تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ طلاب الثانوية العامة شعبة الرياضيات بالمنيا، منذ دقائق أداء امتحانهم في مادة الرياضة البحتية (التفاضل والتكامل )في الموعد المحدد لها، حيث تم توزيع أسئلة الامتحان علي الطلاب في تمام التاسعة صباحا. 

 يؤدي طلاب الشعبة الرياضية بالثانوية العامة بالمنيا  والبالغ عددهم 2370 امتحان مادة الرياضة البحتية (التفاضل والتكامل) حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالمنيا قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وشكل حمدي مصطفي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا غرفة عمليات بإشراف الدكتور علي عبد السلام مدير التعليم العام بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة وتلقي شكاوى الطلاب وأولياء الأمور.

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كل اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويُسر.

كما شدد، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وأدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع  حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية يوم السبت الموافق 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة المنيا امتحان التفاضل والتكامل شهادة الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة امتحانات الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يعلن جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024

وزير التربية والتعليم يعلن جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024، وزير التربية والتعليم يعلن جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024أعلن الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الفني، مساء اليوم الثلاثاء الموافق السادس من شهر اغسطس من العام الجاري عن جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة الدور الثاني ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الدور الثاني ايضا وذلك بعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي العام بشكل رسمي صباح اليوم.

 

جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

 

وأكد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الفني خلال البيان الرسمي الصادر عبر موقع الوزارة على فيس بوك موقع تبادل الصور والفيديوهات والمنشورات على منصات التواصل الاجتماعي أن امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024 ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الدور الثاني تنطلق في الرابع والعشرين من شهر اغسطس من العام الجاري عشرين أربعة وعشرين حيث تستمر حتي الثالث من شهر سبتمبر من العام الجاري اي ان الامتحانات تكون لمدة عشر ايام بشكل متواصل.


جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي العام العام الدور الثاني

يؤدي طلاب الثانوية العامة الدور الثاني في اليوم الأول امتحان اللغة العربية والتربية الدينية حيث زمن اللغة العربية ثلاثة ساعات بينما يختتم طلاب وطالبات الثانوية العامة امتحاناتهم يوم الثالث من شهر اغسطس عن طريق أداء امتحان الأحياء لطلاب علمي علوم وامتحان الفلسة والمنطق لطلاب الشهادة الثانوية العامة الدور الثاني شعبة ادبي بينما يخوض طلاب الصف الثالث الثانوي العام شعبة علمي رياضة امتحان الاستاتيكا.

 

 

 

امتحانات الثانوية العامة الدور 2024

وأشار الدكتور محمد عبد اللطيف وزير  التربية  والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني لطلاب المكفوفين سوف تنطلق ايضا في الرابع والعشرين من شهر اغسطس الجاري وتستمر حتى الرابع من شهر سبتمبر المقبل وذلك طبقا لبيان الوزارة منذ قليل من مساء اليوم الثلاثاء.

وكان وزير التربية والتعليم الفني الدكتور محمد عبد اللطيف قد اعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الأول مساء امس الاثنين بنسبة نجاح وصلت إلى 81.3 في المائة في العام الدراسي 2023/ 2024.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يعلن جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • التعليم تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بإحدى لجان مجمع شها بالدقهلية
  • عاجل-«بسبب الغش» وزارة التربية والتعليم تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بالدقهلية
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بعد فضيحة غش جماعي
  • إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية بلجنة مجمع شها بالدقهلية
  • 655 قضية في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • التعليم تعلن مخالفات امتحانات الثانوية العامة 2024
  • اليوم.. وزير التربية والتعليم يعلن نتيجة الثانوية العامة 2024
  • وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2024
  • مصادر بالتعليم تكشف تفاصيل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024