صحيفة الخليج:
2024-09-19@10:20:58 GMT

178 طلعة جوية لتلقيح السحب خلال 2023

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

178 طلعة جوية لتلقيح السحب خلال 2023

أبوظبي: عماد الدين خليل

كشف المركز الوطني للأرصاد عن تنفيذه 178 طلعة جوية لتلقيح السحب، المعروفة باسم «الاستمطار»، وتم خلالها استخدام 6325 شعلة، منها 2947 شعلة نانو و2978 شعلة غيث و430 شعلة عبر المولدات الأرضية، منذ بداية العام الجاري 2023، بمعدل ساعتين إلى ثلاث ساعات لكل طلعة، شملت أغلب مناطق الدولة لتحفيز السحب على إسقاط كميات المياه الموجودة بها.

وأوضح المركز أن عمليات الاستمطار التي يقوم بها قسم العمليات التابع لإدارة الأرصاد الجوية، تستهدف جميع السحب القابلة لها، بغض النظر عن أماكن وجودها، وشهدت مناطق متفرقة، خلال الأيام الخمسة الماضية، هطول أمطار غزيرة مع بَرَد نتيجة تأثر المنطقة بالحالة الجوية لامتداد المنخفض الجوي الذي يؤدي إلى تكون السحب الممطرة والتي تنتهي اليوم الثلاثاء.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، غائماً جزئياً بوجه عام ومغبراً أحياناً نهاراً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً وقد تمتد جنوباً يصاحبها سقوط أمطار، ويكون رطباً ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الساحلية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة إلى قوية أحياناً مع سحب مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 45 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأضاف أن طقس يوم غد الأربعاء سيكون صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام ويكون مغبراً أحياناً نهاراً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً، ويكون رطباً ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الساحلية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة أحياناً مثيرة للغبار والأتربة، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج مع السحب أحياناً في بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس يوم الخميس سيكون صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً وجنوباً، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، مثيرة للغبار نهاراً، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وعن طقس يوم الجمعة، توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً وجنوباً، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار نهاراً، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المركز الوطني للأرصاد إلى شمالیة بوجه عام

إقرأ أيضاً:

ضبط 5 قضايا هجرة غير شرعية خلال 24 ساعة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على المنافذ.

 

ضبط 295 قضية مخدرات خلال 24 ساعة ضبط 145 قطعة سلاح ناري بحوزة 107 متهمين

 

أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها الآتى:

فى مجال مكافحة جرائم تهريب النقد: ضبط (قضية).

فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط (2633) مخالفة مرورية متنوعة. 

فى مجال الأمن العام: ضبط (45) قضية.

فى مجال مكافحة جرائم تهريب وحيازة المواد والأقراص الدوائية المخدرة: ضبط (قضية).

فى مجال تنفيذ الأحكام: تنفيذ (239) حكم قضائى متنوع.

فى مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية: ضبط (5 قضايا).

 

في سياق مغاير، عاقبت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، بالسجن المؤبد، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لبائع خضار، لاتهامه بالاتجار فى مخدر الهيروين بدائرة مركز الخانكة بمحافظة القليوبية.

 


تضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 25381 لسنة 2023 جنح مركز الخانكة، والمقيدة برقم 3530 لسنة 2023 حصر كلى شمال بنها، أن المتهم "محمد س س"، 22 سنة، بائع خضار، مقيم سرياقوس الخانكة، لأنه في يوم 6 / 12 / 2023، بدائرة مركز الخانكة محافظة القليوبية، أحرز جوهرا مخدرا "هيروين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً أبيض "مطواة".


تعود أحداث الواقعة بورود معلومات لمديرية أمن القليوبية، بقيام بائع خضار بالاتجار بالمواد المخدرة بدائرة مركز شرطة الخانكة، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته كمية من المواد المخدرة، وأقر بممارسته نشاط غير شرعي بالإتجار بالمواد المخدرة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبسه على ذمة التحقيقات إلي أن أحالته للمحاكمة الجنائية، فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.


 

 

 

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • ظاهرة جوية تضرب المحافظات خلال 72 ساعة مقبلة.. احذروا من حالة الطقس غدا
  • ضبط 5 قضايا هجرة غير شرعية خلال 24 ساعة
  • اتساع فجوة الدخل في إيران خلال عام 2023
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة بمعظم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • خبير: الاختراق السيراني على أعضاء حزب الله قد تكون بداية حرب
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول - عاجل
  • الإمارات.. طقس الثلاثاء صحو بوجه عام غائم جزئياً أحياناً رطب ليلاً
  • «الأرصاد» تتوقع أمطار وسيول ومنخفضات جوية في الخريف.. هل تصل إلى القاهرة؟