واشنطن - الوكالات

كشفت شركة "ميتا" يوم الجمعة عن قرار يتعلق بالقيود التي كانت قد فرضتها على حسابات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في "فيسبوك" و"إنستجرام".

وكانت "ميتا" قد علقت حسابي ترامب إلى أجل غير مسمى بعد إشادته بالأشخاص الذين اقتحموا مبنى الكونغرس في السادس من يناير 2021.

وأعادت الشركة بعد ذلك الحسابين في أوائل عام 2023 قائلة إنها ستراقب منشورات ترامب تحسبا لاكتشاف المزيد من الانتهاكات التي قد تؤدي إلى تعليق آخر لمدة تتراوح بين شهر وعامين.

وقالت "ميتا"، إنها قررت رفع بعض القيود التي كانت مفروضة على حسابي ترامب على فيسبوك وإنستغرام في الأسابيع المقبلة.

وأوضحت الشركة أن سبب قرارها يعود إلى "ضمان التكافؤ بين المرشحين الرئاسيين قبل انتخابات 2024"، حسبما ذكر موقع "أكسيوس".

وفرضت على حسابات ترامب قيود كثيرة مثل التعليق والإعلانات، وقد أكد متحدث باسم "ميتا" لـ"أكسيوس" أن تلك العقوبات كانت "مصممة للحدّ من حسابات أي شخصية عامة أثناء الاضطرابات المدنية".

وإذا انتهك ترامب سياسات "ميتا" مجددا بسبب مخالفة بسيطة، مثل نشر عنوان شخص ما دون إذن، فقد تؤدي قوانين الشركة إلى تعليق حسابه لمدة تصل إلى عامين، الأمر الذي قد يمنعه من الوصول إلى المستخدمين خلال الأشهر الأخيرة قبل الانتخابات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ميتا تعتذر عن حذف صور رئيس الوزراء الماليزي مع هنية

قدمت شركة "ميتا" اعتذارا عن حذف منشورات رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، حول اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية.

ووصفت "ميتا" حذف منشورات رئيس الوزراء الماليزي بـ "خطأ تشغيلي"، حيث قال متحدث باسم الشركة الثلاثاء: "نعتذر عن الخطأ التشغيلي الذي أدى إلى إزالة المحتوى من صفحات رئيس الوزراء على فيسبوك وإنستغرام"، مشيرا إلى أنه تمت إعادة المنشورات المحذوفة، وزودتها بـ"علامة المعلومات الصحيحة".

وكان مكتب الحكومة الماليزية قد ندد في بيان له بتصرف شركة "ميتا" التي أزالت مجددا صورة للقاء إبراهيم وهنية في قطر من تطبيق "انستغرام"، وطالب البيان "ميتا" بالتوضيح حول الأمر و"حثها على الاعتذار".



ونشر إبراهيم في مواقع التواصل الاجتماعي له في 14 أيار/ مايو الماضي صورة يظهر فيها مع قياديين من "حماس" بمن فيهم إسماعيل هنية، لكن "ميتا" حذفت الصورة ولم تعدها إلا بعد تنديد من الحكومة الماليزية وتحذيرها من اتخاذ "إجراءات صارمة" ضد الشركة.



فيما دعا رئيس الوزراء الماليزي الشركة إلى التوقف عن العمل "كأداة للنظام الصهيوني القمعي الإسرائيلي، ووصف مكتب رئيس الوزراء تصرفات "ميتا" بأنها تمييزية وغير عادلة، وتقوم بقمع حرية التعبير بشكل علني.

مقالات مشابهة

  • فيسبوك يسمح للمبدعين بإزالة تحذيرات الحساب
  • الهيئة العامة للطيران تصدر توضيحا حول الحالة الجوية (وثيقة)
  • بريطانيا تكلف فريق أمن قومي بمراقبة وسائل التواصل الاجتماعي إثر أعمال الشغب
  • وسائل إعلام إسرائيلية: القنبلة التي قتلت هنية في طهران كانت مزروعة قبل ساعات من اغتياله بواسطة عميلين من الحرس الثوري جندهما الموساد
  • تقرير: وسائل التواصل سبب في تأجيج الاستقطاب السياسي والعداء
  • ميتا تعتذر عن حذف صور رئيس الوزراء الماليزي مع الشهيد هنية
  • ميتا تعتذر عن حذف صور رئيس الوزراء الماليزي مع هنية
  • أمنية كتبها إبراهيم الغولة بمنشور على مواقع التواصل فأصبحت وصية
  • الحكومة البريطانية توجه انتقادات حادة لإيلون ماسك.. لماذا؟
  • فلاتر وسائل التواصل.. كيف تسبب السوشيال ميديا ضررًا نفسيًا؟