أعلن تنظيم داعش الإرهابي في اليمن مبايعته أمير التنظيم الجديد "أبوحفص الهاشمي القرشي" عقب مقتل زعيمه السابق "أبو الحسين الحسيني القرشي"، والذي قُتل في مدينة إدلب السورية.

ونشرت حسابات موالية لتنظيم داعش على موقع "أكس"، تويتر سابقاً، صورا تظهر مجموعة من مسلحي تنظيم داعش في اليمن وهم يعلنون مبايعة أمير التنظيم الجديد "أبوحفص الهاشمي القرشي".

وجاءت المبايعة بعد يومين من نشر مؤسّسة «الفرقان» -إعلام تنظيم داعش الرسمي- إصدارا صوتيا جديدا، على الأغلب أنّهُ للمتحدث الرسمي باسم تنظيم الدّولة داعش "أبو حذيفة الأنصاري"، والذي أعلن فيها مقتل زعيم التنظيم الرابع "أبو الحسين الحسيني القرشي" والذي تولى قيادة التنظيم في شهر ديسمبر من العام الماضي. 

ووضح الإصدار كذب الرواية التركية، مُبينًا أن مقتل الحسيني كان على إثر اشتباكات مباشرة مع هيئة تحرير الشام، بمحافظة إدلب السورية.  

ولكن جهاز الأمن العام التابع لهيئة تحرير الشام، نفى بعد ذلك اتهامات استهدافها أو تصفيتها لزعيم تنظيم ‎داعش "أبو الحسين الحسيني القرشي" وتسليمه للجانب التركي.

وانحسر نشاط تنظيم داعش الإرهابي في اليمن بعد الحرب التي افتعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية خصوصا بعد المواجهات المستمرة بين عناصر داعش مع تنظيم القاعدة الإرهابي. ولكن الخبير في التنظيمات والجماعات المتشددة محمد بن فيصل كشف في أبريل الماضي عن ‏استلام تنظيم داعش في ‎اليمن مبلغًا ماليًا قدره "خمسة ملايين ريال سعودي" مُقابل الإفراج عن المختطف نجل التاجر الحضرمي "الماهر".

وأشار إلى أن تنظيم داعش بهذا المبلغ يكون قد تجاوز الأزمة الماليّة الخانقة التي طالت لأكثر من ثلاث سنوات؛ وأنه يقوم بترتيب عددٍ من العمليات. حد قوله.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: تنظیم داعش فی الیمن

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل قائد "فرقة الإمام الحسين" في بيروت

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل قائد "فرقة الإمام الحسين" في بيروت.

الجيش الإسرائيلي يبدأ "عملية برية محددة" في جنوب لبنان ويقصف مخيم عين الحلوة

أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية برية "محددة الهدف والدقة" ضد أهداف لحزب الله في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن وحدات كوماندوز خاصة من الجيش توغلت في الجانب اللبناني.

وأفاد سكان محليون في بلدة عيتا الشعب الحدودية اللبنانية بقصف عنيف وصوت طائرات مروحية وطائرات مسيرة في السماء كما أشارت وسائل إعلام لبنانية أن الجيش الإسرائيلي شن غارة على مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطنيين في محيط مدينة صيدا جنوبي لبنان.

وقال مسؤولان أمنيان فلسطينيان إن الغارة الإسرائيلية على مخيم عين الحلوة، استهدفت منير مقدح، القيادي البارز في الجناح العسكري لحركة فتح، وفق ما أفاد قيادي من داخل المخيم لوكالة فرانس برس.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل قائد "فرقة الإمام الحسين" في بيروت
  • إيران باعت نصر الله.. من هو الحسيني وما علاقته بالسعودية والموساد؟ (شاهد)
  • الحسيني يكشف عن صفقة بين ‘‘الحوثي ونتنياهو’’ ويحذر زعيم المليشيات: أنت معلوم ومكشوف ومحدد وقريبًا يطير رأسك (فيديو)
  • «الباعور» يُشارك في اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش
  • كريم الحسيني لـ "البوابة نيوز": اعتزلت السعي في الوسط الفني فقط وليس الفن
  • نائب إطاري يطالب دفن (نصرالله) في مرقد الحسين ليزار من قبل الشيعة!!
  • المصنفات الرقمية.. التنظيم القانوني وإشكالية التطبيق. كتاب جديد
  • طلب عراقي بنقل جثمان نصر الله الى كربلاء ودفنه بمرقد الإمام الحسين (ع)
  • نائب يطلب موافقة عائلة الشهيد نصرالله بنقل جثمانه لدفنه في مرقد الامام الحسين
  • توقع اغتيال حسن نصر الله وطالبه بكتابة وصيته.. من هو محمد علي الحسيني؟