تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استأنف منذ قليل، طلاب الثانوية العامة 2024، امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2024/2023.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة الرياضيات (التفاضل والتكامل)، لمدة ساعتين.

وحول مواصفات امتحان التفاضل والتكامل- شعبة الرياضيات: «عدد الأسئلة 18 سؤالًا - اختيار من متعدد، المقالية 2 - والدرجات 30 درجة».

 

ويؤدي طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة التاريخ (ورقة أولى).

كما يواجه طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى الفترة الأولى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، والفترة الثانية مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية).

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ 434 ألف و574 طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) 102 ألف و827 طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم 207 ألف و685 طالب وطالبة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثانوية العامة 2024 التفاضل والتكامل الثانوية العامة امتحان التفاضل والتكامل المتقدمین لأداء الامتحان طلاب الثانویة العامة على مستوى الجمهوریة ویبلغ عدد عدد لجان عدد طلاب طالب ا

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يُكرم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية من أبناء المحافظة

استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بمكتبه بديوان عام المحافظة أوائل طلاب الثانوية العامة الثلاثة من أبناء المحافظة، لتهنئتهم بمناسبة تفوقهم الدراسي وحصولهم على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية، متمنيًا لهم دوام التفوق والنجاح في حياتهم العملية والعلمية القادمة.

جاء ذلك بحضور، نائب المحافظ، و السكرتير العام، و مدير مديرية التربية والتعليم، و مديري مدارس الطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم. وخلال اللقاء، أكد محافظ الإسكندرية للطلاب الثلاثة أنهم نماذج مشرفة لمحافظة الإسكندرية ومثال يحتذى به في الجد والاجتهاد.مضيفًا بأن هذا التكريم يأتي لمشاركة الطلاب وأسرهم فرحتهم بهذا التفوق الذي جاء نتيجة لجهود مكثفة من أولياء أمورهم، بجانب العناصر المتميزة داخل المدرسة على مدار العام الدراسي.

وأشار المحافظ، إلى أن المحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم والرعاية لأبنائها المتفوقين وتشجيع الموهوبين والمتميزين. وأعرب محافظ الإسكندرية عن سعادته لكون ثلاثة من أبناء محافظة الإسكندرية ضمن أوائل الثانوية العامة، حيث جاء ضمن أوائل الشعبة الأدبية: في المركز الأول الطالبة ندى أحمد حسن مرسي بمجموع 394.5، وفي المركز الرابع الطالب إياد عادل زكي حسين بمجموع 392.5، والشعبة العلمية جاء في المركز السادس الطالب محمد أحمد أبوالفتوح قرني بمجموع 403.5.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يُكرم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية من أبناء المحافظة
  • محافظ الإسماعيلية يكرم أول الثانوية العامة
  • التعليم تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بإحدى لجان مجمع شها بالدقهلية
  • إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية بلجنة مجمع شها بالدقهلية
  • محافظ المنوفية يهنئ أوائل الثانوية العامة 2024
  • ننشر بالأرقام.. مخالفات وحالات إلغاء امتحانات الثانوية العامة 2024
  • محافظ الشرقية يُهنئ أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية
  • 655 قضية في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • «التعليم» تعلن إحالة 425 طالبا في الثانوية العامة إلى النياية العامة
  • التعليم تعلن مخالفات امتحانات الثانوية العامة 2024