يوليو 13, 2024آخر تحديث: يوليو 13, 2024

المستقلة / متابعة / – نشر حساب وزير عراقي على موقع X تغريدة تفيد بأن أكثر من ربع مليون شخص يعملون كحمايات للمسؤولين في العراق، يملكون 93 ألف سيارة دفع رباعي، أغلبها أمريكية الصنع. هؤلاء الحمايات يحصلون على سكن وطعام وهواتف على نفقة الدولة، بالإضافة إلى امتيازات أخرى تشمل قطع أراضي وقروض مصرفية وسفرات خارج العراق على نفقة الحكومة.

هذه الامتيازات تمنح للمسؤولين بدءًا من رؤساء الأحزاب إلى رؤساء الوزراء والوزراء والنواب ووكلاء الوزراء والمستشارين ورؤساء الهيئات والمؤسسات.

أكدت التغريدة أنه في حال تم سحب الحمايات من منازل المسؤولين وحمايات زوجاتهم وبناتهم، وسحب السيارات والمصاريف المرتبطة بها، يمكن استخدام هذه الأموال لحل مشكلة الكهرباء في البلاد. تعكس هذه التغريدة واقعًا مزعجًا حول كيفية إدارة الموارد في العراق. فبدلاً من تخصيص الموارد لحل الأزمات الحقيقية التي تواجه المواطن العراقي، يتم استنزافها في توفير امتيازات غير ضرورية لشريحة صغيرة من المسؤولين وحماياتهم. تعد مشكلة الكهرباء واحدة من أكبر المشاكل التي يعاني منها العراق، والتي تؤثر بشكل مباشر على الحياة اليومية للمواطنين.

يمكن أن تُستخدم الأموال التي تُنفق على حمايات المسؤولين لبناء محطات توليد جديدة أو تحسين البنية التحتية للكهرباء، مما يساهم في حل مشكلة انقطاع الكهرباء المتكررة. ويمكن توجيه هذه الأموال نحو تحسين قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية، مما يعزز من جودة الحياة للمواطن العراقي. كما يمكن دعم المشاريع الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة، مما يخلق فرص عمل جديدة ويساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

إن الاستمرار في تخصيص موارد ضخمة لحمايات المسؤولين في ظل معاناة المواطن من نقص الخدمات الأساسية يعكس انفصالًا واضحًا بين الحكومة والمواطنين. لذلك، يجب على المسؤولين النظر بجدية في إعادة تقييم هذه الامتيازات وتوجيه الموارد نحو ما يخدم الشعب بشكل مباشر. من المهم أن يتم اتخاذ خطوات حقيقية وجادة لحل المشاكل الأساسية في العراق، وتجنب السياسات التي تهدر موارد الدولة في أمور غير ضرورية.

يُذكر أن حساب صفحة وزير عراقي، الذي يشك في أن يديره شخصية سياسية واسعة النفوذ في العراق، هو الذي نشر هذه التفاصيل.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی العراق

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يستقبل المسؤولين والمواطنين في الجلسة الأسبوعية بمحافظة الأسياح

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، مساء الاثنين، في الجلسة الأسبوعية التي أقيمت بمقر الضيافة بمحافظة الأسياح، عدداً من أصحاب الفضيلة والمسؤولين والمواطنين من أهالي المنطقة.

ونوّه سمو أمير منطقة القصيم في بداية الجلسة بما حظيت به المنطقة من تنوّع في البرامج والمشاريع التنموية والبلدية والصحية وتكامل جميع الخدمات في مدن ومحافظات المنطقة وهو ما يعكس الدعم السخي من القيادة الرشيدة – أعزها الله – التي وفرت جميع الخدمات للمواطنين حرصاً على توفير جودة الحياة لأبناء الوطن.

أخبار قد تهمك هيئة الأسرى الفلسطينية: وفاة أسير فلسطيني داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي 6 أغسطس 2024 - 12:53 صباحًا مسابقة الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية للمرابطين على الحدود في دورتها الثالثة تقيم حفلاً ختامياً 6 أغسطس 2024 - 12:48 صباحًا

وبين سموه خلال الجلسة الأسبوعية، أن محافظة الأسياح لديها عمق تاريخي بما تمتلكه من مقومات تتمثل في وجود المواقع التاريخية من بينها سد مارد وقصر التنومة التاريخي، وغيرها من الآثار التاريخية، بالإضافة إلى تنوع ميزها النسبية بوجود مهرجان الصقور السنوي، الذي أعطى لهذا الموروث الأصيل حقه من الاهتمام وأصبح له حضور على روزنامة المهرجانات بالمملكة عموماً ومنطقة القصيم خصوصاً وكذلك مهرجان شقراء الأسياح الذي يعد من مهرجانات التمور بالمنطقة.

ووصف سموه محافظة الأسياح أنها تمثل الجزء الشمالي الشرقي من منطقة القصيم وتمتد لنطاق جغرافي واسع يتميز بالمنتزهات البرية والمراعي الصحراوية المتنوعة بتضاريسها البيئية الجميلة.

وأشار إلى أن محافظة الأسياح تشهد نمواً وتطوراً ملحوظاً في المشاريع التنموية والخدمات البلدية، متطلعاً إلى مواصلة الجهود والعمل على إنجاز المشاريع ومن بينها المركز الحضاري، الذي سيكون إضافة إلى المراكز الحضارية بالمنطقة.

ولفت سمو أمير منطقة القصيم إلى أن المنطقة ولله الحمد، تتميز بترابط جميع محافظاتها بالطرق المزدوجة والسريعة، التي تسهل في حركة التنقل بين المحافظات.

من جهته ثمّن محافظ الأسياح حسون الحسون، حرص سمو أمير منطقة القصيم على الالتقاء بالمواطنين، وتخصيص الجلسة الأسبوعية لسموه لأهالي محافظة الأسياح والمراكز التابعة لها، واستعراض المشاريع التنموية التي يكون لها دور كبير في تطوير المحافظة ومراكزها.

وأوضح عضو لجنة متابعة المشاريع بإمارة منطقة القصيم يوسف أبا الخيل، أن متابعة سمو أمير منطقة القصيم أسهمت في إيجاد الحلول للمشاريع المتأخرة بمنهجية واضحة تكفل تذليل كافة التحديات التي تواجه، بعد أن وضعت اللجنة تصنيفات وفقاً لأربع مسارات شملت جميع للمشاريع المتأخرة والمتعثرة، ومتابعتها مع الجهات المعنية.

وبين المهتم بالتشجير وزراعة النباتات البرية صالح الصعب، أن تشجيع وتحفيز سمو أمير منطقة القصيم، أسهم في دعم برامج التشجير، والحرص على إطلاق المبادرات، حيث يجري العمل حالياً على الحصول على التنسيق مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة لتنفيذ مزرعة نوعية لزراعة الزعفران بمركز قبة التابع لمحافظة الأسياح، وسيكون هذا المشروع من المشاريع التي تسهم في تعزيز إنتاج الزعفران بالمملكة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 أغسطس 2024 - 12:58 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 أغسطس 2024 - 12:42 صباحًاالمدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية يحذر من تصاعد العنف والمعاناة في إقليم دارفور بالسودان أبرز المواد6 أغسطس 2024 - 12:36 صباحًاالألعاب الأولمبية “باريس 2024” .. الفارسان الدهامي والراجحي يتأهلان إلى نهائي قفز الحواجز للفردي المختلط أبرز المواد6 أغسطس 2024 - 12:09 صباحًانيمار يوجه رسالة حماسية لجماهير الهلال أبرز المواد6 أغسطس 2024 - 12:04 صباحًامصر تنهي صمود الشباك الفرنسية أبرز المواد5 أغسطس 2024 - 11:56 مساءًإسبانيا تحقق الفوز على المغرب وتبلغ المباراة النهائية في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”6 أغسطس 2024 - 12:42 صباحًاالمدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية يحذر من تصاعد العنف والمعاناة في إقليم دارفور بالسودان6 أغسطس 2024 - 12:36 صباحًاالألعاب الأولمبية “باريس 2024” .. الفارسان الدهامي والراجحي يتأهلان إلى نهائي قفز الحواجز للفردي المختلط6 أغسطس 2024 - 12:09 صباحًانيمار يوجه رسالة حماسية لجماهير الهلال6 أغسطس 2024 - 12:04 صباحًامصر تنهي صمود الشباك الفرنسية5 أغسطس 2024 - 11:56 مساءًإسبانيا تحقق الفوز على المغرب وتبلغ المباراة النهائية في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” هيئة الأسرى الفلسطينية: وفاة أسير فلسطيني داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي هيئة الأسرى الفلسطينية: وفاة أسير فلسطيني داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • خام البصرة ينخفض رغم ارتفاع النفط العالمي: هل يواجه العراق أزمة في سوق النفط؟
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره العراقي جهود مصر في التعامل مع أزمة غزة
  • العراق.. هل يحل البناء العمودي مشكلة السكن في بغداد؟
  • أحمد الأبيض: هل العراق في أزمة قيادية بعد أحداث عين الأسد؟
  • وزارة الموارد المائية تبدأ تنفيذ خطة لحل أزمة المياه
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المسؤولين والمواطنين في الجلسة الأسبوعية بمحافظة الأسياح
  • رئيس غرفة الأدوية يكشف موعد الانتهاء من أزمة النواقص في الأسواق (فيديو)
  • وزارة الكهرباء الليبية تحل مشكلة اختناق الشبكة في مناطق غرب بنغازي
  • هل السياسة تقود الاقتصاد أم العكس؟!
  • الثروة المهملة.. شمس العراق تُسهم بحلول الطاقة وثاني أكبر محطة ترى النور قريبا