تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت إدارة منطقة "خاركيف" الأوكرانية اليوم /السبت/ بأن ثلاثة أشخاص تعرضوا لإصابات بالغة؛ إثر انفجار لغم أرضي في قرية "ستاريتسيا" في بلدة "فوفشانسك".

وأشارت منطقة خاركيف - بحسب بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - إلى أن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في قرية ستاريتسيا، وتم نقلهم على الفور إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وكانت تقارير سابقة قد أفادت بمقتل أسرة مكونة من ستة أشخاص، من بينهم طفلان، في الغابة القريبة من "تسيركوني" بمقاطعة "خاركيف"؛ إثر انفجار لغم مضاد للدبابات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خاركيف فوفشانسك لغم

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترف: إصابة ثلاثة جنود برصاص المقاومين في جنين 

#سواليف

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، بإصابة ثلاثة جنود خلال العدوان على محافظة جنين، الذي خاض فيه المقاومون الفلسطينيون اشتباكات عنيفة.

وقالت تقارير عبرية في وقت سابق، إن جنديا أصيب إلى جانب عنصرين من المستعربين خلال اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال جنين، وخلال خوض اشتباكات عنيفة مع المقاومين الفلسطينيين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد خمسة فلسطينيين في جنين في قصف للاحتلال، وفي وقت لاحق عن استشهاد شابين اثنين وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة في بلدة كفر قود قضاء جنين، بما رفع عدد الشهداء في المدينة خلال ساعات إلى 7 جزء منهم محتجزة جثامينهم لدى الاحتلال. 

مقالات ذات صلة استمرار منع الزيارة عن الكاتب الزعبي باستثناء الأصول والفروع 2024/08/06

وواصلت قوات الاحتلال اقتحام مدينة جنين ومخيمها، وتدمير البنية التحتية، وسط اندلاع مواجهات وتحليق لطائرات الاستطلاع في الأجواء.

وخلفت قوات الاحتلال أضرارا مادية جسيمة في البنية التحتية وفي ممتلكات الفلسطينيين، خاصة في شارع جنين – حيفا، مدخل المدينة الغربي بالقرب من صيدلية الظاهر ودوار الأحمدين، وفي شارع الناصرة، وداخل أسواق جنين، وفي حيي الجابريات وخلة الصوحة، وفي دوار الحمامة.

وفي مخيم جنين ألحقت جرافات الاحتلال دمارا واسعا وكبيرا في البنية التحتية، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من المدينة والمخيم جراء استهداف قوات الاحتلال للمحولات الكهربائية، وسط اندلاع مواجهات.

ودمرت جرافات الاحتلال منازل في شارع مهيوب في المخيم، ومنع الإسعاف والدفاع المدني من إخلاء المنازل في الشارع، فيما لا تزال تتواصل المواجهات العنيفة في جنين ومخيمها مع تواصل جرافات الاحتلال بتدمير واسع للبنية التحتية.

وفي كفر قود، حاصرت قوة من جيش الاحتلال منزلا في القرية وأطلقت النار صوبه بكثافة، وبعد وصول مسعفين من الهلال الأحمر إلى المنزل أعلنوا عن استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين من الموجودين داخله.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 615 فلسطينيا بينهم 144 طفلا، إضافة إلى إصابة أكثر من 5400 آخرين.

مقالات مشابهة

  • 9 قتلى في انفجار شاحنة مفخخة بريف حلب الشمالي
  • روسيا تعلن مقتل 5 أشخاص وإصابة 28 أخرين بعد هجمات على مقاطعة كورسك
  • مصرع شخص وإصابة 7 في انفجار غاز وإطلاق أعيرة نارية بـ فيينا
  • ألمانيا.. قتلى وجرحى ومفقودون بانهيار فندق في قرية النبيذ
  • القوات الروسية تضرب وسط مدينة خاركيف والدفاعات الجوية في كييف تتصدى لقصف بالصواريخ والمسيّر
  • جيش الاحتلال يعترف: إصابة ثلاثة جنود برصاص المقاومين في جنين 
  • قيادي حوثي يقتل مواطن في إب بعد عامين من قتله ثلاثة أشخاص بينهم والده وقيام المليشيا بإطلاق سراحه
  • الحديدة.. إصابة مواطن بإنفجار لغم حوثي
  • إذاعة جيش الاحتلال: إصابة 7 جنود 4 منهم بحالة خطرة في انفجار عبوة ناسفة جنوبي غزة
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب قلقيلية