استأئف الرئيس الأمريكي جو بايدن، حملته الانتخابية لدعم ترشحه لولاية رئاسية ثانية، وذلك عقب أصوات مطالبة بانسحابه من السباق الرئاسي.

وطمأن بايدن - وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية اليوم السبت، ناخبيه بأنه في حالة جيدة.. رافضا بشدة التكهنات بأنه قد ينسحب من سباق الرئاسة الأمريكية.

وقال الأمريكي - في تجمع حاشد بولاية (ميشيجان) - "إنه سيهزم تهديد الأمة"، وذلك في إشارة الى منافسه دونالد ترامب.

ويحاول المسؤولون والناشطون الديمقراطيون تحديد ما إذا كان بايدن هو أفضل رهان لهم لهزيمة ترامب في انتخابات الخامس من نوفمبر القادم، ومدى قدرته على الفوز بفترة رئاسية أخرى مدتها أربع سنوات.

في سياق متصل.. نشر أكثر من 20 عضوا ديمقراطيا سابقا في الكونجرس الأمريكي رسالة تدعو الرئيس جو بايدن إلى عقد مؤتمر مفتوح وإعطاء شخصيات أخرى فرصة لتقديم ترشيحاتهم.

وجاء في الرسالة أن بايدن سيخدم الأمة بشكل أفضل من خلال إطلاق يد المندوبين الذين يفترض أن يسموه لولاية ثانية، مشيرين إلى أنه إذا قرر فعل ذلك فهذا يعنى عقد مؤتمر مفتوح في أغسطس المقبل من شأنه أي يعيد تنشيط الحزب عن نحو من شأنه الاستحواذ على انتخابات الناخبين ولاسيما الشباب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن دونالد ترامب الرئاسة الأمريكية السباق الرئاسي ميشيجان

إقرأ أيضاً:

هاريس ترتكب خطأ يجعل الحضور في القاعة ينفجرون من الضحك

الولايات المتحدة – أشارت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن طريق الخطأ إلى نفسها على أنها رئيسة قبل أن تصحح حديثها، في حفل تأبين في تكساس الخميس الماضي.

وكانت المرشحة الرئاسية الديمقراطية المفترضة في هيوستن لإلقاء خطاب التأبين لعضوة الكونغرس الراحلة شيلا جاكسون لي، إلى جانب زعماء ديمقراطيين آخرين بما في ذلك الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وزوجته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

وكانت هاريس تشيد بمشروع قانون جاكسون لي الذي جعل يوم التاسع عشر من يونيو عطلة فيدرالية عندما ارتكبت الخطأ المضحك.

وقالت هاريس، وقد لحظت خطأها بسرعة: “بصفتي عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي، كنت فخورة بالمشاركة في الرعاية ثم كرئيسة – كنائبة للرئيس”.

وأكملت هاريس بابتسامة كبيرة معترفة بالخطأ: “لقد كان شرفا لي مع الرئيس.. مع الرئيس، كان شرفا”.

لكن الجمهور انفجر في تصفيق حار وهتافات وضحك مما أجبر نائبة الرئيس على التوقف للحظة قبل الاستمرار.

وأردفت: “لقد كان شرفًا لي أن أقف مع رئيسنا جو بايدن بجانب عضوة الكونجرس شيلا جاكسون لي، حيث وقع رئيسنا على مشروع القانون الخاص بها ليصبح قانونا”.

وقبل تصريحاتها، تلقت هاريس تصفيقا حارا وهي تسير إلى المنصة، كما كان هناك العديد من الهتافات من الحشد عندما بدأت في التحدث.

وتلقت هاريس عناقا من كل من بيل وهيلاري كلينتون قبل أن تتحدث.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصوير الاثنين مع هاريس منذ أن أصبحت المرشحة المفترضة للحزب الديمقراطي للسباق الرئاسي، حيث أيد آل كلينتون ترشيحها على الفور تقريبا بعد خروج بايدن من السباق.

جدير بالذكر أن الرئيس بايدن كان قد أثار جدلا كبيرا بزلاته الكثيرة خلال كلمات وتصريحات له، حيث أنه ارتكب زلة لسان “فظيعة” خلال كلمته حول محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، في عثرة جديدة تضاف إلى سجله الحافل.

وفي خطابه الذي استمر ست دقائق، ارتكب الرئيس بايدن عدة زلات فاضحة، بما في ذلك وصف صندوق الاقتراع بأنه “صندوق معركة”، فيما وصف الرئيس السابق دونالد ترامب بأنه “ترامب السابق”.

كما صدرت عن بايدن في كلمة له خلال قمة الناتو التي عقدت بواشنطن في يوليو، زلة لسان أخرى ، حيث أعطى الكلمة عن طريق الخطأ للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدلا من زيلينسكي.

 

المصدر: “دايلي ميل” +

مقالات مشابهة

  • بايدن يعلن حالة الطوارئ في ولاية كارولينا الشمالية بسبب الإعصار "ديبي"
  • بايدن: غير واثق من انتقال السلطة بشكل سلمي إذا خسر ترامب
  • ‏ترامب: سأعقد مناظرة مع هاريس في "المستقبل القريب
  • هاريس: حملتي الانتخابية قتال وكفاح من أجل مستقبل أفضل للولايات المتحدة
  • «بلينكن»: بايدن اتفق مع الرئيس السيسي على ضرورة إتمام المفاوضات حول غزة
  • الرئيس التونسي يقدم ملف ترشحه لولاية ثانية
  • الرئيس التونسي يترشح لولاية ثانية
  • رئيس منظمة «عرب أمريكيون من أجل ترامب»: دونالد يدعم حل الدولتين
  • هاريس ترتكب خطأ يجعل الحضور في القاعة ينفجرون من الضحك
  • 5 آب 2009- تنصيب محمود أحمدي نجاد رئيساً لإيران لفترة رئاسية ثانية