وكالة الإقتصاد نيوز:
2024-08-08@10:12:10 GMT

قرب إفتتاح 3 أسواق جديدة في بغداد

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

قرب إفتتاح 3 أسواق جديدة في بغداد

الاقتصاد نيوز — بغداد

أكدت وزارة التجارة، إعداد الشركة العامة للأسواق المركزية خطة مدروسة من أجل إعادة نشاطها، لافتة إلى قرب افتتاح 3 أسواق في بغداد ضمن خطة شاملة لافتتاح 19 موقعا.

وقالت المدير العام لشركة الأسواق المركزية زهرة الكيلاني إن "الخطة تتضمن إبرام عقود شراكة وعقود افتتاح منافذ تسويقية مع شركات القطاع الخاص المتخصصة في هذا المجال، حيث تم التركيز على محافظة بغداد، وهناك منافذ تسويقية ستكون لها الأولوية في الافتتاح للوصول إلى المراحل النهائية".

وأضافت الكيلاني، أنه "سيتم قريبا جدا افتتاح سوق حي العامل المركزي وسوق الصالحية وأيضا سوق الشعب، وأيضا ستكون هناك بعض الأسواق التي تحمل بعض الطابع التجاري، ومنها سوق الرشيد المركزي بناية الخلاني".

وأكدت، أن "الشركة بدأت بإبرام عقود في نينوى وكركوك والكوت والبصرة، كما أن بقية الأسواق الأخرى ستشهد حملات لإعادة تأهيلها من جديد"، منبهة، أن "الشركة العامة للأسواق المركزية تمتلك 19 سوقا مركزيا بعموم العراق، إضافة إلى المواقع الأخرى والمخازن والمجمعات والحصص التي تملكها مع شركات الوزارة الأخرى".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

افتتاح النسخة الثانية من المعرض العقاري المصري السوداني 16 أغسطس

يفتتح عماد الدين عدوي، السفير السوداني بالقاهرة، فعاليات النسخة الثانية من المعرض العقاري المصري السوداني في الفترة من 16 إلى 17 أغسطس المقبل، برعاية  جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي، وبرعاية وحضور مطوري القاهرة الجديدة برئاسة المهندس محمد البستاني، وبمشاركة 20  شركة تطوير عقاري في مصر،  تمتلك أكثر من 60 مشروعا استثمارياً بالقاهرة.

بسبب نتيجة الثانوية العامة.. طالبة تلقي نفسها من شرفة عقار في الهرم رفع أنقاض وإزالة الجزء المتبقي من عقار شبين الكوم المنهار حفاظاً على سلامة المواطنين

وأوضح يسري الشرقاوي، أن المعرض العقاري المصري السوداني يأتي في توقيت مهم لتنشيط مبيعات العقار وخلق فرص تصديرية جديدة وهذا يتماشي مع توجهات الجمعية في العمل على محور التطوير العقاري لتوفير سكن ملائم للاشقاء السودانيين ودمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي .

وقال المهندس محمد البستاني، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، أن المعرض يتماشى مع خطط وتوجه الدولة والجمعية في تنشيط مبيعات العقار، وخلق فرص جديدة لتصدير العقار المصري وتحقيق أكبر قدر من العملة الصعبة.

 

مقالات مشابهة

  • زوار العلمين الجديدة: نشكر الشركة المتحدة على افتتاح الشاطئ المجاني
  • الأسهم اليابانية ترتفع مع سعي البنك المركزي لتهدئة الأسواق
  • صعود معظم أسواق الخليج وسط انتعاش الأسواق المالية العالمية
  • افتتاح النسخة الثانية من المعرض العقاري المصري السوداني 16 أغسطس
  • جهاز حماية المستهلك يجهز حملات رقابية على أسواق ومخابز بني سويف
  • أسعار الذهب تنخفض في أسواق بغداد واربيل
  • افتتاح البورصة.. انخفاض أسعار صرف الدولار في اسواق بغداد واربيل
  • بالفيديو.. حركة مناوي تخرج قوة جديدة “دفعة بلاك تايقر”: نحن والقوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى نريد خلق أرض هادئة وشعب محب لبعضه
  • خسائر بتريليونات الدولارات.. أسواق الأسهم على صفيح ساخن!
  • خبيرة أسواق مالية تكشف سبب ارتفاع سعر الدولار في البنوك