تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرج، أن الحلف يسعى إلى زيادة وتوسيع مناوراته المشتركة مع اليابان، من أجل التعامل مع التحديات الأمنية المتشابكة بشكل متزايد في أوروبا وآسيا.

وقال ستولتنبرج في تصريحات خاصة لـ وكالة أنباء كيودو اليابانية على هامش قمة الناتو التي عقدت في واشنطن" إن الشراكة مع اليابان أصبحت أكثر أهمية، خاصة بعد الأزمة الأوكرانية".

وفي حديثه في واشنطن بعد يوم من اختتام قمة الناتو التي استمرت ثلاثة أيام بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس الناتو، أكد ستولتنبرج ان مشاركة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في المناقشات السنوية رفيعة المستوى للحلف للعام الثالث على التوالي تعكس التعاون العميق بين الجانبين.

وتابع ستولتنبرج، الذي يقود أكبر تحالف عسكري في العالم:"نجري عددا قليلا من التدريبات، لذلك نرغب في التوسع والقيام بالمزيد من المناورات مع اليابان في المجالين البحري والجوي".

وخلال اجتماع ثنائي يوم أمس أول الخميس، اتفق كيشيدا وستولتنبرج على أن تقوم اليابان وحلف شمال الأطلسي بإجراء تدريب مشترك في المياه في المنطقة الأوروبية الأطلسية بحلول نهاية هذا العام، بالإضافة إلى تعزيز التنسيق بشأن تبادل المعلومات السرية بينهما، بحسب ما صرح به مسؤول ياباني.

وقال الأمين العام لحلف الناتو، إنه حريص أيضًا على العمل بشكل أوثق مع اليابان بسبب تفوقها التكنولوجي.

وحول فكرة فتح مكتب اتصال لحلف شمال الأطلسي في طوكيو، وهي خطوة سعى إليها ذات يوم بعض أعضاء الحلف كجزء من الجهود الرامية إلى تعزيز مشاركته في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، قال: "ما زلت أعتقد أن هذا سيكون أمرًا جيدًا".

جاءت تصريحات ستولتنبرج في الوقت الذي أوصى فيه بعض أعضاء الناتو، بما في ذلك بريطانيا وألمانيا، بضرورة إجراء تدريبات دفاعية مشتركة مع اليابان في إطار تعزيز التواصل مع منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الناتو اليابان واشنطن أوروبا مع الیابان

إقرأ أيضاً:

حسن نصر الله: القيادي فؤاد شكر أسهم في بناء القدرات العسكرية لنا

أكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أن اغتيال القادة الكبار لن يمس بمسيرة الحزب في مواجهة الاحتلال، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وأوضح الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أن القيادي "فؤاد شكر" الذي تم اغتياله بالضاحية الجنوبية من العناصر الأساسية لحزب الله وكان مشاركا في أهم العمليات.

 

وشدد الأمين العام لحزب الله، خلال كلمته المُذاعة عبر شاشة “القاهرة الإخبارية”، على أن القيادي "فؤاد شكر" أسهم في بناء القدرات العسكرية لحزب الله على مدى عدة عقود.

 

وأشار حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، أن القيادي "فؤاد شكر" أسهم في بناء القدرات العسكرية لحزب الله على مدى عدة عقود.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تستقبل الأمين العام لجمعية الصين شمال أفريقيا للابتكار في التعليم
  • "الجيزاوي" يستقبل الأمين العام لجمعية الصين شمال إفريقيا للابتكار في التعليم
  • إيطاليا تعترض طائرات مجهولة الهوية فوق بحر البلطيق
  • سموتريتش: على إسرائيل اغتيال نصر الله
  • حسن نصر الله: نعترف بحجم الخسارة بعد استشهاد "فؤاد شكر"
  • حسن نصر الله: إسرائيل لا تقبل وجود دولة فلسطينية حتى لو كانت في غزة فقط
  • حسن نصر الله: نتنياهو يصر على عدم وقف الحرب على غزة
  • حسن نصر الله: القيادي فؤاد شكر أسهم في بناء القدرات العسكرية لنا
  • موقع متخصص بالأمن البحري: تهديدات الحوثيين للملاحة تشكل تحديًا كبيرًا لحلف "الناتو" (ترجمة خاصة)
  • وزير المالية: نتطلع لتعميق الشراكات مع اليابان فى التنمية البشرية والاستثمار الأخضر