تنفيذ موجات تهجير جديدة خاصة من أحياء مدينة غزة.

وزارة الصحة في قطاع غزة تفيد بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين إضافيتين، الجمعة، وصل منهما للمستشفيات 50 شهيدًا و54 مصابًا، لترتفع بذلك حصيلة الضحايا، منذ 7 أكتوبر، إلى 38,345 شهيدًا و88,295 مصابًا.

المصدر : عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين بالضفة الغربية

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين بالضفة الغربية، وفقا لما ذكرته فضائية  "القاهرة الإخبارية"، في نبأ  عاجل.

خبير علاقات دولية لـ"الوفد": إيران لن تضرب إسرائيل لمصلحتها النووية والاحتلال يضغط على الاقتصاد الأمريكي مصدر رفيع المستوى: إسرائيل لم تقدم أدلة على وجود أنفاق عاملة على حدود القطاع

 

 

 

استشهاد 12 فلسطينيا في قصف إسرائيلي علي غزة ودير البلح

 

وفي سياق متصل،استُشهد 12 فلسطينيا وأصيب آخرون اليوم الاثنين جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة تل الهوا جنوب مدينة غزة ومنطقة المطاحن جنوب مدينة دير البلح وسط القطاع.

 

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نقلا عن مصادر طبية القول إن قوات الاحتلال سلمت جثامين 84 شهيدا كان قد اختطفهم من مقابر في قطاع غزة..مشيرة إلى أنه تم دفن جثامين الشهداء في المقبرة التركية بالحي النمساوي جنوب غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع..موضحة أن هذه الدفعة الثالثة من جثامين الشهداء التي سلمها الاحتلال للجنة الدولية للصليب الأحمر خلال عدوانه المتواصل لليوم 304 على التوالي.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39 ألفا و623 فلسطينيا، وإصابة 91 ألفا و469 آخرين فيما لايزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وعلى صعيد متصل .. أكد المتحدث باسم حركة فتح عبدالفتاح دولة اليوم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقوم بخلط الأوراق وصرف الأنظار عن قطاع غزة من خلال توفير كل الأسباب التي من شأنها توسيع الحرب إلى حرب إقليمية.

وقال دولة - في مداخلة لقناة "النيل" الإخبارية" - :"إن نتنياهو يواجه تحديات كبيرة مع الجيش الإسرائيلي ولا يعنيه سوى ما يمس وجوده داخل الحكومة..معتبرا أن ائتلاف اليمين المتطرف هو الأهم بالنسبه له لأنه يحمي بقاءه داخل الحكم لأطول فترة ممكنة.

وأضاف أن نتنياهو يتحدث بلغتين اللغة الأولى التي ترضي اليمين المتطرف والثانية التي تحقق إنجازات عسكرية..لافتا إلى أن هناك إشكالية بينه وبين الجيش في دولة الاحتلال لأنه يحملهم وحدهم مسؤولية ما حدث فى السابع من أكتوبر فيما يرغب نتنياهو أن ينسب لنفسه فقط أى تقدم أو إنجاز، قد حدث خلال العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في جبهة الشمال دون النظر لأي جهود عسكرية إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • إصابات في مدينة قلقيلية بالضفة.. والاحتلال يفجر منزل شهيد فلسطيني
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال المسؤول عن عمليات تهريب الأسلحة في حماس
  • شهيد في تواصل العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها
  • شهيد بقصف الاحتلال مركبة في جنين مع استمرار عمليات تدمير البنية التحتية
  • الجيش الإسرائيلي يسلم جثامين شهداء غزة بأكفان جماعية وجثث متحللة
  • الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال امتهن كرامة جثامين 89 شهيدا سلمهم هياكل عظمية
  • مكتب الإعلام الحكومي: الاحتلال يمتهن كرامة جثامين 89 شهيدًا من غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين في الضفة الغربية
  • حماس: تسليم الاحتلال 80 شهيد في حالة تحلل كامل سادية غير مسبوقة