تشهد الحالة المرورية، صباح اليوم السبت الموافق 13 يوليو 2024، سيولة مرورية على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية والميادين بمحافظتي القاهرة والجيزة، وسط انتشار أمني مكثف لتنظيم حركة السيارات.

الحالة المرورية

انتظمت حركة السيارات، أعلى محاور وكباري محافظة الجيزة ومنطقتي الدقي والعجوزة وسط المحافظة، مرورًا بشارع السودان وشارع جامعة الدول العربية، ونزلة الطريق الدائري اتجاه طريق الكريمات الصحراوي ومحور صفط اللبن اتجاه الجيزة، كما انتظمت حركة السيارات أيضًا بشارعي الهرم، والبحر الأعظم، مرورا بشارع فيصل وشارع ترسا ومنطقة المريوطية ومدينة السادس من أكتوبر.

حركة السيارات

وظهرت حالة من الانسياب المروري أعلى طريق كورنيش النيل بمحافظة القاهرة، في اتجاه مناطق حلوان والملك الصالح، وحي عين شمس وسرايا القبة، مرورا بكوبري القبة وحمامات القبة، بينما ظهرت حالة من الانسياب المروري، بالطريق الزراعي في الاتجاه القادم من مدينة بنها في طريقه إلى ميدان المؤسسة ومدينة الفسطاط.

سيولة مرورية

شهد ميدان التحرير ومنشية الصدر والدمرداش سيولة مرورية عالية، مرورا بمنطقة غمرة وأحمد عرابي وجمال عبد الناصر وأعلى كوبري أكتوبر وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد، وانتظمت حركة السيارات بميدان روكسي ورمسيس وسط تواجد أمني مكثف لسحب الكثافات المرورية، منعا لحدوث حوادث بالطرق وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي المركبات المخالفة وضبط المخالفين منهم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحالة المرورية سيولة مرورية حركة السيارات نشرة المرور حرکة السیارات

إقرأ أيضاً:

تحرير 2376 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة

تمكنت الرادارات الحديثة أعلى المحاور والطرق الجديدة من التقاط 2376 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة بين تجاوز السرعة المقررة وحزام الأمان والتحدث في الهاتف المحمول.

شنت الإدارة العامة للمرور عددًا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 2376 مخالفة بين تجاوز السرعة المقررة، ومخالفة السير بدون تراخيص "قيادة وتسيير"، ودراجة نارية مخالفة، ومخالف موقف عشوائى، ومخالفة شروط الترخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع المحافظات لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

فيما حررت الإدارة العامة للمرور، بالاشتراك مع مديريات الأمن، 25 ألف مخالفة مرورية وفحص 45 من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، تبين إيجابية 8 منهم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهمين في جرائم المخدرات والسرقات 4 أيام على ذمة التحقيقات.

جاء ذلك في إطار جهود حملات وزارة الداخلية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية على مستوى الجمهورية.

تحرير 329 مخالفة  للمحلات خلال 48 ساعة 

شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات لمتابعة الالتزام بقرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة، لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 48 ساعة عن تحرير 329 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة التي بدأت في تفعيل القانون في هذا الصدد.

إصابة  5 أشخاص فى حادث تصادم سيارة نقل 

أصيب 5 أشخاص فى حادث تصادم سيارة نقل مع 3 سيارات أخرى  اليوم الاثنين، ونقل مرفق الإسعاف المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وتلقت غرفة عمليات المرور بلاغًا يفيد بوقوع حادث مرورى ووجود مصابين على الطريق الإقليمى، وعلى الفور انتقل رجال المرور والاسعاف الى مكان الحادث.

وبالانتقال والفحص تبين وقوع حادث تصادم سيارة نقل مع 3 سيارات أخرى على الطريق الإقليمى، مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص وذلك بنطاق دائرة قسم شرطة العاشر من رمضان ونقل مرفق الإسعاف المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • تفاصيل الحالة المرورية في القاهرة.. كثافات بشارع رمسيس وسيولة حتى الزاوية الحمراء
  • اعرف طريقك.. ازدحام مروري بطرق ومحاور محافظتي القاهرة والجيزة
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • نشرة المرور.. كثافات متحركة بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • إزالة مسببات الازدحام وتثبيت الوقوف الطولي في بني الحارث بأمانة العاصمة
  • مرور أمانة العاصمة ينفذ حملة لإزالة مسببات الازدحام وتثبيت الوقوف الطولي
  • تحرير 2376 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • النشرة المرورية.. زحام على الطرق الرئيسية فى القاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. كثافات مرورية بالميادين والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة