السومرية العراقية:
2024-08-08@05:29:06 GMT

إخفاء صدام حسين في كردستان

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

إخفاء صدام حسين في كردستان

السومرية نيوز – محلي
من المقرر أن يتم عرض الفيلم الوثائقي "إخفاء صدام حسين" للمخرج هلكوت مصطفى، في دور السينما في إقليم كردستان بـ21 تموز الجاري، بعد عرضه في عدد من المهرجانات ودور السينما حول العالم. وسيتم عرض الفيلم الوثائقي في (21 تموز 2024) في سينما إمباير في أربيل، وسيتي سينما في السليمانية، وسينما دهوك مول في دهوك.

  وسيعرض هذا الإنتاج السينمائي في نفس التاريخ بدور السينما بـ 14 دولة عربية، إلا أن تونس والمغرب، قدما عرض الفيلم في عيد الأضحى.   وبعد تقييم الفيلم، قررت الإمارات عرضه، واقترحت أن يشاهده من هم فوق 18 عاماً، لكنها لم تحدد شرط العمر، وتركته اقتراحاً للمشاهدين، ليتمكن من هم فوق 15 عاماً من مشاهدة الفيلم.   ولم يتخذ بعد قراراً بشأن ما إذا كان سيعرض الفيلم في بغداد، وينتظر المخرج رداً من وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية.   ويحكي الفيلم الوثائقي "إخفاء صدام حسين" قصة علاء نامق الذي تمكن من إخفاء صدام حسين في حفرة لمدة 235 يوماً بينما كان 150 ألف جندي أميركي يبحثون عنه.   وعرض الفيلم لأول مرة بدور السينما العالمية في تشرين الثاني 2023 في العاصمة الهولندية أمستردام، ومن بين الدول العربية التي عرض فيه الفيلم لأول مرة كان في جدة السعودية، كما عرض في عدة دول أوروبية وعربية.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: إخفاء صدام حسین عرض الفیلم

إقرأ أيضاً:

الغارديان: صدام حفتر احتجز لساعة بمطار نابولي الإيطالي

قالت صحيفة الغارديان البريطانية إن الأجهزة الأمنية في مطار نابولي بإيطاليا احتجزت الجمعة الماضية صدام حفتر لمدة ساعة بعد ظهور اسمه على قاعدة بيانات مشتركة للاتحاد الأوروبي.

وأضافت الصحيفة أن مذكرة الاعتقال صدرت بسبب مصادرة الشرطة الإسبانية قبل عام لمعدات عسكرية وأسلحة كانت متجهة إلى الإمارات العربية المتحدة التي كانت تهدف إلى تحويلها لشرق ليبيا، مبينة أن المقربين من حفتر قالوا إن صدام استجوب من قبل مسؤولين إيطاليين فيما يتعلق بالمزاعم الإسبانية، لكنهم يصرون على أنه لم يقبض عليه أبدا.

وأشارت الصحيفة إلى أن قوات حفتر نفت أن تكون محاولة إغلاق حقل الشرارة ناجمة عن انتقام سياسي، بل زعمت أن الموقع يعاني مشكلات متكررة تتعلق بالظروف التي تعرض لها العمال. وفق قولها.

وكانت مصادر أكدت لقناة ليبيا الأحرار أن صدام حفتر، أصدر أوامره بإغلاق حقل الشرارة النفطي، الذي تشغله شركة ريبسول الإسبانية، وذلك عقب إبلاغه بوجود مذكرة قبض صادرة بحقه أثناء عودته إلى ليبيا من العاصمة الإيطالية، روما.

وأدانت حكومة الوحدة الوطنية إغلاق الحقل، معتبرة إياها محاولة للابتزاز السياسي.

ويعد حقل الشرارة أكبر الحقول النفطية في ليبيا، حيث يقدر إنتاجه بأكثر من 300 ألف برميل ما يمثل نحو 40 % من إنتاج البلاد كل يوم.

المصدر: الغارديان

إيطاليارئيسيصدام حفتر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • داخلية كردستان توضح بشأن العودة الطوعية لنازحي قرية حسن شام
  • أرباح غير مسبوقة لـإخفاء صدام حسين
  • أيمن زيدان في السينما السعودية للمرة الأولى بفيلم أيام الرصاص
  • انتقادات حقوقية لحظر واشنطن إخفاء هوية المحتجين على حرب غزة
  • الغارديان: صدام حفتر احتجز لساعة بمطار نابولي الإيطالي
  • "طاقة" الإماراتية تنهي استثماراتها في حقل "أتروش" النفطي في إقليم كردستان
  • فتح مراكز كمارك بين كركوك واقليم كردستان
  • المفوضية تستبعد مرشحين من انتخابات كردستان
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للمخرج رضوان الكاشف
  • كلام شَبه الجد!!