دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو لعربات أمنية تابعة لوزارة الداخلية القطرية في شوارع العاصمة الفرنسية، باريس، للمشاركة في تأمين مسابقات الأولمبياد 2024.

وزارة الداخلية القطرية من جهتها نشرت سلسلة من الصور للعربات الأمنية والعناصر المشاركين في جهود تأمين الأولمبياد وذلك بتدوينة على صفحتها الرسمية بمنصة أكس (تويتر سابقا) قائلة: "اكتمل وصول القوات الأمنية القطرية إلى الجمهورية الفرنسية الصديقة للمشاركة في تأمين دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024، والتي ستقام في الفترة من 26 يوليو وحتى 8 سبتمبر".

وتابعت: "كان في مقدمة مستقبلي القوة لدى وصولها بالمطار، سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، والعميد ركن/ نواف ماجد العلي قائد القوات الأمنية القطرية لتأمين أولمبياد باريس 2024، إلى جانب كبار المسؤولين الأمنيين الفرنسيين، يتقدمهم اللواء ايمانيول ميلقيرنيا، مساعد مدير عام مديرية التعاون الامني الدولي بوزارة الداخلية الفرنسية، واللواء ركن جين فاليري ليترمان، رئيس مديرية العلاقات العامة والاتصال بالدرك الوطني الفرنسي، والمقدم فرانسوا بريماند، مسؤول عمليات الألعاب الاولمبية 2024 بالدرك الوطني الفرنسي، والرائد عبدالرحمن التميمي، الملحق الأمني لشؤون قوة الأمن الداخلي بسفارة دولة قطر في الجمهورية الفرنسية".

وذكرت الداخلية القطرية في بيانها: "تعكس هذه المشاركة قوة ومتانة الشراكة الاستراتيجية المتنامية بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية لا سيما في المجالات الأمنية، وتأتي في إطار اتفاق إداري بشأن التعاون الأمني تم توقيعه بين البلدين في شهر فبراير الماضي".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: العاصمة الفرنسية باريس الألعاب الأولمبية باريس تغريدات

إقرأ أيضاً:

حقيقة فيديو تونسي يخرج منافسه الإسرائيلي بالضربة القاضية في الأولمبياد

تداولت صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قيل إنه يصور لاعبا تونسيا يُقصي منافسه الإسرائيلي بالضربة القاضية، بلعبة قتالية في أولمبياد باريس.

لكن هذا الادعاء غير صحيح، فالفيديو - المصور قبل افتتاح أولمبياد باريس - يظهر في الحقيقة خروج لاعب أميركي بالضربة القاضية أمام منافسه البرازيلي في لعبة الكاراتيه كومبات، وهي لعبة غير مدرجة أصلا في الألعاب الأولمبية.

ويصور الفيديو لاعبين يتنافسان في لعبة قتالية، ثم سرعان ما يسدد أحدهما ركلة على وجه الآخر تؤدي لغيابه عن الوعي.

وقال ناشرو الفيديو إن هذه المشاهد تظهر إخراج لاعب تونسي منافسه الإسرائيلي بالضربة القاضية في أولمبياد باريس.

قال ناشرو الفيديو إن هذه المشاهد تظهر إخراج لاعب تونسي منافسه الإسرائيلي بالضربة القاضية في أولمبياد باريس

ويأتي انتشار هذا الفيديو في ظل استمرار الحرب في قطاع غزة، وما تثيره من حملات تعاطف وتضامن مع الفلسطينيين في القطاع المُحاصر على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، وخصوصا في الدول العربية.

وفي هذا السياق، يمكن أن تلقى أي منشورات من هذا النوع رواجا كبيرا.

حقيقة الفيديو

لكن ما قيل عن هذا الفيديو غير صحيح.

ولم ينقل أي مصدر مُعتبر خبرا عن تفوّق لاعب تونسي على خصم إسرائيلي بالضربة القاضية في لعبة قتالية. ولا يمكن العثور على أي أثر لخبر من هذا النوع سوى على صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب صحفيين في الخدمة الرياضية بوكالة فرانس برس مسؤولين عن تغطية الألعاب الأولمبية، لم يتقابل حتى الآن أي لاعب تونسي مع لاعب إسرائيلي في لعبة فردية في أولمبياد باريس.

إضافة إلى ذلك، الكاراتيه كومبات ليست رياضة أولمبية، أي هي غير مدرجة أصلا في الألعاب الأولمبية.

ما هذا الفيديو إذا؟

إزاء ذلك، أرشد التفتيش عن مشاهد ثابتة من الفيديو على محركات البحث إلى نسخة أطول نُشرت قبل نحو شهر، أي قبل أكثر من عشرين يوما على افتتاح أولمبياد باريس.

ونُشر الفيديو على صفحات وقنوات تعنى برياضة الكاراتيه كومبات بين أواخر يونيو الماضي وأوائل يوليو.

ويظهر في المباراة اللاعب البرازيلي، رافايل ألفيس، الذي نشر على صفحته على إنستغرام المشاهد نفسها، ومنافسه الأميركي، جيمس فيك.

مقالات مشابهة

  • حقيقة فيديو تونسي يخرج منافسه الإسرائيلي بالضربة القاضية في الأولمبياد
  • وزير الداخلية يرأس اجتماعاً لمناقشة آخر مستجدات تأمين الاربعينية
  • فوز السعودية دنيا أبو طالب على لاعبة إسرائيلية يثير تفاعلاً
  • رسالة مدرب مصر للاعبين والجماهير قبيل مواجهة المغرب تثير تفاعلاً.. هذا ما قاله
  • ضبط 6 كيلو حشيش خلال حملة بشوارع أسوان
  • تهاوي العملات الرقمية يثير تفاعلا بمنصات التواصل
  • الداخلية تشن حملات أمنية مكثفة على مستوى الجمهورية
  • تواجد هالاند في مقر تدريبات النصر السعودي يثير تفاعلاً.. وهذا ما قاله إلى ماني
  • أولمبياد باريس.. تأهل فارسين سعوديين لنهائي فردي الفروسية يثير تفاعلاً
  • وزير الداخلية يجتمع مع عدد من مساعدى أول ومساعدى الوزير وقيادات أمنية بمواقعها